الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

نصائح خبيرة تجميل هالي بيري حول كيفية الظهور ببشرة دائمة الشباب

----
117

إذا كنت بحاجة إلى بعض النصائح المحترفة حول كيفية تحسين روتين العناية اليومية بجمالك، فليس هناك من يساعدك أفضل من أولغـا لورينسين. لقد أمضت أولغـا أكثر من 20 سنة في العمل في مجال العناية بالبشرة ودراسة مكونات مستحضرات التجميل، واستأمنتها نجمات شهيرات مثل هالي بيري على جمالهن، ويمكننا بالتأكيد رؤية نتائج عملها بكل وضوح.

نحن في الجانب المشرق نحاول تتبع كل جديد في عالم التجميل، ونود اليوم مشاركتكم بعض الأسرار التي كشفتها لنا أولغا لورينسين.

1. للبشرة الدهنية

تعدّ الأقنعة المحضرة من مصل فيتامين C خياراً ممتازاً لمعالجة البشرة الدهنية. ولكن بعد وضع القناع على الوجه، يجب تفادي عملية التدليك لأنها ستزيد من إنتاج الزيوت. وتقترح لورينسين إضافة القليل من مسحوق الفحم إلى هذا القناع المنزلي أيضاً.

انتبهي إلى نوع المستحضر المرطب الذي تستخدمينه، فقد تحتوي بعض المرطبات على زيوت لست في حاجة إليها لبشرتك الدهنية.

2. للبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى مكونات مهدئة وملطفة. تقول لورينسين أن الشوفان أو المستخلصات العشبية مثل البابونج ممتازة في هذه الحالة بسبب خصائصها المضادة للالتهابات. وتقترح تجنب الزيوت، باستثناء زيت الورد وزيت الرمان، فكلاهما يمتاز بتأثيرات مهدئة ومرطبة.

تؤكد هذه الخبيرة أنه لا داعي للخوف من عمليات التقشير أو استعمال الأحماض حتى حين تكون بشرتك حساسة. ولذلك لأنك عندما تتخلصين من الجلد الميت، يصبح وجهك أقل حساسية وأكثر رطوبة. والشيء الوحيد المهم هنا هو أن هذه الأحماض يجب أن تكون خفيفة وحليبية وناعمة.

3. للبشرة الجافة والعادية

تشرح لنا خبيره التجميل أن التدليك واستعمال الأقنعة من الإجراءات الضرورية للبشرة الجافة والعادية. ابدئي بتدليك الوجه في المنزل بزيت جوز الهند في حركات دائرية تصاعدية. ويمكنك أيضاً إضافة قطرات من مصل فيتامين C عالي الجودة. ثم ضعي قناعاً مخصصاً للبشرة الجافة.

بدلاً من دهن وجهك بفرشاة، استعملي الأصابع لتدليك المستحضر على بشرتك، ثم ضعي طبقة أخرى واتركيها لمدة 15 دقيقة إضافية. من المهم عدم ترك القناع يجف لأنه سيسحب الرطوبة من الجلد.

4. للبشرة المختلطة

قد يساهم أيّ منتج مرطب يحتوي على الزيوت في سدّ مسام بشرتك. وعند وضعك إياه على البشرة المختلطة، فإنك تخاطرين بتحفيزه لإفراز كمية أكبر من الزيوت في بعض مناطق وجهك. ابحثي عن مرطب خالٍ من الزيوت يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يمكنه ترطيب بشرتك وتنقية المسام المتضخمة.

5. لجمال العينين والشفتين

تحتاج العيون والشفاه إلى عناية خاصة لأن بشرتها أكثر حساسية. إليك إحدى وصفات أولغا لورينسن المفضلة:

ـ 1 ملعقة صغيرة من العسل.

ـ 1/4 ملعقة صغيرة من صفار البيض.

ـ بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

امزجي هذه المكونات معاً وضعيها بحركة دائرية حول عينيك وفوق شفتيك. اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء.

6. لتنظيف عميق للوجه

لا يمكن أن تحل المناديل محل منظفات الوجه. ولكن يمكنك استخدامها لإزالة مكياج العيون العالق أثناء ترطيب البشرة. وهذا ما توصي به أولغا:

ـ أولاً: نظفي وجهك جيداً.

ـ ثانياً: رطبي بشرتك باستعمال منديل خاص. يمكنك الضغط بالمنديل المبلل على الجلد، لأن هذا ينشط الدورة الدموية.

وإذا كان هناك الكثير من المكياج حول عينيك، فاستخدمي المناديل لإزالته.

7. وصفات تجميلية لفصل الصيف

لا تنصح لورينسين باستخدام المقشر أو الفرشاة خلال أشهر الصيف، لأن الجلد يتضرر من التعرض الزائد للشمس. وبدلاً من ذلك، تقترح تجربة تقشير ذاتية بهذه الطريقة:

  1. اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع صفار البيض.
  2. دلكي هذا الخليط على وجهك لمدة دقيقتين.
  3. اشطفي وجهك. وسوف يقشر الحمض الموجود في عصير الليمون بشرتك بلطف دونما ضرر.

إليك وصفة أخرى لقناع لطيف ومهدئ يمكن أن يساعدك في إراحة بشرتك خلال فصل الصيف:

  1. امزجي أجزاء متساوية من عسل مانوكا والزبادي كامل الدسم ـ (لا حاجة للفاكهة هنا حسب أولغا).
  2. ضعي القناع على شكل طبقة سميكة على وجهك.
  3. انتظري لمدة 20 دقيقة، وسترين أن هذا سيعيد توازن PH الطبيعي لبشرتك.

مكافأة: هالي بيري تقول أن أقنعة الوجه هي أهم أسرار التجميل

تحب هالي بيري أقنعة الوجه وتوصي شخصياً باستشارة أولغا لورينسين لأنها خبيرة في العناية بالبشرة. تصف الممثلة أقنعتها بـأن لها تأثير “الشباب الأبدي”. وقد قارنا كيف كانت الممثلة قبل 28 عاماً وكيف تبدو الآن، لكي تري بنفسك مدى فعالية وصفات لورينسين.

ما الأفكار والوصفات التي تستخدمينها في روتين تجميلك وترين أنها فعالة ومناسبة لنوع بشرتك؟ هل تحبين صنع أقنعة الوجه في المنزل؟

----
117