الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

8 نصائح لجعل شعرك أجمل وأكثر صحة

تواجه كل فتاة تقريباً هذه المشكلة المعقدة: هل عليها النهوض مبكراً لتصفيف شعرها أو النوم لفترة أطول وتصفيفه على طريقة ذيل حصان تقليدية؟ نقترح عليك ألا تحصري نفسك بين هذين الاختيارين: الآن يمكنك الحصول على قسط كافٍ من النوم وتصفيف شعرك بطريقة مثالية!

اقرئي نصائحنا لمعرفة كيفية التعامل مع كل من الشعر الطويل والقصير.

نحب في الجانب المشرق تقديم الأفكار التي تجعل حياتنا أسهل، لذلك جمعنا لك بعض النصائح السريعة التنفيذ الخاصة بالشعر، والتي ستجعلك تبدين بأبهى صورة في الصباح.

8. استخدمي غطاء وسادة من الحرير.

إذا أردت أن يبدو شعرك رائعاً دون بذل أي جهد، فاستبدلي أغطية الوسادات القطنية بأخرى مصنوعة من الحرير أو الساتان. إنها تمتص الرطوبة بشكل أبطأ وسيقلل سطحها الأملس من الاحتكاك، مما يساعدك على المحافظة على تسريحة شعرك. لا تصدقينا؟ تأكدي بنفسك.

7. صففي شعرك على شكل كعكة مرتفعة.

لتحصلي على تسريحة شعر جميلة وبسيطة، اربطي شعرك المبلل بعض الشيء على شكل ذيل حصان عالٍ في الجزء العلوي من رأسك، ولفيه حول نفسه، وضعي نهايات الشعر أسفله. سوف يجف الشعر على أي حال وستحصلين على شعر ذي كثافة عالية. يوصى أيضاً باستخدام ربطة شعر ناعمة. لمزيد من التفاصيل، انقري هنا.

6. استخدمي دبابيس الشعر.

ليس عليك تجعيد شعرك إذا كنت تريدينه أن يكون مموجاً. قبل الذهاب إلى السرير، ضعي بعض كريم الشعر. ثم قسّمي شعرك إلى أقسام ولفي كل خصلة حول دبوس شعر. إذا كان شعرك طويلاً، يمكنك استخدام دبابيس شعر أخرى لتلبية الشعر. جميع الخطوات موضحة هنا.

5. استخدمي وشاحاً.

إذا كنت قد مللتِ من شعرك المنتفش، فرطبي شعرك ومشطيه ولفيه بوشاح مصنوع من الساتان قبل النوم. سيمنع ذلك شعرك من الاحتكاك، وستستيقظين بتصفيفة شعر جميلة. شاهدي أمثلة على ذلك هنا.

4. اقسمي شعرك إلى كعكتين.

ضعي بعض الزيت أو البلسم على شعرك الرطب قليلاً، وقسميه إلى قسمين. لفي خصل شعرك حول إصبعك وجففيها باستخدام مجفف الشعر. قسمي شعرك إلى كعكتين غير مشدودتين خلف أذنيك وقومي بتثبيتهما باستخدام دبابيس الشعر. في الصباح، اتركي شعرك ينسدل وقومي برشه بمستحضر ينعّم ملمسه.

3. استبدلي الإكسسوارات الصلبة بناعمة.

للحصول على شعر مموج، حاولي استخدام قطع بسيطة من القماش بدلاً من بكرات الشعر. قسمي شعرك إلى أجزاء، وقومي بلفها حول شرائط من القماش واربطي شرائط القماش. في الصباح، قومي بإزالة الشرائط وضعي بعض مثبتات الشعر. لمزيد من المعلومات، انقري هنا.

2. صففي شعرك على شكل شرانق.

أحد الطرق الأخرى للحصول على شعر مموج هي صنع شرانق. قسمي شعرك إلى أقسام وقومي بوضع بعض جل الشعر. قومي بعد ذلك بلف كل خصلة حول نفسها، واربطيها بدبابيس أو أربطة شعر. شاهدي الفيديو هنا.

1. استخدمي فرشاة الشعر الصحيحة.

لتجنب افساد تصفيفة شعرك وللمحافظة على رونقها، استخدمي فرشاة شعر لها أنواع مختلفة من الشعيرات. لمزيد من المعلومات، انقري هنا.

إضافة: كيف تقصين الشعر القصير في المنزل

في البداية، أعدي شعرك عن طريق غسله وتجفيفه.

ثم عليك أن تمشطي شعرك وتقسميه إلى أقسام (انظري الصورة أعلاه). ثم اتبعي الخطوات التالية:

— قسّمي شعرك إلى قسمين في منصف أعلى الرأس.

— قومي بتمشيط أحد الجزئين للأسفل، من أعلى رأسك إلى جبينك، وقومي بتمشيط الجزء الآخر للخلف، من أعلى رأسك نحو رقبتك.

— ثم ارفعي الشعر بزاوية 90 درجة وقصي الجزء الذي يمتد إلى جبهتك. استمري في قص الشعر حتى تقصي الجزئين الأمامي والخلفي كما تفضلين.

— ثم قومي بتقسيم شعرك في منتصف الرأس، وقصّي جوانب شعرك بعناية باستخدام الطريقة نفسها.

ما أكثر نصيحة أعجبتك؟ أخبرينا أسرار جمالك في التعليقات.

photographer Roman Zaharchenko من أجل الجانب المُشرق