الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

6 نصائح لوضع المكياج تجعل أسنانك تبدو بيضاء ناصعة

-1--
504

رغم محاولاتنا الحثيثة للاهتمام بنظافة ومظهر أسناننا، فإن الأكل وشرب القهوة والتقدم في السن، تتسبب جميعها في تدهور حالة الأسنان! أجل، تصفرّ أسنان الجميع مع التقدم في السن. إذاً، كيف يتمكن المشاهير من الحفاظ على ابتسامة ناصعة طوال الوقت؟ قد يقضي العديد منهم ساعات طويلة لدى طبيب الأسنان، لكن هناك من يستعملون بعض الحيل البسيطة المتعلقة بكيفية وضع المكياج، والنتائج مذهلة بحق.

جمعنا في الجانب المشرق قائمة من 6 نصائح يمكنك اتباعها أثناء وضع المكياج، حتى تبدو أسنانك بيضاء ناصعة دون الاضطرار لتبييضها. ولا تفوتي على نفسك المكافأة الإضافية في نهاية المقالة. جمعنا لك هناك قائمة من الأطعمة التي يمكنها أن تساعد في تبييض أسنانك بشكل طبيعي.

1. حددي شفاهك باستعمال قلم تحديد بلون Nude

محدد الشفاه مهم بأهمية أحمر الشفاه تقريباً، لكننا غالباً ما نتجاهله. يساعد قلم التحديد في إبراز شكل الفم، وخلق المزيد من الحجم، وجعل لون أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول. إن كنت تودين أن تبرز أسنانك وتبدو أكثر بياضاً، استعملي قلماً لتحديد الشفاه بلون الجلد Nude. ستبدو شفاهك ممتلئة أكثر، وابتسامتك أكثر بياضاً. لوضعه بالشكل الصحيح، ابدئي أولاً بتحديد قوس كيوبيد Cupid’s arch (ذلك الشكل المقوس في الجزء العلوي من الشفاه، وتحت الأنف). ومن ثم، قومي بوصل كل طرف من القوس بزوايا فمك. وللشفاه السفلية، ابدئي بتحديدها من الوسط، ومن ثم مددي الخط إلى كل طرف منها. أخيراً، ضعي أحمر الشفاه على الجزء المتبقي من الشفاه باللون ذاته أو بلون أغمق بدرجتين تقريباً. ستتمكنين حينها من إظهار أسنانك الجميلة التي ستبدو بيضاء كاللؤلؤ.

2. ضعي الملمع (هايلايتر)

يعد الهايلايتر سلاحاً أساسياً يجب على كل سيدة تهوى وضع المكياج الاحتفاظ به في مكان آمن في حقيبة مستحضراتها. هذا المنتج يساعد في إبراز بعض ملامح الوجه، مما يجعله أكثر إشراقاً وحيوية. وهذا يشمل بطبيعة الحال، ابتسامتك. نذكر من بين المناطق التي يجب أن تحرصي على وضع الهايلايتر فيها: العظام فوق وجنتيك، وفوق أنفك، وعند قوس كيوبيد. إن كنت تودين أيضاً جعل عينيك تبدوان أكبر قليلاً، فيمكنك وضع كمية صغيرة من الهايلايتر على الزوايا الداخلية لهما.

3. استعملي تأثير التسمير

ربما تعرفين سلفاً أن بودرة التسمير أو البرونزر يمكن أن تساعد الحصول على بشرة سمراء وجميلة. لكن ليس معروفاً عنها قدرتها على جعل أسنانك تبدو أكثر بياضاً. اختاري البرونزر غير اللامع أو Matte لخلق التباين بين بشرتك واللون اللؤلؤي لأسنانك. ستحصلين على النتائج المثلى عند وضعه على عظام وجنتيك، وفوق أنفك، وتماماً مثلما تفعلين مع الهايلايتر، يمكنك وضعه أيضاً على قوس كيوبيد. بطبيعة الحال، إن كنت تودين استعمال البرونزر على الوجه بالكامل للحصول على لون متناسق، فلا تترددي في فعل ذلك! لكن حاولي ألا تفرطي في الأمر كثيراً، حتى لا يبدو لون بشرتك اصطناعياً، إذ قد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية.

4. اجذبي الانتباه إلى عينيك

يعد وضع المكياج المناسب على العينين خطوة أساسية لصرف الانتباه عن الأسنان، حتى يركز الناس مع عينيك بدلاً من فمك. نذكر من بين المنتجات التي يجب أن تستعمليها لهذا الغرض: محدد عيون أسود والكثير من المسكرة. أما بالنسبة لظلال العيون، اختاري درجات الأزرق (مثل الأزرق الفاتح، أو البنفسجي أو الأخضر والفيروزي)، التي تخلق تبايناً مع لون الأسنان، وتبرز جمال عينيك. تجنبي الألوان البرتقالية، لأنها قد تجعل أسنانك تبدو أكثر اصفراراً.

5. ضعي أحمر شفاه أزرق

هذه نصيحة يستعملها “سير جون” خبير التجميل الخاص ببيونسيه منذ فترة من الزمن، لجعل ابتسامات المشاهير تبدو أكثر بياضاً. بالنسبة له، سر الابتسامة البيضاء والمشرقة هو اختيار أحمر شفاه بتدرجات زرقاء خفيفة أو ألوان باردة. إن كنت تبحثين عن الجرأة، يمكنك اختيار اللون البنفسجي. وفي حال كنت تفضلين الخيارات الكلاسيكية، اختاري الأحمر الكرزي مع أساس أزرق أو لون Nude بتدرجات طفيفة من البني أو الفوشيا. تتباين هذه الدرجات اللونية مع أسنانك، فتجعلها تبدو أكثر بياضاً. وعلى غرار ظلال العيون، تجنبني أحمر الشفاه البرتقالي أو النحاسي، لأنه يجعل مينا الأسنان تبدو مصفرة.

6. ضعي الكثير من ملمع الشفاه

ملمع الشفاه أداة مثالية لجعل شفاهك تبدو ممتلئة وأكثر إشراقاً. وبطبيعة الحال، ستبدو أسنانك أكثر بياضاً. من المهم ترطيب شفاهك جيداً ببلسم خاص، ثم وضع أحمر الشفاه بتدرجات لون خفيفة ضاربة إلى الزرقة. وأخيراً، إضافة الكثير من ملمع الشفاه، خصوصاً في منتصف شفتيك. بهذه الطريقة، لن يبدو فمك أكثر إشراقاً فحسب، بل وستبرز أسنانك أكثر بالمعية.

مكافأة: الأطعمة التي تساهم في تبييض أسنانك بشكل طبيعي

تعتبر تقنيات المكياج وسيلة ممتازة لخلق ابتسامة أكثر إشراقاً وجمالاً. لكن أفضل طريقة لجعل أسناننا تبدو أكثر بياضاً هي الحرص على أنها بيضاء بشكل طبيعي. ولفعل ذلك، لست في حاجة لاستعمال طرق معقدة وصعبة. واتبعي بدلاً عن ذلك عادات تحافظ على صحة أسنانك ونظافتها. وبالإضافة إلى تنظيفها 3 مرات في اليوم، يمكنك تناول أطعمة معينة تساهم في رفع صحة أسنانك بكفاءة:

— الفراولة: رغم أن لون هذه الثمار داكن، إلا أنها تحتوي على إنزيم يسمى "حمض الماليك"، وهو مبيض أسنان طبيعي يساعد أيضاً في التخلص من بكتيريا الفم.

— القرنبيط: يتطلب الكثير من المضغ، وبذلك يساهم في إنتاج المزيد من اللعاب، الأمر الذي يساعد في تنظيف الأسنان والحفاظ على لمعانها.

— منتجات الألبان: تحتوي الأجبان والألبان والحليب على الكالسيوم؛ أحد الأملاح المعدنية التي تقوي مينا الأسنان وتجعلها أكثر بياضاً.

— الكرفس: لا تحافظ الفواكه والخضراوات الغنية بالألياف مثل الكرفس على بياض الأسنان فحسب، بل تساعد كذلك في حماية أنسجة اللثة.

التفاح: تساعد هذه الفاكهة على تنظيف الجير (البلاك)، وبهذه الطريقة، تحافظين أيضاً على صحة وبياض أسنانك.

ما هي أسرارك المفضلة في وضع المكياج لتبدو أسنانك أكثر بياضاً؟ سنسعد كثيراً بقراءة جميع التعليقات!

مصدر صورة المعاينة irinashayk / Instagram, katyperry / Instagram
-1--
504