الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب
كيف تختارين حقيبة اليد المثالية الأنسب لجسمك

كيف تختارين حقيبة اليد المثالية الأنسب لجسمك

للحصول على إطلالة مثالية، يجب أن تفكري في جميع التفاصيل مهما كانت صغيرة؛ من نحافة الخصر إلى تناسب الردفين والكتفين. بل إن حقيبة اليد هي الأخرى، كفيلة بتحسين قوام جسمك إن أحسنت اختيارها؛ وستكون القصة مغايرة تماماً إن حدث العكس.

أعدَّ الجانب المشرق لأجلك دليل المعلومات التالي، حرصاً منه على مساعدتك في اختيار حقيبة اليد الأنسب لك.

أولاً، يجب أن تتعرفي على شكل جسمك:

— إذا كان عرض كتفيك أوسع من الخصر والردفين، فهذا يعني أنك تملكين شكل المثلث المقلوب.

— إذا كان خصرك وكتفاك أنحف من الأرداف، فأنت تملكين شكل الإجاصة.

— إذا كانت كتفاك وخصرك وردفاك بالطول نفسه، فجسمك مستطيل.

إذا كان محيط خصرك أعرض من كتفيك وردفيك، فأنت من فريق جسم التفاحة.

إذا كان محيط كتفيك وردفيك متناسباً مع خصرك النحيف، فلديك شكل الساعة الرملية.

هكذا يمكنك تحديد شكل جسمك. ويرى خبراء الموضة والأزياء أنه عندما تختارين حقيبة اليد، فينبغي أن يكون شكلها عكس شكل جسمك. لنكتشف ما يعنيه ذلك سوياً:

1. إن كان لديك شكل المثلث المقلوب

عليك أن تلفتي الانتباه إلى منطقة الخصر، لخلق مظهر متوازن. والنقطة المهمة التي يجب أن تشغل بالك هي طول وعرض أحزمة الحقيبة. وبما أنك لست في حاجة إلى إبراز المزيد من التفاصيل حول صدرك، فلا تختاري الحقائب الصغيرة جداً أو حقائب الكتف الكبيرة بأحزمة واسعة.

يمكنك أن تجربي حقائب الكتف التي يمكنك ارتدائها بشكل مائل وحقائب الحزام التي تلتف حول البطن، وحقائب اليد بأذرع طويلة وحقائب ’’كلاتش’’ الصغيرة .

2. إن كان لديك شكل المستطيل

يجب أن تضيفي بعض المنحنيات إلى شكل جسمك للتخفيف من حدة قوامك، ولهذا السبب، فإن تصميم حقيبة اليد والمواد التي تصنع منها مهم جداً في تحديد اختيارك. حافظي على طول الأحزمة لكي تتدلى الحقيبة حول ردفيك، ودعي عنك بقية الحقائب ذات الهيكل المتناسب والأشكال الهندسية المعتادة.

وبدلا من ذلك، اختاري حقائب اليد كبيرة الحجم المصنوعة من الجلد الناعم، مثل حقائب ساتشيل (satchel) وحقائب توتي (tote) وحقائب هوبو الهلالية (hobo).

3. إن كان لديك شكل الإجاصة

لست بحاجة إلى أن يبدو جسمك أعرض عند منطقة الخصر والردفين، لذا عليك التركيز على منطقة الكتفين والصدر. ولتحقيق التوازن الكافي، يجب أن تكوني حذرة أكثر بشأن طول الأحزمة، إذ لا يجب أن تتدلى حقيبة اليد أسفل منطقة الخصر.

يمكنك اختيار حقائب الكتف وحقائب الدلو (bucket)، وإن كنت من عشاق حقائب البطن، فلا يزال بإمكانك ارتداء واحدة تلفينها حول منطقة الصدر.

تحتاجين هنا إلى خلق وهم بصري لتحقيق التوازن اللازم بين منحنيات الجسم العريضة. فحجم وتصميم حقيبة اليد التي تختارينها سيحدث فرقاً كبيراً فيما يتعلق بإطلالتك. امتنعي عن الموديلات الصغيرة وذات الأحزمة القصيرة، التي تفتقر إلى هيكل هندسي واضح.

واختاري الحقائب الكبيرة بدلاً من ذلك! وتبقى حقائب اليد توتي (tote) المصنوعة من الجلد السميك والحقائب ذات المقابض العلوية هي خيارك الأنسب!

5. إن كان لديك شكل الساعة الرملية

هنيئاً لك أيتها المحظوظة! رغم أنك لست مضطرة لانتقاء حقيبة يد تتناسب مع شكل جسمك المثالي، إلا أنه يجدر بك اختيار الحقائب التي لا تغطي قوامك المتوازن.

امنحي فرصة للحقائب ذات الأقمشة والنماذج الناعمة وارتديها مع أزياء بسيطة، لتحصلي على أجمل الإطلالات وأكثرها إشراقاً.

سيدتي، آنستي، لا تهرعي أبداً لانتقاء حقيبة اليد الأولى التي تجدينها أمامك، واختاري عوض ذلك تلك التي تليق بك! هل تملكين حقيبة يد في صوان ملابسك ملائمة لشكل جسمك، أم أنك في طريقك إلى مركز التسوق الآن؟

Illustrated by Natalia Okuneva-Rarakina من أجل الجانب المُشرق