الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

شكل وجهك يحدد تسريحة الشعر المفروق الأنسب لك

إذا كنت تريدين أن تصبحي جذابة على الفور بدون دفع مبالغ طائلة أو إجراء عمليات تجميل، فالأمر ليس ممكناً فحسب، بل مجانياً أيضاً، أو يكاد. كل أنواع الوجه لديها سمات جميلة تستحق إبرازها. ولكن الأهم، هو تحديد هذه السمات ولفت الانتباه إليها، مع الحفاظ على التوازن مع غيرها من سمات الوجه الأخرى. وبالإمكان فعل ذلك ببساطة، عن طريق تغيير الجزء المفروق من شعرك.

ارتأينا في الجانب المشرق أن نشارككم هذا الدليل الموجز لكيفية استغلال الشعر المفروق لصالحك، لكي تبرزي جمالك الطبيعي، بلا جراحات أو مساحيق تجميلية.

1. الوجه المستدير

هذا النوع من الوجوه لديه تقريباً نفس الطول والعرض، بالإضافة إلى أن الفك والذقن يكونان مستديرين، وهو ما يمنحها الشكل الدائري المعروف.

وهذا التماثل الشديد هو الذي يجعل الجزء الأوسط مطابقاً للسمات الدائرية الخفية بشكل تام. لكن الفتيات اللاتي يمتلكن وجوهاً مستديرة يمكنهن أيضاً اختيار هذه القصة كحيلة فعالة، تمنح وجوههن بعض الطول والنحافة. وبالتالي، فأنت لن تحتاجي للجراحة أو ما شابه لتغيير مظهرك. الشيء الوحيد الذي يجب عليك تغييره هو طريقة فرق شعرك.

2. الوجه المربع

النساء اللاتي يمتلكن وجوهاً مربعة الشكل، بحيث تكون الجبهة وعظام الوجنتين والفك كلها متقاربة من حيث العرض، تميل سمات وجوههن النحول الواضح. ويكون هذا الأمر أوضح حينما نتحدث عن خط الفك.

وتعتبر تسريحة فرق الشعر الجانبي الحاد خياراً رائعاً لهؤلاء السيدات، تمنح وجوههن سمات ناعمة، وهو ما سيساعدهن بالتالي على إطالة شكل الوجه وزيادة حجمه على العموم. وإذا كنت تحبين الغُرر، فالتأثير يكون أبلغ. إذ إن شعر مقدمة الرأس المنسدل من أحد الجانبين يمكنه أن يجعلك تبدين أجمل ويتماشى مع سمات وجهك البارزة بقوة.

3. وجه المثلث المقلوب

الفتيات اللاتي يمتلكن وجهاً على شكل قلب أو مثلث مقلوب، يعرفن أن الجبهة هي أكبر وأعرض جزء في الوجه الذي يبدأ من بعدها يضيق وصولاً للذقن المدببة. إنه بحق شكل جميل ولطيف.

فرق الشعر الجانبي العميق هو النوع الذي يُنصح به لصاحبات هذا الشكل من الوجوه، ليعطي اتزاناً لأبعاد الوجه المختلفة. كما أن هذه التسريحة تساعد على لفت الانتباه بعيداً عن الجبهة ويجعل شكل الذقن أنعم. شعر مقدمة الرأس المنسدل من أحد الجانبين له تأثير ساحر على هذا صاحبات هذا النوع من الوجوه، لأنه يساعد على تحقيق الاتزان من خلال إخفاء حجم الجبهة.

4. الوجه الكمثري

النساء اللاتي يمتلكن هذا الوجه هن غالباً الأسعد حظاً في هذه القائمة. لأن طول هذا الوجه أكبر من عرضه، والجبهة هي أعرض أجزاء الوجه وملامحه مستديرة.

هذه السمات تمنح الوجه سمات التناسق التي لا يمتلكها أي وجه آخر. كما يمكن لصاحبات هذا الوجه أيضاً تجربة أشكال مختلفة من فرق الشعر والغُرر بدون أن يقلقن كثيراً بشأن النتائج. فرق الشعر من المنتصف أو من الجانب، أو فرق الشعر الجانبي العميق أو فرق الشعر المتعرج أو أي شكل آخر يمكنك تخيله، سيبدو رائعاً عليك إذا كان وجهك كمثري الشكل.

5. الوجه الممدود

النساء اللاتي يمتلكن وجوهاً ممدودة لديهن في الغالب وجوه مستطيلة طولها أكبر بكثير من عرضها وبه زوايا حادة. كما أنهن غالباً ما يمتلكن جبهة كبيرة وذقناً جذابة.

لذا يُنصح بفرق الشعر من المنتصف إذا أردت إبراز منحنيات وجهك. ويمكنك أيضاً أن تنزلي شعر مقدمة الرأس على نحو مستقيم بدون خط شعر، لأن هذا يساعد على إخفاء حجم جبهتك ويقصّر وجهك. هذه حيلة فعالة، ستجعلك ستبدين وكأنك أجريت جراحة تجميلية، بينما أنت في الواقع أبعد ما يكون عن العمليات ومتاهاتها التي لا تنتهي.

6. الوجه الماسي

النساء اللاتي يمتلكن وجوهاً ماسية الشكل يعرفن جيداً كيف يبرزن جمال عظمتي الوجنتين اللتين تميزهن بشكل رائع. وبما أن صاحبة الوجه الماسي لديها جبهة أضيق وذقن صغيرة، فثمة حيلة فعالة لإبراز جمالها الطبيعي أكثر.

تصفيفة فرق الشعر الجانبي تبرز جمال عظمتي الوجنتين وتحسن شكلهما. حيث تضفي التناسق المطلوب على وجهك، وإن كنت من أصحاب الذقن المدببة فتأكدي من أنها سوف تبدو أنعم.

ما هي الحيل التي تعتمدينها للاستفادة من تصفيفة الشعر المفروق؟ هل توجد حيلة معينة أو تغيير بسيط تعتقدين أنه يبرز جمالك الطبيعي؟ أخبرينا عن تجربتك في قسم التعليقات أدناه.

الجانب المُشرق/أمور الفتيات/شكل وجهك يحدد تسريحة الشعر المفروق الأنسب لك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك