الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

6 أنواع من الأحذية قد تلحق أذى بليغاً بجسمك

----
178k

يمشي الشخص العادي في المتوسط 245-292 كم في السنة. لذلك من الأهمية بمكان اختيار أحذية مناسبة لا تؤذي قدميك. فاتباع الموضة أمر رائع يشعرنا بالانتشاء، لكن الصحة والعافية أروع بكثير!

قمنا في الجانب المشرق بالبحث في الموضوع واكتشفنا أن هناك 6 أنواع من الأحذية تسبب الضرر لجسمك.

الأحذية المدببة: قد تكون ضيقة.

لن تكون الأقدام العريضة سعيدة في هذا النوع من الأحذية. إنها ضيقة عموماً وتضع الكثير من الضغط على أصابع القدمين. لا أحد يستمتع بأن يكون جزء من جسمه محصوراً، بما في ذلك أصابع القدمين. يمكن لذلك أن يؤدي لآلام في الأعصاب وتقرحات. لذلك، قبل الإقدام على شراء زوج حذاء مدبب عصري، تأكدي من أن قدميك مرتاحتان فيها تمام الراحة.

الشباشب: قد تؤدي إلى اعوجاج خطير على مستوى الكاحلين.

الشباشب الخفيفة ممتازة لفصل الصيف وللشاطئ، لكن دعونا ندقق في صحة هذا الادعاء. بداية، لا يمكنك القول بأنها مريحة تماماً لأنها تحتك بباطن أصابع قدميك وتسبب تهيجاً للجلد. ثانياً، يمكن لانتعالها أن يسبب اعوجاجاً في الكاحلين والركبتين بسبب غياب الدعم اللازم للقدمين.

كما أن قدميك قد تتعبان بسرعة أثناء المشي، وكلنا يعرف أنه من الصعب جداً الركض في الشباشب.

الكعوب العالية: قد تضرّ الأعصاب.

أجل، تحب النساء الكعوب العالية لأنها تزيد من جاذبيتهن، لكن الضرر الناجم عنها أكبر مما قد تعتقد. حيث يؤدي ارتداء الكعوب العالية إلى التواء الكاحلين، ونشوب أظافر أصابع القدمين، وإضرار بالأعصاب، بالإضافة إلى آلام منطقة أسفل الظهر.

ومن أجل تفادي هذه المشاكل، ينصح بألا يكون كعب حذاء للاستخدام اليومي بطول أكبر من 7سم. وتذكري أن بإمكانك تغيير أحذيتك عند الوصول إلى المكتب، إن كنت غير مستعدة للتخلي عن “طولك الإضافي”.

الأحذية المسطحة: تزيد الضغط على اللفافة الأخمصية.

ربما يكون هذا مفاجئاً، لكن الأحذية المسطحة ليست بمنأى عن القائمة" السوداء". يحدث الضرر للساقين بسبب غياب كل الدعم اللازم لقوس القدم، مما يزيد الضغط على اللفافة الأخمصية، وكنتيجة لذلك، تشعرين بالألم في ركبتيك ورقبتك.

لكن، ليس هناك داعي للتخلص من أحذيتك المسطحة. ما عليك سوى إضافة الأفرشة الخاصة من أجل المحافظة على وضعية قوس القدم ودعمه.

أحذية الركض: تسبب الإصابات عندما تكون خفيفة وناعمة أكثر من اللازم.

هذا صحيح! دعونا نتفق على أن انتعال أحذية الركض ينبغي أن يكون عند أداء التمارين الرياضية فقط! قد يؤثر اعتمادها للحركة اليومية، بسبب خفة وزنها أو الراحة التي توحي بها، على قدميك لأنها ناعمة ومرنة أكثر من اللازم.

لا تضغطي على اللفافة الأخمصية، واختاري بديلاً أفضل للاستخدام اليومي، مثل الأحذية الرياضية التي تتميز بنعال أصلب.

أحذية المنصة: تفسد المِشية.

أحذية المنصة ليست مرنة ويكون فراش نعلها صلباً، غير أن سيقاننا تحتاج إلى أحذية ألطف تسمح لأقدامنا من التحرك بطرق معينة. إذ من الواجب أن تحاكي الأحذية حركة القدمين وتدعمه، وهو الأمر الذي يغيب في أحذية المنصة التي تتعارض تماماً مع آلية المشي. لذلك، تجنبي ارتدائها لفترات طويلة.

هل لديك زوج مفضل من الأحذية؟ هل ترتدين الأحذية غير المريحة كثيراً؟ أخبرينا بتجاربك في التعليقات، وشاركي مقالتنا مع صديقاتك لتعم الفائدة!

Illustrated by Ekaterina Rogozina من أجل الجانب المُشرق
----
178k