الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

نساء يشاركن تفاصيل مزعجة في الملابس تجعلنا نرغب في الصراخ “كفى أيها المصمّمون!”

ليست كل رحلات التسوق ممتعة. ففي معظم الأوقات، نقضي نصف ساعة في غرفة القياس ونحن نحاول ارتداء بنطال جينز مختلف، ويصبح شعرنا في حالة من الفوضى بعد ارتداء الكثير من القمصان القصيرة جداً، وتتملّكنا مشاعر الغضب والاستياء من تلك الجيوب المزيّفة على السراويل القصيرة الرائعة التي كنا نبحث عنها لفترة طويلة. ولا يسعنا نحن الفتيات إلا أن نتساءل “لماذا يصعب تصميم ملابس عادية بدون تفاصيل مبالَغ فيها؟”

1. قماش شفاف

TED, PacificCoastNews/EAST NEWS

لا يوجد هدف منطقي من ارتداء الملابس الشفافة. وحتى لو لم تبدُ القمصان شفافة على دمى العرض، فإنها ستُبرز صدريتك بوضوح. ويسوء الأمر في الصيف، حيث يتعيّن عليك ارتداء طبقات وطبقات فقط لتغطية ملابسك الداخلية. يُقال إن القمصان البيضاء ذات القماش المتين موجودة بالفعل؛ حسناً، على الأرجح في عالم موازٍ.

2. تفاصيل غير ضرورية

تثير الألوان الوردية الفاقعة والحبيبات اللامعة والمطبوعات الزهرية الضخمة غضب واستياء الفتيات. فكل ما نحتاجه هو ألوان هادئة وجميلة يمكننا تنسيقها بسهولة. بعد كل شيء، الألوان في ملابس الرجال أكثر تنوعاً، بينما تحصل النساء على ظل واحد فقط من اللون البني إذا حالفهن الحظ. من الملابس الداخلية المرصعة بأحجار الزينة والدانتيل إلى الجينز الذي يحتوي على الكثير من أحجار الزينة المزعجة، لا يسعنا إلا أن نتساءل عمّا سيبتكره المصممون أيضاً لتعقيد حياتنا.

3. جيوب صغيرة أو غير موجودة أصلاً

لا، لسنا بحاجة إلى جيوب مزيفة، بل إلى جيوب حقيقية وكبيرة وعملية يمكننا وضع الهاتف الجوال فيها بسهولة. حتى ملابس الأطفال بها جيوب أكبر. في المقابل، لا تنعم السراويل العادية، ولا حتى ملابس الأمومة، بهذه الميزة المرغوبة.

4. اختلافات في نفس الأحجام

الملابس من ماركات متنوعة لها مقاسات مختلفة، حتى لو كان النمط هو نفسه. نود الحصول على مقاسات موحّدة حتى لا نضيّع الوقت في تجربة عدة أزواج من الجينز أو حمالات الصدر. وحتى لو اشترينا سرولاً يبدو رائعا علينا وحصلنا على زوج آخر مماثل، فلن يناسبنا مثل الأوّل.

5. قمصان وفساتين قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف

Elizabeth Goodenough/Everett Collection/East News

في معظم الأحيان، تبدو القمصان القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف غريبة وغير منطقية. وحتى لو كانت هذه القصّة تبدو مقبولة عندما يتعلق الأمر بالفساتين، فإنها مرفوضة كلّ الرفض في القمصان.

6. ملابس قصيرة للغاية

تبدو القمصان القصيرة رائعة، لكن في بعض الأحيان، نريد فقط شراء قميص عادي. بيد أن العثور على واحد ذي طول ملائم مهمة مستحيلة، فإما أن تجدي قميصاً طويلاً أو قصيراً للغاية. حتى البلوزات الشتوية القصيرة أصبحت معروضة بكثرة على رفوف المتاجر والمحلات.

ما هي أنواع الملابس التي تفضّلينها أقلّ من غيرها؟ ما الذي ترغبين في تغييره في ملابس النساء؟

مصدر صورة المعاينة TED, PacificCoastNews/EAST NEWS, hifashion / Shutterstock.com
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/نساء يشاركن تفاصيل مزعجة في الملابس تجعلنا نرغب في الصراخ “كفى أيها المصمّمون!”
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك