الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

تمرين بسيط للتخلص من البطن المترهل في 3 أسابيع

شاركت الأخصائية اليابانية في فقدان الوزن، تامايو أريا، على حسابها على الانستغرام، تمريناََ سريعاََ ولكنه فعال وكفيل بتحويل البطن المترهل إلى بطن مشدود ومسطح في بضعة أسابيع فقط. يكمن السر هنا في التركيز على شد وتمديد عضلات البطن والظهر، ومنع تراكم المزيد من الشحوم في هذه المنطقة.

جهز الجانب المشرق دليلاََ مفصلاََ خطوة بخطوة لهذا التمرين، لمساعدتك على الحصول على بطن مشدود ومكافأة إضافية رائعة؛ إرخاء عضلات الظهر. نتمنى لك كل التوفيق في هذا التدريب الرياضي!

الخطوة الأولى

يجدر بك دائما القيام بالإحماء وتمديد العضلات قبل الشروع في أي نوع من التمارين. وبعد الانتهاء من ذلك، قفي بشكل مستقيم، وضعي ذراعيك على الوركين. يمكنك استعمال بساط اليوغا أو الوقوف على السجاد، كيلا تتأذى قدماك.

الخطوة الثانية

ضعي يديك على وركيك للحفاظ على توازنك وافتحي ساقيك بحيث تكونان أعرض من الكتفين. لا تنسي، يجب أن توجهي قدميك إلى الخارج قليلاََ.

الخطوة الثالثة

ضعي يديك على ركبتيك وانحني إلى الأسفل. ستشعرين الآن بشد في عضلات الفخذين. لا تنسي أداء كل حركة ببطء ودقة، بهدف الشعور ببعض الشد في عضلاتك كلها.

الخطوة الرابعة

خلال هذه الخطوة، سيصل التمرين إلى عضلات منتصف الجسم. انحني إلى الأمام، وأديري كتفك الأيمن إلى اليسار وإلى الداخل. يجب أن يتجه كتفك الأيسر إلى الوراء. ينبغي أن تشعري بتمدد في عضلات الفخذين والخصر والظهر. ابقي في هذه الوضعية لمدة 3 ثوان، ومن ثم عودي إلى وضعية البداية.

الخطوة الخامسة

في هذه الوضعية، من الأفضل أخذ نفس عميق قبل استئناف تمرينك مجدداََ.

الخطوة السادسة

كرري الخطوة الرابعة في الاتجاه المعاكس؛ أديري كتفك الأيسر إلى اليمين وإلى الداخل، يجب أن يتجه كتفك الأيمن إلى الخلف.

النتائج

للحصول على أفضل النتائج، يجب القيام بمجموعتين من 10 مرات للتمرين الواحد. ولا تنسي أنه من الأفضل دائماََ الالتزام بحمية غذائية صحية.

أيضاََ، سيجعلك هذا التمرين أكثر مرونة، وسيسمح لك بإرخاء عضلات ظهرك، وشد عضلات البطن والفخذين.

هل تعرفين توصيات أخرى ساعدتك في السابق في التخلص من البطن المترهل؟ شاركينا إياها في قسم التعليقات أدناه!