الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

كيف تتخلص من الصداع بدون أدوية في 5 دقائق!

عندما تعاني من الصداع ولا تجد أي أقراص دواء مناسبة في محيطك، قد يبدو الموقف يائساً. لكنه ليس كذلك. هناك طريقة علمية للتخلص من الصداع تسمى العلاج بالضغط.

سيخبرك اليوم الجانب المشرق كل شيء عن هذه الطريقة التي تخلصك من الصداع بسرعة وفعالية.

العلاج بالضغط هو شكل من أشكال التدليك، وثبتت فعاليته في الكثير من الدراسات العلمية. إنه ببساطة نهج قائم على مبادئ العلاج بالإبر الصينية وعلم المنعكسات، لكنه لا يستدعي معرفة طبية خاصة.

كيفية تدليك نقاط الضغط

أولاً، اتخذ وضعية مريحة وحاول الاسترخاء. لا يستغرق التدليك الكثير من الوقت: بمعدل 30 ثانية إلى دقيقة واحدة.

قم بتدليك النقطة بحركات ضغط خفيفة أو دائرية. وعادة ما يختفي الصداع أثناء التدليك أو بعده بـ 5-10 دقائق.

هناك 6 نقاط ضغط للتخلص من الصداع

نقطة العين الثالثة، أو ينتانغ، تقع منتصف الحاجبين حيث يلتقي جسر الأنف مع الجبين. هذه النقطة مسؤولة عن نزع التعب من العينين.

هذه النقاط المتناظرة تتواجد تحت الزاويا الداخلية للحاجبين. تدليك هذه المنطقة يخفف من سيلان الأنف ويحسن حدة البصر أيضاً. قم بالتدليك لمدة دقيقة بالضغط المباشر أو بحركة دائرية.

تقع هذه النقاط على جانبي المنخارين على امتداد العينين. لتحديدهما، ابحث عن منطقة الغمازة تحت الوجنتين. يساعد تدليكهما على فتح الجيوب الأنفية، وتخفيف الصداع وآلام الأسنان، وتقليل التوتر.

تتواجد هذه النقاط على مؤخرة الرأس، في الوسط ما بين الأذن وبداية العمود الفقري. تدليك هذه النقاط يساعد في تخفيف الاحتقان في الأنف، وآلام العينين والأذنين، والصداع الشديد.

تقع نقاط شواي جو على بعد 203 سم من بداية خط الشعر في منطقة الصدغ. ستجد هبوطاً في تلك المنطقة بالتحديد. الضغط الواقع على هذه المنطقة يخفف آلام الصدغ وتعب العينين.

هذه النقاط المتناظرة موجودة ما بين الإبهام والسبابة في الزاوية الموضحة. الضغط عليها يخفف آلام الظهر، ووجع الأسنان، وشدّ عضلات الرقبة.

مصدر صورة المعاينة depositphotos
بناء على مواد من springer