الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 منتجات تجميل ينصحك أطباء الجلد بالتوقف عن إهدار أموالك عليها

----
537

سواء رأينا ذلك في إعلان تجاري أو علمنا أن إحدى النجمات تستخدم منتج تجميل فاخر، فإن هذا يغرينا بالسعي لإنفاق مالنا عليه. ولكن أطباء الأمراض الجلدية لديهم في الواقع رؤية مختلفة قد تذهلك، حتى عندما يتعلق الأمر بأكثر المستحضرات شهرة وجاذبية. ربما لا يستحق زيت جوز الهند أو كريم تبييض البشرة الذي تشترينه باستمرار كل هذا الاهتمام.

تساءلنا في الجانب المشرق ما إذا كنا نخطئ في اختيار المنتجات التي نستخدمها في روتين التجميل، وبعد بحثنا في هذا الموضوع، تأكدنا أننا قد نرغب بالفعل في التوقف عن شراء بعضها.

1. رقع هالات العين

صحيح أنها عصرية وشائعة الاستعمال، ولكنها تعطي تأثيرات مؤقتة غير طويلة الأمد. ويمكنك استخدامها مرة واحدة فقط، مما يجعلها باهظة الثمن. من الأفضل استخدام بعض الكريمات، فهي تدوم لفترة أطول وفوائدها أكثر.

2. أقنعة الوجه باهظة الثمن

تؤدي أقنعة الوجه هذه لتأثيرات أعمق على مسام بشرتك، وتسمح لها بامتصاص المزيد من المكونات المغذية. غير أنها قد تكون باهظة الثمن بالنظر إلى أن نتيجتها من التألق الفوري مؤقتة فقط. يمكن أن يؤدي الترطيب اليومي واستعمال المستحضرات الواقية من أشعة الشمس إلى نتائج أفضل بكثير، بأسعار في المتناول.

3. زيت جوز الهند

على الرغم من أن زيت جوز الهند من منتجات العناية الذاتية التي يستخدمها الكثيرون منا باستمرار، إلا أن تأثيره المرطب قصير المدى فقط. وفي وقت لاحق، يمكن أن يؤدي إلى سد مسام بشرتك، خاصة إذا استخدمت زيوت جوز الهند الخالصة. وهذه في الواقع، يمكن أن تصبح مشكلة كبيرة للبشرة المعرضة لحب الشباب.

4. شرائط تنقية المسام

إذا كانت مسام بشرتك مسدودة، فمن المرجح أن يمتد تأثيرها عميقاً في بشرتك، ولن تساعدك هذه الأشرطة في التخلص منها، لأنك بحاجة إلى تنظيف عميق.

5. المنتجات بقوام الجِل

يجب استخدام المنتجات التي تحتوي على الهلام (الجِل) للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب فقط. لن تحصلي على أي آثار إيجابية عند وضع هذه المنتجات على البشرة الجافة، بل ستساهمين في جفافها أكثر وأكثر.

6. مستحضرات التسمير

ربما يكون التسمير الذاتي باستخدام مستحضرات خاصة الخيار الأفضل عندما تبحثين عن طريقة صحية وآمنة لاكتساب بعض السمرة. ومع ذلك، تقول طبيبة أمراض جلدية أن السعي لتغيير لون بشرتنا مجرد هاجس نفسي، موضحة أن بشرتنا الطبيعية تبقى الأكثر صحية ويجب أن نفكر في هذا الأمر قبل أي محاولة لتغييرها.

7. التـونـر

قد تمنح مستحضرات التونر بشرتك إحساساً لطيفاً، وربما تكون مفيدة لتقشير الخلايا وإزالة الدهون. غير أنها مع ذلك تتسبب لمعظم الناس في تهيج وحكة واحمرار، ويمكن أن تؤثر على بعض خصائص الجلد الواقية. ولذلك ليس من الضروري أن ننفق أموالنا عليها بوجود هذه المخاطرة.

8. كريمات العيون

يمكن لبعض الكريمات ترطيب البشرة الرقيقة حول العينين، لكن ليست هناك حاجة لاستخدام منتج خاص لهذا الغرض فقط. وفي الواقع، يفضل العديد من أطباء الجلد استخدام نفس الكريم الذي يستخدم للوجه واليدين والرقبة.

9. كريمات معالجة السيلوليت والندوب الجلدية

وفقاً لطبيب مختص في الأمراض الجلدية، فإن كريمات السيلوليت وندوب تمدد الجلد لا تعطي أي نتيجة إيجابية. قد تُخفي هذه العلامات بشكل مؤقت، ولكنها قد تتسبب أيضاً في التهاب الجلد. إذا كنت تريدين حقاً معالجة المشكلة، فمن الأفضل أن تطلبي من طبيبك بعض النصائح الطبية.

10. إكسير الجمال

مصل إكسير الجمال لديه قدرة على جعلك تشعرين براحة ذهنية على الفور، ولكنه غير مجدٍ حين يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. قد يخفف من احمرار بشرتك أو يرطبها فقط، ولكن الخدعة الأساسية في هذا المنتج هي أن عطره يجعلك تشعرين بالتحسن.

هل تستخدمين أياً من المنتجات المذكورة أعلاه للعناية بالبشرة؟ وهل خيبت ظنك بعض مستحضرات التجميل الفاخرة والباهظة من قبل؟

مصدر صورة المعاينة depositphotos.com, depositphotos.com, depositphotos.com
----
537
شارك هذا المقال