الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

6 طرق ناجحة لتبييض أسنانك بشكل آمن

يحلم معظمنا بابتسامة هوليوود ناصعة البياض، وأسرع طريقة للحصول عليها هي التوجه إلى طبيب الأسنان. لكن في الوقت الفاصل بين زيارات طبيب الأسنان، يمكنك فعل الكثير للحصول على ابتسامة جذابة.

1. تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة

قد يُفاجئ هذا عشاق الشوكولاتة؛ لأن ابتسامتك يمكن أن تتحول بسهولة إلى اللون البني بعد أن تنتهي من تناول الشوكولاتة المفضلة لديك. لكن تناول الشوكولاتة الداكنة بين الحين والآخر يساعدك في الواقع في الحفاظ على بياض أسنانك. هذه الشوكولاتة غنية بالبوليفينول والمواد الكيميائية الطبيعية التي تحارب بكتيريا الفم، ووجدت الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة قد تكون أفضل في مكافحة تسوس الأسنان من الفلوريد.

2. عدم تناول الثلج

لا شك أن تناول الثلج يمنحك الشعور بالانتعاش، لكن إن كنت تريد الحفاظ على أسنانك بيضاء لفترة أطول، فربما عليك التخلص من هذه العادة. تضعف مينا الأسنان عند تناول مكعبات الثلج، مما يجعل أسنانك أكثر حساسية وعرضة للبقع. يمكن أن تؤدي عادة تناول الثلج إلى إتلاف حشوات وقشرة الأسنان، مما يجعل ابتسامتك تبدو أقل جاذبية.

3. تجنب ثَقب اللسان

تعتبر ثقوب اللسان شيئاً جميلاً يمكنك إخفاؤه متى أردت، لكن احتكاك المعدن بأسنانك طوال الوقت قد يُفقدها بياضها الناصع. وإن عضضت الحُلية عن غير قصد، قد يخدش معدنها الصلب أسنانك أو يكسرها.

4. مضغ المكسرات

المكسرات وجبة خفيفة مغذية وصحية يمكنك دائماً تناولها لكبح جوعك. كذلك تمنحك الكثير من الفوائد الصحية، ويمكن أن يساعد مضغها في التخلص من بلاك الأسنان والبقع، مما يحافظ على أسنانك بيضاء بشكل طبيعي. يساعد تناول حفنة من اللوز أو الجوز أو الكاجو على محاربة البكتيريا المُسببة لتسوس الأسنان.

5. اختيار فرشاة الأسنان المناسبة

إن كنت تنظف أسنانك بقوة بفرشاة أسنان ذات شعيرات صلبة على أمل أن تجعل أسنانك أكثر بياضاً، فربما تسبب لها أضراراً بالغة. يؤدي تنظيف الأسنان بقوة إلى تآكل المينا، مما يجعلها أكثر عرضة للبقع. ينصح أطباء الأسنان بتنظيف أسنانك بلطف باستخدام فرشاة ناعمة وتحريكها في شكل دوائر صغيرة.

6. تناول الفواكه المجففة باعتدال

قد تبدو الفواكه المجففة بديلاً مثالياً للحلويات والسكاكر، لكنها في الواقع تحتوي على تركيز عالٍ من السكر، وبسبب قوامها الشبيه بالجيلاتين، يمكن أن تلتصق بأسنانك بسهولة وتتلفها. بدلاً من تناول الزبيب والأناناس المجفف، اختر الفواكه الطازجة غير الحمضية الآمنة لأسنانك.

هل تقوم بتبييض أسنانك بطريقة احترافية أم تفضل العلاجات المنزلية؟ هل تعرف أي حيل أخرى للحفاظ على بياض أسنانك؟

مصدر صورة المعاينة Shutterstock.com, Shutterstock.com
الجانب المُشرق/الصحة/6 طرق ناجحة لتبييض أسنانك بشكل آمن
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك