الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

8 تمارين للتخلص من الخدود الممتلئة والحصول على وجه منحوت

عادة ما نتجاهل الوجه عند ممارستنا للتمارين الرياضية، لكن الخدود بحاجة إلى التمرين حالها كحال جميع أجزاء الجسم الأخرى، وذلك لتبقى بشكل جميل. ورغم أن الوراثة تلعب دوراً كبيراً في امتلاك وجه جميل كوجه أنجلينا جولي لجمال عظام خدودها، لكن للتمارين المنتظمة تأثير هام أيضاً.

أعد لكِ الجانب المشرق روتيناً من 8 خطوات لمساعدتك في تحويل خدودك السمينة إلى وجه محدد ومنحوت.

1. وجه البطة

سنبدأ بتمرين عضلات الخدود المركزية. ضمي شفتيك وافتحي فمك وأغلقيه. احرصي على دفع شفتيك للخارج وشد وجهك للتأكد من تمرين تلك العضلات.

التكرار: 15 مرة

2. النصف الخائف

كما يظهر من الاسم تماماً، تخيّلي شيئاً مثيراً للخوف الشديد. ادفعي إحدى زوايا فمك للخلف مع شد عضلات رقبتك. إن فعلتِ ذلك بشكل صحيح فستتمكنين من رؤية الخطوط على رقبتك في المرآة.

التكرار: 15 مرة

3. وجه السمكة

نعلم جميعاً طريقة الحصول على هذا الوجه المضحك. مصي خديكِ وضمي شفتيكِ ثم أميلي رأسكِ للخلف وتخيلي أنكِ تصلين السقف بذقنك من خلال مد ذقنك وعنقك.

المدة: البقاء بالوضعية 10 ثواني والتكرار 15 مرة

4. نحت عظام الوجنتين

ستمنح عظام الوجنتين المرتفعتين المزيد من التحديد للوجه السمين. افتحي فمك بابتسامة بيضاوية مع لمس أسنانك بشفتيك ووضع إصبعيك على عظمتي وجنتيكِ لدفعهما للأعلى لشد فوري للوجه.

المدة: البقاء بهذه الوضعية لـ 30 ثانية

5. العيون المُغلقة

قد لا تصدقي هذا، لكن مجرد إغلاقك لعينيكِ يمكن أن يساعد على حرق الدهون الموجودة في خديكِ. لذا أغمضي عينيك بكل قوة ممكنة واضغطي على وجهك بقوة للشعور بقوة الشد في وجهك.

المدة: ابقي بهذه الوضعية لـ3 ثواني وكرريها 15 مرة

6. رفع الذقن

يمكن لذقنك الآن أيضاً المشاركة في عملية الدفع للأعلى. ادفعي شفتك السفلى للأعلى فوق شفتك العليا وارفعي ذقنك في كل مرة لأعلى مستوى ممكن.

التكرار: 15 مرة

7. القبلات الجانبية

تخيلي أنكِ تحيين صديقتك الفرنسية. ضمي شفتيك قدر الإمكان وحركي شفتيك من اليسار إلى اليمين. احرصي على التحرك من جانب لآخر بأبعد إذا أمكنكِ ذلك.

التكرار: 15 مرة

8. الفك المُتدلي

لا يمنحك هذا التمرين تمدداً رائعاً فحسب لأنه فعال أيضًا في حرق دهون الوجنتين. ادفعي بلسانك نحو الجزء الخلفي لأسنانك الأمامية السفلية واخفضي بخفض فكك للأسفل قدر الإمكان.

التكرار: 15 مرة.

المكافأة: وضعية اللسان

قد يتخذ اللسان وضعية خاطئة، تماماً كما هو الحال مع الجسم، وقد تؤثر وضعية اللسان السيئة على مظهر الوجه فتمنحنا أحياناً مظهراً بذقن مزدوجة ووجه أكثر امتلاءً. لذا احرصي دائماً بأن يكون لسانك وأسنانك بالوضعية المناسبة. يجب أن يكون اللسان مرتخياً على سقف فمك وأسنانك ملامسة لبعضها بخفة.

هل تملكين أي نصائح أخرى مجدية في تنحيف الخدود؟ أخبرينا بتمارين الوجه المفضلة لديك!

مصدر صورة المعاينة shutterstock.com
Illustrated by Daniil Shubin من أجل الجانب المُشرق
شارك هذا المقال