الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

نفّذ هذه الحركات بيديك... وراقب ما سيحدث لك

انظر إلى يديك. ماذا ترى؟ إذا كانت إجابتك هي "لا أرى سوى يدي"، اسأل أحد أخصائيّي علم المنعكسات. سيخبرك أن اليد تضم العديد من النقاط النشطة في يدك، وأنها تمنحك السيطرة على جسمك ودماغك.

يسعدنا اليوم في الجانب المُشرق مشاركتك ما يمكنك فعله بإصبعك الأوسط، وغيره من الأصابع بالطبع.

الإبهام

الإبهام مسؤول عن إحساسك بالقلق والصداع. إذا كنت تعاني من صداع عصبي، فامسك إبهامك برفق لمدة 5 دقائق. يقول أخصائيو علم المنعكسات إن هذه الحركة قادرة على تخفيف الآلام.

إصبع السبابة

يتحكم هذا الإصبع في آلام العضلات، وكذلك الشعور بخيبة الأمل والخوف والإحراج. أظهرت بعض البحوث التي أجريت في جامعة مينيسوتا الأمريكية أن المرضى الذين يعانون من آلام الظهر والعضلات يشعرون بتحسن بعد دورة من العلاج الانعكاسي. لتنفيذ هذه الطريقة، أمسك إصبع السبابة بيدك الأخرى لمدة 5 دقائق.

الإصبع الأوسط

يساعد الضغط على إصبعك الأوسط على شعورك بالراحة إذا كنت تشعر بالانزعاج أو الغضب أو التعب أكثر من المعتاد. تظهر الدراسات أن مثل هذا التمرين يقلل من ضغط الدم ويعمل على تهدئتك.

إصبع البنصر

إذا أمسكت بإصبع البنصر بلطف لمدة 5 دقائق، يمكنك التخلص من المشاعر السلبية والحزن. لا تنس المحافظة على هدوئك ومراقبة تنفسك أثناء هذا التمرين.

إصبع الخنصر

إصبع الخنصر مسؤول عن الثقة بالنفس والتوتر والعصبية. إذا كنت تشعر باهتزاز الثقة بالنفس، دلّك إصبع الخنصر لمدة 5 دقائق. حاول التفكير في شيء لطيف ومبهج أثناء القيام بهذا التمرين.

راحة اليد

اضغط بأصابع إحدى اليدين على منتصف راحة اليد الأخرى. دلك راحتك بحركات دائرية، ثم تنفس بعمق ثلاث مرات. يقول أخصائيو علم المنعكسات إن راحة اليد هي المركز المسؤول عن مشاعرك وعواطفك. وتقول الأبحاث أن تدليكها بانتظام يساعد على منع الغثيان والتوتر والإسهال والإمساك.

الضغط بالراحتين على بعضهما البعض

غالباً ما يستخدم هذا التمرين أثناء التأمل، فهو يساعد على التركيز وترتيب الأفكار. ضغط راحتي يدك على بعضهما البعض قادر على تحسين دورتك الدموية.

سوريا مودرا

يساعد هذا التمرين على تحسين الهضم والحرق. كما يستخدم عند الشكوى من انخفاض ضغط الدم وفقدان الشهية.

هل سبق أن جرّبت حركات علم المنعكسات؟ هل تؤمن بوجود فائدة منها؟

الجانب المُشرق/الصحة/نفّذ هذه الحركات بيديك... وراقب ما سيحدث لك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك