الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

6 أمور يجب أن تعرفيها قبل استخدام شريط تنظيف المسامات

----
186

معظمنا يحب استخدام شرائط تنظيف المسامات على الأنف، لأن استخدامها سهل جداً، ولكن يبدو أن لها بعض الآثار الجانبية والتوصيات الدقيقة التي يجب الانتباه لها. ومن الأفضل دائماً الاستماع لآراء المتخصصين لتجنب النتائج غير المرغوب فيها. لذا، وقبل استخدام هذا المنتج دعينا نلقي نظرة فاحصة على تفاصيله.

نحن في الجانب المشرق ندرك ما معنى اتباع إجراءات التجميل الصحيحة، ونود أن نشاركك بعض المعلومات المهمة حول هذا المنتج..

1. شرائط المسامات لن تمنع ظهور الرؤوس السوداء على بشرتك

شرائط الأنف لا تمنع ظهور الرؤوس السوداء مرة أخرى، ولن تقلل من إفرازات البشرة للزيوت. لهذا السبب سوف ترين تلك النقاط السوداء تعود للظهور على أنفك مرة أخرى خلال وقت قصير.

يقترح أطباء الجلد استخدام شرائط الأنف بشكل متكرر. ويمكن أن يكون ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء.

2. شرائط الأنف ليست وسيلة للتنظيف العميق

يؤكد المتخصصون في الأمراض الجلدية أن هذه الشرائط لا تنظف المسامات على أنفك بشكل مثالي. فاللاصق القوي يزيل الطبقات العليا فقط من خلايا الجلد الميتة، بينما تبقى الكثير من الأوساخ داخل المسامات. ولذلك، قد تحتاجين لإجراء تنظيف عميق ومتخصص في ما بعد.

3. شرائط المسام يمكن أن تهيج بشرتك

إن كنتي من ذوات البشرة الحساسة، فيمكن لشرائط المسامات أن تضر بها وتزيد من تهيجها، حسب رأي المتخصصين. يحدث هذا لأن المادة اللاصقة عليها يمكن أن تسحب معها الزغب وتؤذي بشرتك. لذلك من الأفضل التحقق أولاً، ومعرفة ما إن كنتي تعانين من حساسية ضد المادة اللاصقة. إذ يمكنكِ محاولة وضعه على يدك أولاً على سبيل المثال.

4. يفضل تنعيم وجهك بحمام بخار لمدة 10-20 دقيقة قبل وضع الشريط

قد يساعدكِ الماء الساخن أو البخار على تحليل الدهون المتراكمة داخل مسام بشرتك. وبالتالي يسمح للشرائط أن تقوم بدورها في إزالة الزهم بشكل أفضل. ما عليك سوى تعريض وجهك لحمام بخار لمدة 10-20 دقيقة، أو مسحه بمناشف ساخنة. فبهذه الطريقة ستنفتح مساماتك بشكل أوسع وسيكون التخلص من الرؤوس السوداء من بعدها أسهل.

5. يمكنك قطع الشرائط للحصول على نتائج أفضل

قام بعض مدونيّ مواقع التواصل بتقديم توصيات بقص حواف شريط المسام بحيث يسهل تعديله وفقاً لشكل أنفك. وسوف تتمكني في هذه الحالة، من تفادي فقاعات الهواء تحت الشريط والتي قد تجعلك تفوتين بعض البقع على أنفك. يمكنك أيضاً قص الشريط إلى نصفين من أجل استخدامه على جانبي خديك.

6. فائدة مكعبات الثلج بعد إزالة الشريط

يمكن لشرائط الأنف اللاصقة أن تجعل المسامات تبدو أوسع بعد إزالة الجزء العلوي من الرؤوس السوداء. وهذا قد يجعل البشرة في هذه المنطقة أكثر حساسية للعدوى. ولحل هذه المشكلة، يمكنك الاستعانة بمكعب ثلج مباشرة بعد استخدام الشريط. سوف يساعدك الثلج على إغلاق المسامات. ولكن إن لم تكوني من محبي هذا الإجراء، فبإمكانك الاكتفاء بغسل وجهك بالماء البارد.

هل تحاولين تنظيف مسامات بشرتك من وقت لآخر؟ وهل سبق لكِ أن جربتي استخدام شرائط الأنف؟

مصدر صورة المعاينة smolprincess928 / reddit, shutterstock.com
----
186