الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

7 أسباب تقنعك بالتوقف عن النوم بشعر مبلل

----
774

إن لعادة الخلود إلى النوم بشعر مبلل عدّة تأثيرات سلبية. إذا كنت من الفتيات اللاتي يفضلن الاستحمام في الليل، فقد تدفعك هذه التأثيرات الجانبية لإعادة النظر في وقت استحمامك والتفكير في استثمارالوقت في تجفيف شعرك قبل إراحة رأسك على وسادتك.

توّصلنا في الجانب المشرق لعدة طرق يؤثر بها النوم بالشعر المبلل على مظهرك وصحتك.

1. قد يسبب تهيج فروة الرأس.

هل جرّبت يوماً شعور تهيّج فروة الرأس المزعج الذي يدفعك للحكة؟ عادة ما نلوم في هذه الحالة نوع الشامبو الذي استخدمناه، لكن من المحتمل أن يكون السبب الحقيقي لهذا الشعور هو عادة النوم دون إتاحة الوقت لشعرك حتى يجف. تحدث أمراض فروة الرأس، من مثيل القشرة، عندما ننام على وسادة رطبة. وعند النوم بشعر مبلل، فإننا نوفر بيئة رطبة ودافئة تشجع نمو البكتيريا.

2. يسبب تشابك الشعر.

الشعر المبلل هش وضعيف، لذلك عندما تذهبين للنوم دون تجفيف شعرك، فإنه يتشابك أثناء نومك. وعندما تستيقظين، سيكون من الصعب عليك تسريحه وفك العقد والتشابكات، وهذا بدوره سيضيف المزيد من التوتر إلى روتينك الصباحي.

3. قد يسبب لك الصداع.

إذا ذهبت للنوم برأس مبلل، فإن فرص إصابتك بالصداع عند الاستيقاظ ستكون عالية. يشير خبراء العناية بالشعر إلى أن النوم بشعر مبلل يقلل درجة حرارة الجسم مما يسبب لك الصداع في محاولة جسمك لرفع درجة حرارته. ويعتقد متخصصون آخرون أن الذهاب للنوم بشعر ملفوف بالمنشفة قد يسبب تقطّع دورة نومك.

4. سيصبح شعرك مجعّدا مشاغباً.

لن يسبب النوم بالشعر المبلل مشاكل صحيّة خطيرة، لكنه سيؤثر بلا شك على مظهر شعرك. يسبب الشعر المبلل احتكاكات قوية مع الوسادة مما سيجعّد شعرك. أما تجفيف الشعر قبل النوم، فإنه سيوفر عليك كل المال الذي ستضطرين لإنفاقه على منتجات مقاومة التجعيد.

5. سيمنع الشعر الخفيف من اكتساب الكثافة.

الشعر الخفيف يفتقد إلى الكثافة، والنوم بالشعر مبللاً يتلف بشكل خاص هذا النوع من الشعر. وكنتيجة لكل تأثيرات هذه العادة عليه، لن يتمكن الشعر من استعادة كثافته بسهولة. ولهذا فإذا كنت تخلدين إلى النوم متجاهلة تجفيف شعرك، ستلاحظين أنه يبدو أقل كثافة.

6. من أهم أسباب التقصف.

كم مرة تخبرك مصففة الشعر أنك تحتاجين لقص أطراف شعرك؟ النوم دون تجفيف الشعر هو أحد الأسباب التي تزيد الحاجة لقص أطراف الشعر، حيث أن الشعر المبلل أكثر عرضة للتكسر، والحركة أثناء النوم قد تسبب تقصف نهاياته.

7. يسبب تهيج البشرة.

لا يؤثر النوم بالشعر المبلل على فروة رأسك فقط، بل ويؤثر كذلك على بشرتك. عندما تتقلبين أثناء النوم، يمكن لشعرك الوصول إلى وجهك. وتركيبة الشعر المبلل مع درجة حرارة غرفتك ستوفر بيئة مناسبة لنمو البكتيريا التي تهيج بشرتك.

هل تغسلين شعرك في الصباح عادة أم قبل نومك؟ هل تعرفين أياً من الآثار الجانبية الأخرى للنوم بالشعر المبلل؟

----
774
شارك هذا المقال