الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

6 فوائد تعود على بشرتك عند استخدام سيروم فيتامين سي

----
413

من المستحيل تقريباً الإخفاق عندما يتعلق الأمر باستهلاك فيتامين سي: يمكنكِ أكله وشربه، ووضعه على بشرتك، إلا إن كنتِ تعانين من حساسية منه. يتحدث الناس على الانترنت بكثرة عن النتائج المذهلة له على البشرة، والتي تشمل حالات كثيرة، من حب الشباب وحتى تباين تصبغ الجلد. لن تدعي أيّ يوم يمضي دون استخدامه بعد أن تتعلمي المزيد عنه.

جمعنا لكم في الجانب المشرق كل المعلومات التي تحتاجون لمعرفتها فيما يخص تأثيرات فيتامين سي الإيجابية على بشرتكم.

1. تجديد الخلايا

في البداية، تشير الدراسات العلمية إلى أن فيتامين سي من مضادات الأكسدة القوية، حيث يلعب دوراً أساسياً ومحورياً في تجديد الخلايا التالفة. وضعُه مباشرة على البشرة، مع اتباع حميّة صحية، يعزز من عملية التجديد من أجل تعافٍ أسرع.

2. التصدي للأعداء

كما تهاجم الحمية الغنية بمضادات الأكسدة الجذور الحرة لمساعدة جهازك المناعي، فإن فيتامين سي يفعل نفس الشيء لبشرتك. وفقاً لهذه الدراسة، يسهل على بشرتك امتصاص فيتامين سي وردع التأثيرات الضارة لكل من الأشعة فوق البنفسجية والهواء الملوث على بشرتك.

3. علاج حب الشباب

تُشير هذه الدراسة إلى أن فيتامين سي يمنع الالتهابات ويساهم في التئام الجروح وتهدئة احمرار البشرة. وبما أن لفيتامين سي درجة عالية من الحمضية، فإن وضعه على البشرة مباشرة يحفز إنتاج كل من الكولاجين والإيلاستين.

4. تقليل آثار التقدم في العمر

بمناسبة ذكرنا للكولاجين، دعونا لا ننسى تأثيره على شد البشرة. من المعروف أنه كلما أسرعت في إضافة سيروم فيتامين سي إلى روتين عنايتك ببشرتك، كلما كانت النتائج التي ستحصلين عليها أفضل على المدى البعيد.

5. علاج تغيرات لون البشرة

من المعروف أن فيتامين سي يحدّ من إنتاج الميلانين المسبب للبقع الداكنة وفرط التصبغ. كما أنه فعال في التخلص من الهالات السوداء عند المداومة على استخدامه. وتذكري أن البشرة المتناغمة تأتي مع الاعتناء بالصحة.

6. ترطيب البشرة

تفقد بشرتك رطوبتها خلال اليوم. وتشير نتائج البحوث إلى أن ماغنيسيوم أسكروبيل الفوسفات، وهو أحد مشتقات فيتامين سي، يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على ترطيب بشرتك. وتذكري أيضاً بأن عليك شرب قدر كافٍ من الماء يومياً للحفاظ على مظهر شابّ وجميل لبشرتك.

إن لم تقـتنعي بعد، فنودّ إخبارك بأن المشاهير المعروفين بتألقهم المذهل، مثل ليدي غاغا، يستخدمون سيروم فيتامين سي في روتين جمالهم. انظري إليها!

أمور لا يجب نسيانها

يكون فيتامين سي أكثر فعالية عندما يكون على شكل حمض الأسكوربيك. هناك أشكال أخرى ذات آثار فعالة على البشرة، ومن بينها تتراهيسادسيل الأسكروبيل، ومغنيسيوم أسكروبيل الفوسفات، وميثيلسلانو الأسكروبيل.

ورغم ندرة حدوث حساسية بسبب فيتامين سي، إلا أنه من الأفضل دائماً إجراء إختبار سريع بوضع عينة صغيرة منه على مربع خلف الأذن، ومراقبة أي علامات للتهيج أو الاحمرار والتورم في اليوم التالي.

للاستفادة من فيتامين سي أكثر، احرصي على أن يكون حاضراً في نظامك الغذائي.

ضعي أي نوع من سيروم البشرة قبل وضع المرطب.

كيف يؤثر فيتامين سي على بشرتك؟ جربيه ولا تنسي أن تشاركي خبراتك مع مجتمع الجانب المشرق في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة gingernutmeg / Reddit
----
413