الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

8 نصائح مؤكّدة لمكافحة ترهل الخدود بطرق طبيعية

----
325

التعرض المفرط لأشعة الشمس وفقدان الوزن والشيخوخة والحمل، كلها عوامل يمكن أن تؤدي إلى ترهل الجلد وتدلي الخدود. ولكن يمكن التغلب على كل هذه العوامل إذا عرفت الطريقة الصحيحة للعناية بوجهك. وهناك أيضاً بعض النصائح الإضافية التي يمكنها أن تعزز نتائج برنامجك اليومي للعناية بالبشرة.

نحن في الجانب المشرق ندعم كل شخص يرغب في إطالة أمد جماله الطبيعي، وقد وجدنا 8 نصائح احترافية يمكنها مساعدتك في ذلك.

1. مارسي تمارين الوجه من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع

يوصي أطباء الجلد في نيفيا بممارسة تمارين خاصة بالوجه. ويقولون أن لها 5 فوائد تشمل:

ـ تقوية عضلات وجهك.

ـ منع أو تخفيف التجاعيد.

ـ زيادة حركة الدورة الدموية التي تحسن من نوعية بشرتك.

ـ تقليل الشد في الوجه والرقبة ليبدو وجهك أكثر استرخاءً وأقل تعباً.

ـ شد بشرة الوجه.

ولكن يجب أن تتذكري أنك لن تتمكني من رؤية النتائج بسرعة. للحصول على أفضل تأثير، عليك القيام بهذه التمارين 3-5 مرات في الأسبوع، لمدة 20 دقيقة في كل مرة.

2. جربي أداء تمارين الوجه أثناء الاستلقاء

يعد أداء تمارين الوجه أثناء الاستلقاء طريقة أكثر فعالية، وتعطي نتائج أسرع. يجب عليك توليد مقاومة لبناء ألياف العضلات بشكل صحيح، ويمكن القيام بذلك بشكل أفضل عندما تكونين في وضع الاستلقاء وتحافظين على رأسك مرتفعاً بطرق مختلفة.

وهذا لا يعني بالطبع أن هذه اليوغا غير فعالة عند الجلوس، فهي أيضاً مفيدة، ويمكنك ممارستها عندما لا تجدين فرصة للاستلقاء خلال النهار.

3. حاولي تطبيق روتين لياقة الوجه في نفس الوقت كل يوم

الإصرار والمواظبة مهمان عند ممارسة يوغا الوجه، فأنت تحتاجين إلى القيام بها كل يوم للحصول على نتائج أفضل وأسرع. لكننا ننشغل أحياناً لدرجة أننا ننسى الأمر. يمكنك ضبط منبه هاتفك لتذكيرك برياضتك التجميلية، وبالتدريج سيصبح هذا عادة مكتسبة لديك.

4. اجمعي بين تمارين الوجه والرياضات المنشطة للقلب والأوعية الدموية

يقول الخبراء أنه من أجل الحصول على نتائج أفضل، عليك إضافة بعض تمارين القلب والأوعية الدموية إلى أنشطتك الرياضية، إلى جانب تمارين الوجه. ليست هناك حاجة للذهاب إلى نادي الألعاب الرياضية، إذ يمكنك ممارسة المشي السريع أو الركض أو حتى التمرين على فيديو في المنزل.

5. استخدمي كريمات مشتقات فيتامين A

نعم، يمكن لبعض المستحضرات أن تساعد أيضاً. إذا لاحظت أن بشرتك أصبحت مترهلة، فقومي بشراء كريمات مشتقة من فيتامين A مثل تريتينوين وحمض الريتينول، كما يقترح أطباء الجلد. يحفز هذا الفيتامين تجدد الجلد ويساعد على إصلاحه من الداخل إلى الخارج. استخدميه كل يوم، إلى جانب المواظبة على تمارين الوجه، للحصول على نتائج ملموسة.

6. استعيني بالمكملات الغذائية المحتوية على الكولاجين وحمض الهيالورونيك

كلما تقدمنا ​​في العمر، فقدنا المزيد من الكولاجين الطبيعي، ولذلك تصبح بشرتنا أقل مرونة. لتعطيل هذه العملية، نحتاج إلى إعادة هذا المكون إلى الجسم. أظهرت الدراسات أن المكملات الغذائية التي تحتوي على مكونات مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك يمكن أن تساعد في تقليل ترهل الجلد المرتبط بالشيخوخة. وما عليك سوى استشارة طبيبك واتباع تعليمات الاستهلاك اليومي.

7. ابحثي عن منتجات البشرة التي تحتوي على 15 إلى 20٪ من فيتامين C

يؤدي نقص فيتامين C إلى تعطيل قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين، وهو ما يقود حتماً إلى إلى ظهور الخدود المترهلة. تعتبر المنتجات التي تحتوي على هذا الفيتامين مهمة جداً لبشرتك، لذلك أضيفي إلى روتين تجميلك اليومي بعض المنتجات التي تحتوي على 15- 20٪ من فيتامين C. يمكنك استخدام سيروم الصباح، على سبيل المثال.

8. أريحي رقبتك أثناء التمارين الرياضية

يقول الخبراء أنه من الخطأ الاعتقاد بأن الجري قد يتسبب في ترهل وجهك. في الواقع، هناك سببان فقط لتدهور الجلد المرتبط بالعمر: فقدان الكولاجين وفقدان دهون الوجه، وهو ما يتسبب في تدلي الجلد. لكن طبيب الأمراض الجلدية فريدريك براندت يقول أن العديد من النساء يحاولن تقوية عضلات رقبتهن مما يؤدي في النهاية إلى شد جلد وجوههن، ولذا ينصحهن بإراحة الوجه ما أمكن أثناء التمرين.

ماذا تفعلين في العادة لحماية بشرتك من الترهل؟ هل لديك أسرار خاصة ساعدتك على التخلص من الخدود المتدلية؟

----
325