الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

4 تسريحات شعر يمكن أن تصيبك بالصداع

-1--
395

قد ينتج صداع الرأس عن أسباب مختلفة: كالإجهاد أو ارتفاع ضغط الدم أو حتى حالة الطقس. ولكن يمكن أن تكون الطريقة التي تسرحين بها شعرك أيضاً عاملاً رئيساً يسبب لك الصداع. وقد يؤدي بعض تسريحات الشعر التي تضغط على فروة رأسك إلى شعور فظيع بالألم.

لقد أجرينا في الجانب المشرق بعض الأبحاث لمعرفة أنواع تسريحات الشعر التي يمكن أن تسبب صداع الرأس. ولا تنسَي الاطلاع على النصائح الإضافية حول كيفية التعامل مع هذا الموضوع واختيار تسريحات الشعر الآمنة في مكافأة نهاية المقال.

1. ذيل الحصان

توجد أعصاب حساسة للغاية تحت بصيلات شعرك وفي فروة رأسك يمكنها أن تشعرك بالألم. وقد تؤدي تسريحة ذيل الحصان إلى إحساس بالضيق في العديد من الأعصاب دفعة واحدة، مما قد يتسبب في صداع الرأس. وهذه الحالة شائعة جداً وتُعرف بمتلازمة صداع ذيل الحصان.

2. عصابة الرأس

قد يصاب الأشخاص الذين يرتدون عصابات رأس مشدودة أيضاً بالصداع. يعتبر هذا صداع ضغط خارجي ويمكن أن يحدث عندما يربط على الرأس ما يسبب ضغطاً مستمراً، خاصة على الجبهة. وغالباً ما يوصف هذا النوع من الصداع بأنه ألم ثابت يشتد أكثر في المنطقة التي تعرضت للضغط. إذا كنت تضعين قبعة ضيقة أو وشاحاً مشدوداً لفترة طويلة، فقد يزداد الألم سوءاً.

3. الضفائر الصغيرة

الضفائر الصغيرة المشدودة يمكن أن تسبب لك أيضاً صداع ضغط خارجي. فعندما يتم جدل شعرك بإحكام شديد، فإن ذلك يمارس ضغطاً إضافياً على فروة رأسك، ويؤدي إلى إصابتك بالصداع بالإضافة إلى إتلاف خصلات شعرك. يعتقد الخبراء الطبيون أن بعض الأشخاص يتأثرون بصداع الضغط الخارجي أكثر من غيرهم بسبب مجموعة من العوامل الأساسية. فعلى سبيل المثال، قد تكون لدى بعض النساء فروة رأس تصبح أكثر حساسية أثناء الدورة الشهرية.

4. وصلات الشعر الإضافية

قد تمنحك وصلات الشعر الإضافية مظهراً رائعاً، لكنها ستؤدي أيضاً إلى إصابتك بصداع قوي. فإضافة هذا الوزن الزائد إلى شعرك تؤدي إلى إحداث توتر في رأسك، كما يمكن أن يتسبب الشد المفرط لبصيلات الشعر في زيادة تحسس فروة الرأس. وعلى عكس أي تسريحة شعر أخرى، فإن وصلات الشعر يتم وضعها باستمرار لوقت طويل مما يعني استمرار الضغط على فروة رأسك.

مكافأة: كيفية التخلص من صداع الضغط الخارجي

ـ دلكي فروة رأسك برفق في المنطقة التي تشعرك بالألم وخذي نفساً عميقاً.

ـ تجنبي أغطية الرأس غير الضرورية.

ـ استعملي تسريحات الشعر التي لا تضغط كثيراً على فروة رأسك: كالضفائر الطويلة وشكل الكعكة وذيل الحصان المرتخي، أو أي تسريحة شعر أقصر.

ـ احصلي على قسط كاف من النوم.

هل عانيت من قبل من صداع ناتج عن تسريحة شعر معينة؟ هل تعرفين أي تسريحات شعر أخرى يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالصداع؟

مصدر صورة المعاينة Tamara Bellis / Unsplash, lexie janney / Unsplash
-1--
395