الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

7 من أكثر التمارين فعالية للتخلص من مشكلة الذقن المزدوج

-1--
447

الغذاء الصحي والنشاط الجسدي مثالان بسيطان على العادات الحسنة التي من شأنها الحفاظ على سلامة وشباب جسمك. ولكن الشيء نفسه ينطبق على عضلات الوجه التي تفقد مرونتها مع تقدمنا في السن.

مع أخذ ذلك بعين الاعتبار، سعينا في الجانب المشرق إلى جمع قائمة لأفضل التمارين التي ستساعدك في استرجاع التألق الطبيعي لوجهك.

إحماء العضلات

كما اعتدت القيام بذلك قبل جميع التدريبات، ستحتاجين الآن إلى إحماء عضلات وجهك.

لهذا الغرض، حركي فكك السفلي إلى الأمام والخلف ومن ثم من جانب إلى آخر. يجب أداء جميع هذه الحركات ببطء وسلاسة ودون استعجال. كرري التمرين 8-10 مرات.

1. تمرين المجرفة

افتحي فمك، وحركي شفتك السفلية فوق أسنانك السفلية. تخيلي أنك في حاجة إلى غرف الماء بفكك السفلي. حركي رأسك إلى الأسفل في حركة شبيهة بالجرف، واغلقي فمك أثناء رفع رأسك.

أثناء القيام بهذا التمرين، احرصي على إراحة زوايا شفتيك بالكامل. كرري الخطوات 5-7 مرات.

2. لمس الأنف

الذقن المزدوج مرتبط أيضاً بضعف العضلات اللاَّمية. لهذا السبب يجب العمل على تقويتها.

أخرجي لسانك قدر المستطاع، وحاولي الوصول إلى أنفك بطرف لسانك. حافظي على استرخاء شفتيك، وكرري التمرين 5 مرات.

3. الوجه البيضاوي المثالي

إن كنت تودين استرجاع شكل وجهك والحصول على إطلالة شبابية مع رفع وجنتيك، قومي بالتمرين التالي: أديري رأسك إلى اليسار، وادفعي فكك السفلي إلى الأمام لتمديد عضلات العنق. يجب أن تشعري بتمدد في العضلات على يسار العنق. ومن ثم أديري رأسك إلى اليمين، وقومي بنفس الحركات. كرري الخطوات 5 مرات بالنسبة لكل جانب.

4. “تقبيل الزرافة”

تخيلي أنك ستقبلين زرافة (أو شخصاً طويل القامة).

ارفعي رأسك إلى فوق، وانظري إلى السقف. ادفعي فكك السفلي ببطء إلى الأمام، وزمي شفتيك كما لو أنك على وشك تقبيل شخص ما. إن أديت هذا التمرين بالشكل الصحيح، ينبغي أن تشعري بشد قوي في عنقك. ابقي في هذه الوضعية لمدة 5 إلى 8 ثواني، ومن ثم استرخي. كرري التمرين 5 مرات.

5. المقاومة

بالنسبة لهذا التمرين، عليك جعل يديك في شكل قبضتين، ومن ثم وضعهما مباشرة تحت ذقنك. ابدئي الآن في تحريك فكك السفلي ببطء على قبضتي يديك، وشدي عضلاتك بينما تتغلبين على قوة المقاومة. يجب أن تزيدي قوة الضغط بشكل تدريجي. عندما تصلين إلى المقاومة القصوى، ابقي هكذا لمدة 3 ثوان. ثم استرخي، وكرري التمرين من 5 إلى 7 مرات.

6. الابتسام

اضغطي على أسنانك بينما تحافظين على فمك مغلقاً، وحاولي تمديد زوايا شفتيك قدر الإمكان. والآن، اضغطي بلسانك على سقف فمك الصلب، وزيدي من قوة الضغط بشكل تدريجي. إن شعرت بشد قوي في عضلات الذقن، فأنت تقومين بالتمرين بالشكل الصحيح. حافظي على هذا الشعور بالضغط لمدة 5 ثوان، ومن ثم استرخي لثلاث ثوان. كرري هذه الخطوات البسيطة من 5 إلى 8 مرات.

7. الوجنتان المنتفختان

استنشقي الهواء بعمق بفمك. الآن أطبقي فمك، وانفخي وجنتيك. ثم اضغطي بيديك على وجنتيك حتى تشعري بشدّ في عضلاتك. ابقي على هذا الحال لمدة 3 إلى 5 ثوان، ومن ثم ازفري الهواء واسترخي. كرري التمرين من 5 إلى 6 مرات.

Illustrator Daniil Shubin, Photographer Roman Zakharchenko, Model Olga Zakharchenko من أجل الجانب المُشرق
-1--
447