الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

لماذا عليكِ التوقف عن النوم وشعركِ مربوط في ذيل حصان

تهتم كل فتاة بمظهر شعرها، وذلك لأن الشعر جزء مهم من هويتنا. ورغم أننا ننفق الكثير من المال على مختلف منتجات العناية بالشعر في سبيل الحصول على شعر جميل، علينا أن نولي اهتماماً أكبر لبعض العادات الراسخة في روتيننا اليومي، والتي يمكنها التسبب بضرر حقيقي لشعرنا.

عرفنا في الجانب المشرق عن أضرار النوم أثناء رفع الشعر في تصفيفة ذيل الحصان، ويسعدنا أن نشرحها لك في هذا المقال. بالإضافة إلى ذلك، سنعطيك أيضاً بعض النصائح الرائعة حول كيفية العناية بشعرك كمكآفأة إضافية.

يمكن أن يتسبب بتساقط الشعر

بشكل عام، تضغط تصفيفة ذيل الحصان على جذور شعرك، ويزداد الأمر سوءاً عند النوم لأنك تحركين رأسك عند تقلّبك. ويمكن أن يتسبب هذا في تكسر أو تساقط شعرك، بحسب ما تفيد به الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

يمكن أن يغير شكل شعرك

نتيجة لفقدان الشعر، قد تقل كثافته، خاصة في مقدمة الرأس. ينشأ عن ربطة ذيل الحصان احتكاكاً أثناء النوم، وقد تؤدي شد الشعر وإحكام ربطه إلى تكسره، وقد يتلف ويجفف خصلات شعرك.

لكن إذا توقفتِ عن النوم بتصفيفة ذيل الحصان، سيبدو شعرك جيداً كما كان سابقاً بمرور الوقت.

يمكن أن يؤدي إلى حالة مرضية تسمى الثعلبة

الثعلبة هي حالة يتساقط فيها الشعر من كل أو بعض أجزاء الجسم. ويمكن أن يحدث ذلك بسبب الشد المستمر لأنه قد يتلف بصيلات شعرك. ووفقاً للجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى ظهور بقع صلعاء في رأسك.

مكافأة: ماذا عليك فعله للاستمتاع بشعر صحي جميل؟

— اتركي شعرك يتحرك بحرية أثناء نومك أو صففيه في ضفيرة غير مشدودة، وسيساهم ذلك في تحسين مظهره.

— تأكدي من أن شعرك ليس مبتلاً عند ذهابك للنوم. يصبح الشعر في أكثر حالاته حساسية وضعفاً عندما يكون مبتلاً، ويمكن أن يتلف بسهولة.

— اختاري الغطاء المناسب لوسادتك. تسمح أغطية الوسائد الحريرية لشعرك بالانزلاق بسهولة عليه، وبالتالي لا تسبب أي شدّ أو تقصف.

حافظي على الرطوبة في غرفة النوم. يمكن للهواء الجاف أن يجعل شعرك جافاً أيضاً، لذلك استخدمي جهاز الحفاظ على رطوبة الجو لحمايته.

ما هي أسرار روتينك الذي تتبعينه للحفاظ على شعرك صحياً وجميلاً؟ شاركي رأيك معنا في قسم التعليقات.

مصدر صورة المعاينة depositphotos.com