الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

7 حيل ستساعدك في تجنب نمو الشعر تحت الجلد

لا تظهر الشعيرات الناشبة سوى لتقلق راحتنا، هذا ما سيقوله أي رجل أو امرأة قد مروا بهذه التجربة. لكن ما هي الشعيرات الناشبة بالضبط؟ هي شعيرات تنمو تحت الجلد بدلاً من أن تنبت على سطحه، الأمر الذي قد يتسبب في العديد من المشاكل الصحية، مثل الانتفاخ والآلام. وتظهر في الغالب في منطقة اللحية، أو الإبطين، أو الساقين. لكن، لماذا علينا إعطاء أهمية لهذا الأمر؟ لأنه ببساطة، بعد إزالة الشعر سينمو مجدداً، وعادة لا يفعل ذلك بالطريقة الصحيحة.

جهزنا في الجانب المشرق عدداً من النصائح السهلة لمنع ظهور هذه الشعيرات المتمردة والمزعجة. لكن، لا تنسين أهمية استشارة طبيبك قبل اتباع أي خطوات معينة بنفسك.

1. إعداد البشرة

يُراعى غسل الجلد بالماء الدافئ، وإن كنت تفكر في إزالة الشعر بالشمع من الوجه، فاستعمل مطهر الوجه. ومن ثم طبق كريم أو جل الحلاقة، بما أنه سيعمل على ترطيب الشعر ويساعد على ألا ينبت تحت الجلد. أما إذا كنت لا تملك أياً من هذه المنتجات، فمنشفة دافئة ستفي بالغرض.

2. تحديد الاتجاه الصحيح لحلق الشعر

هل يجب أن أحلق في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر أو الاتجاه الآخر؟ هذا سؤال سبق أن طرحناه جميعاً، أليس كذلك؟ الحقيقة أنك إذا حلقت عكس نمو الشعر، ستحصلين على نتائج أفضل. لكن، إن كان جلدك حساساً، يمكنك تجربة حلق الشعر وفقاً لاتجاه نمو الشعر. بهذه الطريقة، ستتجنبين تهيج البشرة.

3. تجنب إزالة الشعيرات الناشبة بالملقط

رغم أن ذلك يبدو مغرياً للغاية، لكن أول شيء يجب تجنبه هو إزالة الشعيرات الناشبة بالملقط. فذلك من شأنه الإخلال بنظام العلاج الذاتي للبشرة بل والتسبب في ظهور الالتهابات. من الأفضل وضع منشفة أو ضمادة دافئة على الشعيرات الناشبة، فذلك سيساعدها على الخروج إلى سطح الجلد.

4. تفادي إزالة الشعر بالشمع في المناطق المتضررة

أفضل شيء يمكن فعله في حالة الشعيرات الناشبة هو عدم إزالة الشعر من المنطقة التي تنمو فيها. ويمكنك إزالة الشعر بالشمع بمجرد اختفائها. لكن إن لاحظت أنها لا زالت جاثمة هناك، فمن الأفضل استشارة الطبيب في أقرب فرصة.

5. تقشير البشرة على نحو منتظم

يجلب التقشير العديد من الفوائد للبشرة ويساهم في الحفاظ على نضارتها وسلامتها. وأحد أهداف هذا الإجراء هو إزالة خلايا الجلد الميتة. فهي السبب الأكثر شيوعاً لظهور الشعيرات الناشبة بما أنها تصعّب على الشعر اختراق الجلد والوصول إلى السطح.

6. عدم تمديد الجلد أثناء الحلق

نسمع غالباً أنه يجب تمديد الجلد لحلق الشعر قريباً من البشرة. هذا صحيح. لكن، إن كان الجلد حساساً أو كان الشخص يعاني من الشعيرات الناشبة بشكل متكرر، فـمن المستحسن تجنب الأمر كلياً. وبهذه الطريقة، ستقل فرص ظهورها.

7. الامتناع عن إزالة الشعر من الأصل

عندما لا تفعلين ذلك، ستضمنين أنك لن تتعاملي مجدداً مع الشعيرات الناشبة. في الكثير من بقاع العالم، تختار بعض النساء الامتناع عن الحلق والاحتفاظ بمظهرهن الطبيعي. فمثلاً، تجرأت جوليا روبرتس، ذات مرة، على المشي على السجادة الحمراء دون حلق إبطيها. لذا إن كنت تودين فعل ذلك، فلا تترددي كثيراً!

هل تملكين نصائح أخرى للتعامل مع الشعيرات الناشبة؟ لا تبخلي بها علينا وشاركيها معنا في قسم التعليقات أدناه.