الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 صور ترصد مشاهد من زفاف أمراء وأميرات من شتى بقاع عالمنا المعاصر

بمجرد أن أعلن الأمير هاري خطوبته ميغان ماركل بتاريخ 27 نوفمبر 2017، فتحت أبواب النقاش والجدال على مصاريعها بخصوص حفل زفافهما. وكان هذا أمراً طبيعياً، لأن الأعراس الملكية مميزة وشيقة وتجذب انتباه الجميع. لكن بريطانيا ليست المملكة الوحيدة في عالمنا الصغير.

من أجل هذا، قررنا في الجانب المُشرق إجراء مقارنة بين مختلف حفلات الزفاف الملكية من جميع أنحاء العالم.

10. بريطانيا: الأمير وليام وكاثرين ميدلتون

أثار حفل زفاف وليام وكاثرين ضجة كبيرة، فقد بُثت مراسيمه على الهواء مباشرة على قناة ملكية على اليوتيوب وشاهده نحو 72 مليون شخص. أما الحضور فقُدر بأكثر من 1900 ضيف، وقد شهد الحفل تسليم الملكة تاجها للأميرة الجديدة.

المغرب: مولاي رشيد وأم كلثوم بوفارس

أقيم حفل زفاف الأمير رشيد وأم كلثوم بوفارس وفق التقاليد المغربية واستمر لمدة يومين. في هذه الصورة، يمكنك رؤية العروسين مع أفراد الأسرة الملكية بعد حفل النقش بالحناء، حيث يسود اعتقاد لذى المغاربة بأن هذه الطقوس تجلب السعادة والهناء.

8. ألمانيا: إرنست أوغوست أمير هانوفر وإيكاترينا ماليشيفا

احتفل سليل ملوك بريطانيا بزفافه مع مصممة من أصل روسي، في كنيسة هانوفر اللوثرية الرئيسية. كان أجواء الاحتفال خيالية، حيث ركب العروسان عربة أقلتهما إلى القلعة للمشاركة في حفل استقبال رسمي. ولكن لسوء الحظ لم يحضر والد العريس الاحتفال لأنه كان يعارض هذا الزواج.

7. لوكسمبورغ: زفاف الأمير غيوم دوق لوكسمبورغ الأكبر والكونتيسة ستيفاني دي لانُوي

على الرغم من أن طرفي هذا الزواج من الأرستقراطيين، إلا أنهما قررا عدم اتباع التقاليد الصارمة. فقد اكتفيا بحفل مدني بسيط في قاعة مدينة لوكسمبورغ، بعد أن كانت جميع الاحتفالات السابقة تنظم في قصر غراند دوكال. ومع ذلك، فقد وافق الزوجان على إقامة حفل ديني تقليدي عُقد في اليوم الموالي.

6. بروناي: الأميرة حفيظة سرورول ومحمد رزيني

بما أن الأميرة حفيظة هي ابنة حسن بلقية، سلطان بروناي وأحد أثرى أثرياء العالم، فلا عجب أن حفل زفافها سيكون أسطورياً ومن أفخم ما يكون! أقيم الحفل في قاعة العرش في قصر يضم 1700 غرفة واستمرت مراسيمه لعدة أيام.

5. بلجيكا: أميديو أمير بلجيكا وإليزابيتا ماريا روسبوخ فون فولكنشتاين

نظم ابن أخ ملك بلجيكا حفل زواجه من هذه النبيلة الإيطالية في روما. وقد حصل الزوجان على مباركة البابا بحضور العديد من العائلات الملكية الأخرى التي جاءت للاستمتاع بالحفل.

4 — بوتان: جيغمي خيسار نامجيل وانغتشوك ملك بوتان، وجيتسون بيما

أقيم حفل الزفاف في قلعة المعبد البوذي التي تسمى Punakha Dzong (ومعناها قصر السعادة العظيمة) وفقاً للتقاليد المحلية. احتفلت الدولة بأكملها بالزفاف، حيث نظمت كل مدينة مهرجاناً استمر لمدة ثلاثة أيام تكريماً للعروسين الاستثنائيين.

3. السويد: ولية العهد الأميرة فيكتوريا ودانيال ويستلينغ

كان حفل زفاف فيكتوريا ومدربها الشخصي رائعاً، لدرجة أن هناك من وصفه بأعظم حفل زفاف ملكي منذ زواج الأمير تشارلز وديانا سبنسر. وقد انزعج العديد من السويديين بسبب المبالغ الطائلة التي أنفقت في مراسيمه، لكن العروس على الأقل كانت ترتدي وشاحاً اعتادت الأميرات السويديات الظهور به منذ 150 عاماً.

الأردن: الأمير علي بن الحسين وريم الإبراهيمي

أقيم حفل الزفاف في منزل الأخ غير الشقيق للعريس (الملك عبد الله الثاني) وكانت عروس الأمير صحفية سابقة في شبكة سي إن إن الإخبارية، وهي ابنة لخضر الإبراهيمي، وزير الخارجية الجزائري السابق والموظف السامي في منظمة الأمم المتحدة.

1. النمسا: الأرشيدوق كريستوف وأديلايد دريب فريش

نظم حفل الزفاف في فرنسا، موطن أديلايد ابنة أحد الدبلوماسيين. كان حفلاً مدنياً في غاية البساطة، فلم يحضره سوى 40 مدعواً، لكن الاحتفال بدا وكأنه حفل ملكي حقيقي.

ألا ترون أن العرسان الملكيين مخلصون لتقاليد بلدانهم أكثر من غيرهم؟ من منكم يرغب في حضور مثل هذه الاحتفالات النابضة بالحياة؟ شاركونا أفكاركم في مساحة التعليقات.

مصدر صورة المعاينة AFP/East News, Abaca/East News
الجانب المُشرق/العلاقات/10 صور ترصد مشاهد من زفاف أمراء وأميرات من شتى بقاع عالمنا المعاصر
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك