الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 طريقة لتدمير الزواج: قائمة لاءات يجب على الرجال تجنبها

----
960

يحتاج الرجال في بعض الأحيان إلى القليل من التشجيع ليظهروا أفضل ما في شخصياتهم وسط دائرة الزواج، وهنا يأتي دور ذوي الخبرة في المجال. فقد قدم عدد من الرجال نصائحهم حول كل ما يجب التوقف عن فعله إذا كنت ترغب في إبقاء زوجتك سعيدة برفقتك. ومن الجيد الاطلاع عليها لأن التعلم من أخطاء الآخرين هو دائماً من أسهل وصفات النجاح.

لقد استمعنا في الجانب المشرق إلى هؤلاء الأزواج المخضرمين، وركزنا على أهم أفكارهم كي نقدم لك الآن قائمة بما يجب على الرجال عدم فعله إذا كانوا ينشدون الحفاظ على حياة زوجية سعيدة.

1. لا تكن كتاباً مغلقاً

كن منفتحاً وصادقاً مع زوجتك، فالتواصل هو أساس أي علاقة ناجحة. إنها تريد أن تعرفك وتحتاج منك أن تعرفها. يتغير الناس بمرور السنين وإذا لم يستمر التواصل بينكما، فقد تستيقظ يوماً ما بجوار شخص غريب.

2. لا تتظاهر بالإنصات

التواصل شيء جيد، ولكن عليك أيضاً أن تتعلم كيف تستمع. يمكن أن تكون أصوات الهمهمة والإيماء التي توحي بموافقتك الظاهرية على ما تسمعه مثيرة للغضب، لأن النساء يستطعن اكتشاف ما إذا كان الرجل ينصت فعلاً أم لا. كما يجب عليك أن تهتم حقاً بما تقوله زوجتك، وإلا فلن يختلف الأمر عن التحدث إلى الحائط.

3. لا تلمّح إلى عيوبها

لا تحاول التركيز على عيوب شريكتك. فما عليك القيام به بدلاً من ذلك هو بناء مواصفات أفضل كل يوم. إنها أيضاً تراك من خلال عينيها، فما الانطباع التي تريد أن تتركه في خلدها على الدوام؟

4. لا تتوقف عن إكرامها وإحسان معاملتها

بعبارة أخرى: لا تُلق بمسؤوليات المنزل كافة على عاتقها. بل ساعدها بانتظام وأعد لها العشاء مرة واحدة في الأسبوع على الأقل. زوجتك هي ملكتك، لذا ينبغي عليك أن تعاملها وفقاً لذلك.

5. لا تحط من قيمتها أمام الأطفال

هناك نوع من المساواة في الزواج، لذا عليك أن تتصرف على هذا الأساس، خاصة حين تكون مع أطفالك أو في الأماكن العامة. حل المشكلات الزوجية يتم فقط خلف الأبواب المغلقة. وتذكر أنك تقدم مثالاً يحتذى به لأطفالك في كيفية التصرف كزوج وأب.

6. لا تتورط مع نساء أخريات

قد لا تستطيع منع نفسك من إلقاء نظرة سريعة على امرأة جميلة تمر بجانبك. ولكن النظرة الثانية هي التي ستوقعك في المشاكل. فإذا انتبهت إليك زوجتك، وحتماً ستفعل، فقط اعترف بأنك نظرت، وأتبع اعترافك بامتداحها على الفور.

7. لا تنتقدها باستمرار

إذا شعرت أنك تفقد أعصابك، فلا تواصل الجدال. “وعند أي مشاجرة، حاول العدّ إلى 10 وتذكر لماذا وقعت في حبها في أول يوم”.

8. لا تعتقد أنك أذكى منها

أن تعرف أكثر منها في مجال ما، لا يعني أنها لن تتفوق عليك في مجالات أخرى. فلا تفترضن هذا أبداً ولا تدعي أنك تستطيع معرفة ما تفكر فيه. فزوجتك كبقية النساء، تتميز بالكثير من الذكاء العاطفي والحكمة، فإياك أن تنسى ذلك.

9. لا تحاول حل مشاكلها طوال الوقت

في بعض الأحيان، كل ما تريده النساء هو الاستماع إليهن. وحينما تخبرك في المرة القادمة عن حركة المرور المزعجة أو زميل العمل الفضولي، لا تقدم لها النصيحة. وبدلاً من ذلك، دعها تتحدث عن الأمر وادعمها بقولك: “أنا آسف عزيزتي، هل أجهز لك حماماً للاسترخاء؟”

10. لا تتوقف عن تحسيسها بالحب

ابذل كل جهدك لتذكيرها بمدى روعتها كل يوم، ومدى امتنانك لما تفعله من أجلك، وعظيم سعادتك بأنها من دون النساء كلهن، زوجتك.

11. لا تكن بطلاً مزيفاً

إن جلب بعض الأغراض من البقالة لا يعني أن زوجتك مدينة لك لبقية العام. كن مفيداً باستمرار، ولكن كن متواضعاً أيضاً. وتأكد أن النساء ينتبهن إلى كل إيماءة تقوم بها مهما صغرت.

12. لا تتحدث عنها بالسوء في غيبتها

يجب أن تنتبه إلى ما تقوله لزوجتك، وما تقوله عنها، متجنباً كل المفردات المسيئة. فأنت وزوجتك فريق واحد، فلا تسخر منها أو تشكوها للآخرين. فكيف ستشعر أنت لو كانت تفعل الشيء نفسه؟

13. لا تدع التكنولوجيا تبعدك عنها

لا تسرع إلى مشاهدة التلفزيون بمجرد وصولك إلى المنزل أو تقضي الوقت في التحديق بهاتفك أثناء العشاء. زوجتك ليست قطعة خشب، فتفاعل معها وأشركها في الحديث خلال وقت فراغك، ما لم يكن كلاكما بحاجة لبعض الوقت الخاص مع نفسه، فلا عيب في ذلك.

14. لا تتهرب من المحادثات الصعبة

غالباً ما تتعارض مشاعر تقبل الضعف مع غرائز الذكور، لكن في بعض الأحيان تحتاج زوجتك إلى رؤية ذلك فيك. فبغض النظر عن مدى انزعاجك من أي محادثة بينكما، فلا ينبغي أن تتهرب منها وكن شفافاً مع زوجتك. سيكون من الأسهل بكثير التغلب على صعوبات الحياة عندما تكونان معاً.

15. لا تتوقف عن الاهتمام بها

غازلها في الصباح والمساء، وفي أي وقت تشعر فيه أنها بحاجة إلى حضن أو قبلة. فمظاهر الحب والمودة بينكما هي القبس الذي سيعزز ارتباطكما ويبقي شمعته متوهجة وضاءة يوماً بعد يوم، فاستمتع بحياتكما المشتركة قدر الإمكان، ولا تسمحن للشمعة أن تنطفئ!

هل نسينا الإشارة إلى أي نصيحة أخرى تعتقد أنها مهمة؟ لا تبخل علينا بخبراتك الزوجية في قسم التعليقات أدناه، فرب مجرب خير من ألف طبيب!

مصدر صورة المعاينة Someone Great / Netflix
----
960