الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

أمّ خارقة تنجب صغيراً كل عام منذ أن تزوجت والآن لها 12 طفلاً

إن إنجاب الأطفال دائماً ما يكون مزيجاً من المرح والقلق بالنسبة للآباء والأمهات، ومن الصعب إنكار أن تلك النسخ الصغيرة منا تجلب الكثير من المشاعر المختلطة في حياتنا. لكن تخيلْ فقط أن يكون لديك ليس طفلاً واحداً أو طفلان أو حتى 5، بل 12 طفلاً في العائلة. يمكن أن يحوّل هذا حياة أي والد إلى رحلة صعبة للغاية. في الواقع، أنجبت بطلتنا المميزة مؤخراً طفلها الـ 12، وهكذا تعتني هي وزوجها بأسرتهما الضخمة والسعيدة دون فقدان صوابهما.

لم يخطط الزوجان للحظاء بمثل هذه العائلة الكبيرة منذ البداية

رحبت كورتني روجرز ذات الـ 38 عاماً والقاطنة في نيو مكسيكو، مع زوجها كريس مؤخراً بطفلتهما كامبريا ورفعا بذلك عدد أطفالهما إلى 12.

كورتني هي أم خارقة أنجبت 12 طفلاً في 12 عاماً وتمكنت من تحويل حياتها إلى نسخة حقيقية من فيلم Cheaper by the Dozen بعد أن أنجبت ابنتها الصغرى.

وكشف الوالدان السعيدان أنهما لم يفكرا في إنجاب هذا العدد الكبير من الأطفال عندما قررا تكوين أسرة لأول مرة. حتى أنهما مرّا بتجربة الإجهاض عندما بدآ محاولة الإنجاب، لكن الآن لديهما عائلة كبيرة مثالية.

جميع الأطفال الـ 12 في هذه العائلة مميزون في أعين والديهم

وُلد الابن الأكبر للزوجين، كلينت في 30 مارس 2010، قبل أن ينجب الزوجان 5 أولاد آخرين، تليهم 6 فتيات.

وقد قالت كورتني في مقابلة: “إنه لأمر مدهش كيف سار الأمر أيضاً لأننا أنجبنا جميع أولادنا في البداية وآخر 5 أطفال كانوا فتيات، لذلك كان كل شيء متساوياً”.

بالنسبة للوالدين السعيدين، كل طفل يمثّل فصلاً جديداً في حياتهما. وقد كشفت كورتني: “لقد أنجبت كلينت قبل 3 أسابيع من بلوغي سن الـ 26، لكن في ذلك الوقت، لم يكن لدي أدنى فكرة عن أنني سأنجب المزيد من الأطفال. اعتقدت أنني كنت كبيرة في السن في عمر الـ 26 ولم أكن أعرف أنهم سيأتون إلى العالم بهذه السرعة وأنني سأُرزق بتوأم. ثم قلنا إنه سيكون لدينا 10 أطفال كحد أقصى، لكنني ما زلت أشعر بأنني صغيرة وبصحة جيدة، لذا جعلنا العدد يرتفع إلى 12”.

تعيش العائلة الكبيرة الآن أفضل حياة معاً

هذه أعمار الأطفال: كلينت، 12 سنة؛ كلاي، 10 سنوات؛ كاد، 9 سنوات؛ كالي، 8 سنوات؛ كاش، 7 سنوات؛ التوأم كولت وكايسي، 6 سنوات؛ كالينا، 4 سنوات؛ كايدي، 3 سنوات؛ كورالي، سنتان؛ كاريس،سنو واحدة؛ والآن المولودة الجديدة للزوجين، كامبريا.

كما لو أن الأطفال الـ 12 لم يكونوا كافيين، تعيش الأسرة أيضاً في مزرعة ولديها أكثر من 200 حيوان، بما في ذلك الخنازير والأغنام والدجاج. يتم تربية جميع الأطفال على فكرة رعاية حيواناتهم ويتم تعليمهم المسؤولية منذ سن مبكرة.

الآن، مع وجود 12 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 12 عاماً وبضعة أشهر، يركّز الثنائي كورتني وكريس على الاهتمام بأسرتهما. إنهما دائماً مشغولان بالتخطيط لكيفية إدارة المجموعة الكبيرة.

يوم عادي في الأسرة يبدو وكأنه حياة كاملة

يبدأ يوم عادي في منزل روجرز بإفطار ضخم في الساعة 8 صباحاً، ثم تأتي دروس الرياضيات والفنون.

يتم تقديم الغداء في حوالي الساعة 11:30 صباحاً، حيث تطعم كورتني الصغار سندويشات، ثم تضعهم في أسرّتهم لأخذ قيلولة، بينما يعد الأطفال الأكبر سناً طعامهم بأنفسهم. وفي فترة ما بعد الظهر، يحصل الأطفال على دروس في اللغة والفنون ووقت للقراءة، والذي يتضمن أيضاً دروس البيانو من حين لآخر عبر تطبيق زووم. ثم في الخامسة مساءً، تقدم الأم الخارقة عشاءً ضخماً لعائلتها.

خلال الوجبة العادية، تستهلك الأسرة 24 بيضة، ويتم تناول علبة كاملة من الحبوب في وجبة الإفطار كل يوم. بصرف النظر عن تعليم الأطفال، تحافظ كورتني أيضاً على المنزل مرتباً، وتفعل كل ذلك قبل أن تضعهم في الفراش في الساعة 8:30 مساءً.

تشارك كورتني خبرتها في الحفاظ على ميزانية عائلتها

تبقى الأسرة الضخمة السعيدة صامدة بفضل مهارات الأم الصارمة في وضع الميزانية. كورتني جيدة في التخطيط والادخار، وقد نفذت حتى خطة "عدم الإنفاق في يناير"، والتي تحظر شراء أي شيء سوى البقالة الأساسية. الأسرة لديها أيضاً قاعدة "ممنوع تناول الطعام في الخارج أو طلب الطعام من الخارج“، بالإضافة إلى حظر تأجير الأفلام وأي مشتريات غير ضرورية.

عندما تضطر كورتني إلى التوقف عند محل البقالة، فإنها تتّبع قاعدة “أيام الإثنين الخالية من اللحوم” وتقوم بطهي وجبات نباتية أرخص لأسرتها المتنامية. لا تعيش الأسرة حياة فاخرة ولكنها تتدبّر أمرها بسهولة بفضل حيل الأم المقتدرة. علاوة على ذلك، لا تزال العائلة الكريمة قادرة على مساعدة الآخرين.

في عيد الميلاد الماضي، دعت عائلة روجرز بعض الغرباء إلى منزلها لتناول وجبة لذيذة مطبوخة في المنزل.

كم عدد الأطفال في عائلتك؟ هل ترغب في إنجاب المزيد في المستقبل؟ هل يمكنك الاهتمام بعائلة بها 12 طفلاً بمفردك؟

الجانب المُشرق/العلاقات/أمّ خارقة تنجب صغيراً كل عام منذ أن تزوجت والآن لها 12 طفلاً
شارك هذا المقال