الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

الطريقة التي يعبر بها شريكك عن عواطفه تكشف حقيقة ما يقدره فيك

قد يكون قول “أحبك” أسهل طريقة لإخبار شخص ما أنك تهتم لأمره، لكنها ليست الطريقة الوحيدة بالتأكيد. فعندما يتعلق الأمر بالتعبير عن المشاعر، يتجلى اختلاف مذاهب الناس بوضوح. ففي الوقت الذي يستخدم فيه البعض الكلمات، يعتمد البعض الآخر أكثر على الأفعال والإيماءات. قد لا تكون الطريقة التي يظهر بها الآخر الذي تهتمين لأمره عواطفه هي نفس طريقتك أنت، وهو ما قد يدفعك للقلق بشأن علاقتكما ويجعلك تشعرين بأنك لست مرغوبة من قبله كم يجب.

حددنا في الجانب المشرق 6 طرق يظهر بها الأشخاص المودة لشركائهم دون استخدام الكلمات، وفككنا الشفرة السرية لكل معانيها.

1. ينصت إليك مثل مذكراتك الشخصية

إذا كان شريكك مستعداً للاستماع إليك وطمأنتك في أيامك المرة كما الحلوة، فهذا دليل على أنه ليس مستمعاً رائعاً وحسب، بل وأنه يقدر الثقة في علاقتكما. فمن خلال قيام شريكك بمساعدتك على التنفيس عما يختلج في نفسك، فهو يحاول جعل علاقتكما أقوى وأكثر صدقاً.

2. يحب الأحضان بقدر ما تحبينها

عندما تكونين في حالة حب، فإن الحضن هو أحد أعظم مباهج العلاقة التي تعيشينها مع من تحبين. وإذا كان شريكك يجاريك في حب الأحضان، فهذا دليل على أنه يحرص أيضاً على قضاء وقت ممتع معك. وهو علاوة على ذلك، يقدر العلاقة الحميمة في علاقتكما. ليس هذا فحسب، فقبلات الجبين العفوية وأحضان الظهر هي أيضاً دليل قوي على سعيه الدائم لإخبارك بمدى أهميتك بالنسبة له دون التعبير عن ذلك بالكلمات.

3. يشجعك على تحقيق أهدافك

أن تكوني في علاقة لا يعني أن ستظلين مع شريكك طوال الوقت، أو مراسلته على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ففي نهاية المطاف، أنتما شخصان منفصلان لكل منكما أهداف وأحلام مختلفة. إذا شجعك شريكك على تخصيص المزيد من الوقت لتحقيق أهدافك، فبدلاً من الشكوى من أنه لا يحثك على أن تعتبريه مركز اهتمامك، اعلمي أن سلوكه هذا يعني أنه يحترم مساحتك الشخصية ويقدرها. إن فهم كون شريكك أيضاً لديه حياة خاصة وأن له الحق في السعي لتحقيق أحلامه، علامة على النضج والحب الحقيقي.

4. يساعدك في جميع أنحاء المنزل

إذا كان شريكك لا يمانع في القيام بالغسيل كل يومين أو القيام بالأعمال المنزلية بانتظام، فهذه علامة على أن شريكك يعاملك باعتبارك متساوية معه، أي نصفه المكافئ. من الصعب حقاً العثور على شخص يقدر المساواة في العلاقة بشكل تام، لذلك إذا وجدت شخصاً مميزاً، فلا تفرطي فيه بسهولة وتتركيه يرحل!

5. لا يمانع في التحدث عنك إلى أحبائه

أوضح علامة على أن شريكك لا يتلاعب بك، رؤيته يتحدث مع أصدقائه وعائلته عنك. فإذا كان لا يمانع في إخبار الآخرين عن بعض الأحداث والمواقف العادية في حياتكما، فهذا يعني أنه يقدر الالتزام وأنه يعيش معك لكل الأسباب الوجيهة: إنه يرى مستقبله معك.

6. لا يتوانى عن إظهار عاطفته في الأماكن العامة كلما خرجتما

لا يضير التعبير العلني عن العاطفة في الأماكن العامة من حين لآخر، لكن إذا كان شريكك يفعل ذلك طوال الوقت فقد يكون ذلك بمثابة علامة إنذار. ذلك أن الرغبة في إظهار جودة العلاقة أمام الغير بشكل مبالغ فيه، يعتبر علامة من علامات انعدام الثقة في النفس. وإذا كان شريكك لا يعرف كيف يرفع يديه عن يدك حتى في الأماكن العامة، فقد يعني ذلك أنه مشتاق إليك.

كيف يخبرك نصفك الآخر أنه يحبك دون استخدام الكلمات؟ هل سبق لك أن كنت في علاقة حيث لم يكن شريكك صريحاً كفاية بشأن مشاعره؟ كيف تعاملت مع الأمر؟ شاركي قصتك معنا في التعليقات!

الجانب المُشرق/العلاقات/الطريقة التي يعبر بها شريكك عن عواطفه تكشف حقيقة ما يقدره فيك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك