الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

أكثر من 10 نصائح تحفظ وقتك وبرودة أعصابك

إذا كنت تريد العثور على مالك جهاز iPhone مفقود أو تريد الحفاظ على سرية معلومات بطاقتك الائتمانية، فهناك طرق بسيطة للقيام بذلك. فبمجرد تعديل بعض تصرفاتنا اليومية، سوف نتمكن من توفير الكثير من الوقت، بل والشعور بمزيد من الراحة. إليك هذه المجموعة من النصائح الفعالة التي يمكن أن تجعل حياتك اليومية أفضل وأسهل.

لقد وجدنا في الجانب المشرق نصائح وحيلاً تبادلها بعض الأشخاص على الإنترنت. ونحن إذ نشاركها معكم في هذه المقالة، معشر قرائنا الأوفياء، نتمنى أن تجدوا فيها ضالتكم.

1.

يعمد من يرغبون في الحصول على وشم، إلى اختيار صورته وتخصيصها كخلفية للهاتف لمدة شهر على الأقل. فهكذا يمكنهم تقييم شعورهم الحقيقي حيال الصورة، مع مرور الوقت.

2.

إذا وجدت هاتف iPhone مفقوداً، فاسحب شاشة قفل رمز الدخول، واضغط على أيقونة "الطوارئ"، ومنها إلى خيار الهوية الطبية Medical ID. إذا سبق لصاحبه أن أدخل أي معلومات خاصة به، فستكون مسجلة هناك.

3.

تحتوي معظم أجهزة الميكروويف الحديثة على وظيفة كتم الصوت، التي يتم تنشيطها عن طريق مواصلة الضغط على زر البدء لمدة 3 ثوانٍ.

4.

إذا كان لديك كلب أليف وتخطط للحصول على آخر، فقم بتعريفهما إلى بعضهما عن طريق اصطحابهما معاً في جولة تنزه في المرة الأولى التي يلتقيان فيها. فتشتيت انتباههما أثناء المشي سيمنعهما من أن يتصرفا بعدوانية، ويمنحهما فرصة للاسترخاء والتكيف مع بعضهما البعض، أثناء هذا النشاط الممتع.

5.

إذا كنت تقيم في فندق وتلقيت مكالمة من مكتب الاستقبال يطلب منك معلومات بطاقتك، فأغلق الخط الهاتفي وانتقل إلى ردهة الاستقبال للتعامل مع هذا الأمر شخصياً. فقد تكون تلك المكالمة الهاتفية عملية احتيال.

6.

إذا قمت بطهي طعام على الموقد ولا رغبة لديك في غسل الأواني على الفور، فعليك ترك الغطاء على القدر. فهذا التصرف البسيط سيمنع البقايا من أن تجف ويجعل تنظيفها أسهل في اليوم التالي.

7.

عندما تشتري أصيصاً من نبات الريحان (أو أي عشب آخر)، فأنت في الواقع تشتري 5 أو 6 نبتات مجتمعة مع بعضها، وسوف تسعى في الغالب للتنافس في ما بينها حتى تموت بسبب الاختناق. قسّم هذه النباتات ووزعها على مزهريات منفصلة حتى تكون لديها فرصة أفضل للبقاء (وستحصل على المزيد من الريحان في الوقت نفسه).

8.

قبل طلاء غرفة أو منزل، ابحث عن شركة أو مؤسسة يعجبك شعارها أو إعلاناتها، وابحث عن المعايير المعتمدة في تصميم “علامتها التجارية”. لقد أجروا بالفعل أبحاثهم حول الألوان التي تبدو متناسقة مع بعضها، ويمكن الاستفادة منها مجاناً.

9.

احتفظ بورقة صغيرة تحمل رمز PIN خاطئاً لبطاقتك البنكية في محفظة نقودك ولكن ليس الرمز الصحيح.

10.

إذا كنت تشعر بالخجل الشديد عند أي تواصل بصري مع شخص ما، فما عليك سوى النظر إلى أنفه بدلاً من عينيه. فلن يشعر هو بأي فرق جراء ذلك.

11.

إذا لمست الثوم وأنت تحضر وجبتك، فأمسك سكيناً بين أصابعك وضعهما تحت صنبور الماء المتدفق من أجل التخلص من الرائحة بسرعة.

أي من هذه الأفكار والنصائح وجدتها أكثر فائدة؟ هل تعرف حيلاً أخرى مجربة يمكنك مشاركتها معنا؟ يسعدنا الاطلاع على ما لديك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Pexels / pixabay