الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

أفضل 10 طرق منزلية لتبييض الأسنان المصفرة بشكل طبيعي

جميعنا نحلم بامتلاك ابتسامة هوليوود المثالية، غير أن الكثيرين منا لا يستطيعون تحمل كلفة الاستعانة بالطبيب لتبييض أسنانهم. ولهذا قررنا اليوم في الجانب المشرق، أن نشارككم قائمة بـ 10 وصفات فعالة للغاية لتبييض الأسنان بشكل طبيعي في المنزل، دون أية أضرار جانبية.

10. الفحم النباتي النشط

يعتبر الفحم النباتي النشط من أبسط المواد وأقلها تكلفة لتبييض الأسنان بشكل طبيعي. وكل ما عليك فعله هو سحق قطعة واحدة من الفحم، ثم غمس فرشاة أسنانك النظيفة في هذا المسحوق، وفرك الأسنان كما تفعلين في العادة.

9. معجون الأسنان ومسحوق الحليب

إلى جانب الحفاظ على سلامتها، سوف يساعدك الحليب المجفف على جعل أسنانك لؤلؤية بيضاء. ضعي بعض المعجون على فرشاة أسنانك وأضيفي القليل من الحليب المجفف فوقه، ثم اغسليها بشكل عادي.

8. صودا الخبز وعصير الليمون

نضع القليل من صودا الخبز على الفرشاة ونسكب عليها بضع قطرات من عصير الليمون، ثم نستعملها لغسل الأسنان من أجل الحصول على بياض لامع. لنتذكر فقط ألا نستخدم طريقة التبييض هذه أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

7. بيروكسيد الهيدروجين

قبل استخدام بيروكسيد الهيدروجين (يسمى كذلك ماء الأكسجين)، تأكدي أن أسنانك ليست شديدة الحساسية، وإذا كان كل شيء على ما يرام، فما عليك سوى غمس قطعة قطن في البيروكسيد واستعمالها لفرك أسنانك برفق. ومع ذلك، لا يوصى باستخدام تقنية التبييض هذه بكثرة، لأنها تضر بالمينا.

6. صودا الخبز وعصير الليمون

باستخدام ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ستحصلين على نتائج عجيبة خلال دقيقتين فقط. ولكن حذار أن تتركي هذا الخليط على أسنانك لأكثر من دقيقتين.

5. ملح البحر ـ عصير الليمون ـ معجون الأسنان

امزجي نصف ملعقة صغيرة من ملح البحر مع القليل من عصير الليمون الطازج وكمية صغيرة من معجون الأسنان في وعاء، ثم ضعي الخليط على أسنانك واتركيه لمدة دقيقة قبل شطف فمك بالماء جيداً.

4. الماء وعصير الليمون

يساهم مزيج من كميات متساوية من عصير الليمون والماء في إعادة البياض المفقود لأسنانك، وتطهير تجويف الفم بشكل كامل.

3. الماء وخل التفاح

أضيفي نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء. وواظب على شطف فمك بهذا المحلول كل صباح قبل تنظيف أسنانك.

2. فاكهة الفراولة

خذي بعض الفراولة الناضجة واهرسها بملعقة، ثم اغسلي أسنانك بهذا المعجون لبضع دقائق باستعمال فرشاتك المعتادة. سيفيدك ذلك في التخلص من البقع الصفراء.

1. معجون الأسنان والملح وصودا الخبز وعصير الليمون

امزجي ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع قليل من الملح وصودا الخبز في وعاء، ثم أضيفي إليها 4-5 قطرات من عصير الليمون. اغسلي أسنانك بهذا الخليط لمدة 4-5 دقائق، وتلاحظين الفرق بعد استخدام واحد فقط. واظبي على هذه الطريقة بمعدل مرة كل شهرين.

تحذير: لا تستخدمي كل هذه الطرق في الوقت نفسه، ولا تجربي الوصفات المنزلية لتبييض الأسنان إذا كنت تعانين من مشاكل على مستوى أسنانك أو فمك على العموم.

ما رأيك في الوصفات السابقة؟ هل سبق لك تجريب وصفات أخرى فعالة لتبييض الأسنان؟ نرجو ألا تبخلي علينا بها في قسم التعليقات أدناه! ولا تترددي في الإعجاب بالمقالة ومشاركتها مع أكبر عدد من معارفك تعميماً للفائدة!