الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 أسرار يفضّل خبراء الرموش الاحتفاظ بها لأنفسهم

----
32k

إن الخدمات التي يقدمها خبراء الرموش تصبح أكثر وأكثر رواجاً، وستلاحظين وضع العديد من النساء للرموش الاصطناعية عند تجولك في مركز التسوق. إن الطلب على هذه الخدمات في تزايد، وهناك الكثير من خبراء الرموش، لكن هل يمكننا الوثوق بهم كلهم؟

تعتمد فتيات في فريق الجانب المشرق وضع الرموش الاصطناعية بشكل دوري. ولكن تبين أن خبراء الرموش الذين نقصدهم لديهم طرقهم الخاصة والمتباينة، وتختلف توصياتهم ونصائحهم أيضاً. لذلك قررنا أن نبحث في مدونات خبراء الرموش الشخصية لنجد إجابات عن أكثر الأسئلة شيوعاً.

1. هل يمكن استخدام الماسكارا على الرموش الاصطناعية؟

حتى بعد الحصول على تطويل الرموش، قد ترغبين في إبراز عينيك وإضافة المزيد من الدراما إلى مظهرك. وفقاً للخبراء، يمكنك استخدام الماسكارا على الرموش الاصطناعية، لكن لابد لك من أخذ عدة أمور في عين الاعتبار: ستجعل الماسكارا رموشك الثقيلة تبدو أكثر اصطناعية، وقد تبدو سخيفة عليك.

تحتوي الماسكارا على زيوت قد تتفاعل كيميائياً مع الغراء وتحلله. لذلك، قد تبدئين بفقدان الرموش بسرعة. لذلك ستحتاجين إما لقراءة قائمة المكونات بعناية والتأكد من أنها لا تحتوي على أي نوع من الزيوت، أو أن تستخدمي ماسكارا مخصصة للرموش الاصطناعية.

يمكنك استخدام ماسكارا مقاومة للماء لأنك على الأرجح ستحتاجين إلى منتجات خاصة لإزالتها، ويمكن لهذه أن تضعف تماسك الغراء.

من الأفضل أن تضعي الماسكارا من منتصف الرموش حتى نهايتها دون الاقتراب من نقطة لصقها.

2. ما الواجب استخدامه لإزالة الماكياج؟

من المفضل أن تغسلي وجهك بمنتجات جمال مائية إن كنت تضعين رموشاً اصطناعية. حتى وإن كانت لا تزيل الماكياج بسرعة مثل الجل المخصص لذلك، إلا أنها لا تحلل الغراء المستخدم لتثبيت الرموش.

3. هل يمكنك نزع الرموش الاصطناعية بنفسك؟

لا تقصد كل النساء خبير الرموش لإزالة الرموش الاصطناعية. وفي بعض الأحيان، لا يكون هناك أي خبير رموش في الجوار (كما في وقت الإجازات البعيدة). وحينها تضطرين إلى إزالتها بنفسك، لكن انتبهي ولا تقومي بأيّ من التالي:

أن تستخدمي أظافرك لإزالة الرموش.

أن تحاولي تحليل الغراء بالزيت.

قص الرموش الاصطناعية لتصبح بطول رموشك الطبيعية.

عليك استخدام كريم مخصص لإزالة الرموش الاصطناعية عندما تريدين ذلك. ضعي الكريم على الخط باستخدام عود سيليكون أو مسحة قطنية.

اتركيه لفترة قصيرة (أربع دقائق تقريباً). افصلي الرموش باستخدام الملقط واسحبيها من أطرافها. ثم نظفي بشرتك بالطريقة المعتادة بعد إزالة كل الرموش.

4. هل تحتاجين إلى مثبت رموش؟

عادة ما يبيع خبراء الرموش لزبوناتهم بعض المنتجات بحجة أنها تطيل من حياة الرموش الاصطناعية. ولكنهم يفعلون ذلك من أجل المتاجرة ونسبة الربح التي يحصلون عليها فقط. لكن دعونا نتفحص ما إذا كان المثبت مهماً أم لا.

أولاً، لن يطيل هذا المنتج من عمر رموشك، ولكنه سيحافظ على شكلها الأصلي. لذلك، غادري مباشرة إن أخبرك الخبير بأن هذا المثبت سيطيل من حياة رموشك.

ثانياً، إن كنت ستستخدمين المثبت كثيراً، فعليك معرفة أنه قد يؤدي إلى التصاق رموشك، وبالتالي يصبح مظهرها مريعاً.

تجذبنا مزايا هذا المنتج الوقائية، إذ من المفترض نظرياً أنه يحمي الرموش من العوامل الخارجية. ولكن تأثيره في الواقع يزول عند أول غسيل لوجهك. لذلك يرجع لك القرار باستعماله أو عدمه.

5. هل يمكن للرموش الاصطناعية أن تؤذي بصرك؟

هذا سؤال صعب، حيث أن خبراء الرموش دائماً ما يدّعون عدم وجود أي خطر مصاحب لتركيب الرموش الاصطناعية. ولكن أطباء العيون يقولون في المقابل إنهم دائماً ما يتعاملون مع مضاعفات ناجمة عن هذه الرموش الاصطناعية.

دعونا نوضح أمثلة على فناني الرموش الذين يفتقرون إلى الخبرة في أماكن عملهم غير النظيفة. نريد أن نستكشف المخاطر التي ستواجهينها عند ذهابك لإلى أفضل صالون تجميل.

قد تعمل الرموش الكثيفة كالمراوح أحياناً، حيث تزيد من كمية الهواء المنفوخ على العين وبالتالي تسرع من جفافها مما يسبب عدم الارتياح. كما أن هناك أنواعاً كثيرة من الغراء تحتوي على الفورمالديهايد الذي قد يحفز ردود فعل عند من يعانون حساسية منه. لذلك عليك التأكد من نوعية المنتجات التي يستخدمها الخبير قبل تثبيت الرموش الاصطناعية.

تعيش البكتيريا المكورة العنقودية الذهبية على رموشنا، دون التسبب بأي ضرر عندما تكون أعدادها قليلة. ولكن الرموش الاصطناعية قد تسبب زيادة في أعداد البكتيريا، مما قد يسبب التهاباً في الجفون، وهي حالة يصعب علاجها.

إن لم يسبق لك تجربة الرموش الاصطناعية، أو إن قررت تغيير خبير الرموش الذي تقصدينه، احرصي على مراقبة حالة عينيك في الأيام الأولى التالية للإجراء، واذهبي لزيارة مختص إن لاحظت أي رد فعل سيئ.

6. ما المستلزمات الواجب توافرها عند مختص الرموش؟

نأمل ألّا تخضع قارئات الجانب المشرق لهذه الإجراءات في أماكن قذرة تغزو جدرانها الفطريات، ولكن هناك أموراً أخرى تستدعي التنبه اليها:

يجب أن تحتوي الغرفة على جهاز تكييف للتحكم بدرجة الحرارة. لكل نوع من الغراء متطلبات خاصة من ناحية الحرارة. وإن لم تكن الغرفة مضبوطة، فإنه سيجف بشكل خاطئ.

كما يجب أن تحتوي الغرفة على جهاز للتحكم برطوبتها للسبب نفسه، فالغراء يستلزم درجة معينة من الرطوبة.

كما يجب أن تحتوي على معقمات، فلا يمكن القيام بالإجراءات إلا بأدوات معقمة، حتى وإن كانت هذه الأدوات لا تصل إلى الدم أو الأغشية المخاطية. كل شيء محتمل، لذلك ضعي سلامتك فوق كل اعتبار.

7. لماذا لا تدوم بعض الرموش طويلاً؟

في بعض الأحيان، قد يكون سبب تساقط الرموش السريع خطأ الزبونة.

قد تأخذ الزبونة حماماً خلال الساعات الأولى بعد وضع الرموش.

ربما لم تخبر الزبونة الخبير أنها تعاني من حساسية، أو أنّها تتناول فيتامينات معينة، أو عندها نقص في الفيتامينات.

ربما فركت الزبونة عينيها بأصابعها.

8. هل يمكن أن يكون ذلك خطأ خبير الرموش؟

خبراء الرموش بشر وعرضة لارتكاب الأخطاء. فإن لاحظت أن رموشك بدأت بالتساقط بسرعة، فقد يكون ذلك بسبب:

استخدام النوع الخطأ من الغراء.

لم يلاحظ الخبير أن عينيك رطبتين جداً خلال وضع رموشك، وأن خط لصقها كان رطباً أيضاً.

لم يضبط الخبير درجة الرطوبة والحرارة الصحيحة في الغرفة.

9. ما الكلمات التي تدق ناقوس الخطر عند سماعها من خبير الرموش؟

حسب ما أخبرنا به خبراء الرموش أنفسهم، فإنّ بعضهم قد يحاولون إخفاء ضعف مهاراتهم بهذه الأعذار الشائعة:

إذا أخبرك خبير الرموش أن رموشك قصيرة جداً، وأنه يجب لصق الرموش الاصطناعية على جلدك، اهربي!

إذا كانت رموشك غير متناظرة، وأخبرك الخبير أن ذلك بسبب عدم تناظر عينيك وأن لا بدّ من ذلك، فهو ليس ماهراً في عمله. من واجبه جعل الجفون متناظرة ومتماثلة قدر الإمكان.

وإن لاحظت أن رموشك بدأت تتقشر بسرعة، فإن خبير الرموش سيلومك على الفور. غالباً ما سيقول إنك نمت ووجهك على الوسادة (ومن الصعب الجدال في هذا الأمر لأنك لا تستطيعين التحكم بنومك). في الحقيقة، يصعب أن يتسبب النوم بالضغط على الرموش لدرجة تسبب تقشرها.

10. ما الوقت الأمثل لوضع الرموش الاصطناعية؟

تمر الصالونات التي تعرض إجراءات تركيب الرموش الاصطناعية بمواسم يزيد فيها الطلب على خدماتها، وأخرى يقل فيها.

أقل الأسعار تكون عادة في منتصف الخريف حتى منتصف الشتاء.

يكون هذا وقت عرض الكثير من المكافآت المجانية والخصومات.

يكون الطلب عليها في ذروته في شهر مايو حتى سبتمبر، وتكون الأسعار حينها مرتفعة.

هل تضعين عادة رموشاً اصطناعية؟ أخبرينا في التعليقات عن تجربتك وما إن كنت سعيدة بالنتائج.

مصدر صورة المعاينة Depositphotos
----
32k