الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 أفكار لاكتساب مظهر أكثر جاذبية خلال دقيقتين

ليس من الممكن أن نظهر بشكل رشيق ورائع على الدوام، ولكن يمكننا أن نحاول. غير أن المشكلة الحقيقية هي حين نجد أنفسنا في حاجة ماسة للظهور بشكل مناسب، وليس لدينا ما يكفي لذلك، سوى دقائق قليلة.

لمثل هذه المناسبات جمعنا لك في الجانب المشرق بعض الأفكار والحيل الأكثر فاعلية والتي ستساعدكِ على اكتساب مظهر رائع على الفور.

اختاري دائماً أحذية مريحة

لمنح جسمك بعض النحافة المحببة، وجعل ساقيك يبدوان أطول، ينبغي عليك ارتداء أحذية تشبه لون بشرتك. لذا فإن اللون البيج أو الأسمر أو أيهما أقرب إلى لون ساقيك سوف يزيد تلقائياً من طول مظهرهما. إن كنتِ ترتدين بنطالاً أو لباساً ضيقاً من الأسفل، فاختاري أحذية ذات لون مشابه لما ترتدينه. فهذه الفكرة البسيطة تعمل على خلق وهم بصري يضيف إلى طولك بضع بوصات مفيدة. ومن الجيد أيضاً تجنب الأحذية ذات الأشرطة أو المشابك في الكاحل، لأنها تجعل ساقيك تبدو أقصر مما هي عليه بالفعل.

تخلصي من ملابسك الضيقة والواسعة

لا تشتري على الإطلاق ملابس ذات حجم أصغر أو أكبر من مقاسك. فهذه الملابس سوف تبرز عيوبك وتضيف إلى مظهرك بعض الوزن. يجب أن يكون اللباس الخاص بك مناسباً تماماً، يبرز ما تريدين ويخفي أية عيوب في نفس الوقت.

حافظي على استقامة ظهرك

يمكن للوقفة المستقيمة أن تجعل كل امرأة تبدو رائعة بالفعل، مهما كان الوسط الذي يحيط بها. ولهذا يعتبر الانحناء عادة سيئة، لأنه لا يجعلك فقط تبدين أقصر قامة، بل يمكن أن يسبب لكِ أيضاً مشاكل صحية. ولتجنب كل ذلك، احرصي على شد ظهرك دائماً إلى الخلف مع المحافظة على توتر الأرداف قليلاً، كما لو أن خيطاً يسحبك باستمرار من أعلى رأسك.

تعلمي التقنيات الأساسية لتحديد شكل الوجه

تساعد تقنيات تحديد الوجه على جعل وجهك يبدو أكثر نحافة، ويمكنها حتى إخفاء الذقن المزدوجة. وكل ما تحتاجين إليه هو معرفة كيفية استخدام الدرجات الداكنة والفاتحة لكريمات التجميل. والقاعدة الأساسية التي يجب تذكرها هنا هي العمل على تغميق كل منطقة تريدين إخفاءها، مقابل تفتيح كل ما تريدين إظهاره بوضوح.

ومن المهم أيضاً القيام بذلك وفق الترتيب الصحيح، وذلك عن طريق وضع كريم التفتيح أولاً ثم تطبيق اللمسات الأكثر قتامة فوقه، دون أن تنسي أن الحواف يجب أن تكون غير مرئية، وكوني حذرة عند تطبيق بقية ماكياج. فعلى سبيل المثال، يمكن لأحمر الشفاه الغامق أن يسلط مزيداً من الضوء على خطوط الذقن والفك.

اجعلي لون بشرتك أغمق قليلاً

كلما كانت بشرتك أكثر سُمرة، أصبح الوزن الزائد أقل ظهوراً. ولعل أفضل بديل للسمرة الطبيعية أو لسمرة الشمس هو كريم التغميق البرونزي. والذي تحتاجين عند تطبيقه إلى اتباع بعض القواعد البسيطة:

ـ أولاً نظفي بشرتك واستخدمي مقشر للجسم. ثم اعملي على ترطيبها وتسميرها باستعمال كريم خاص.

ـ إن كانت بشرتك جافة، استخدمي اسفنجة ناعمة بدلاً من التنظيف. ضعي الكريم على بشرتك مرات عدة، مع الانتباه أكثر بدقة إلى ركبتيك ومرفقيك.

اختاري الأقمشة المناسبة لك

تجنبي ما أمكن شراء ملابس رقيقة جداً أو تلك المصنوعة من مواد سميكة أو خشنة. وكذلك الأثواب التي تحمل خطوطاً بزاويا أو مربعات ومساحات مظللة، لأن ما تفعله فقط هو أنها تجذب الانتباه إلى أي أماكن ترغبين في إخفائها. ومن أجل ستر أية عيوب، اختاري على الدوام الملابس المصنوعة من أقمشة ناعمة ومرنة.

لا تبالغي في وضع الإضافات والإكسسوارات

قد يكون للأوشحة الضيقة أو الياقات العالية تأثير سيئ في تظليل صورة وجهك. ولكن في حالة الرغبة بوضعها، يمكنك الاكتفاء بلف وشاح رقيق على رقبتك، دون أن يكون شديد البروز. ومن أجل تمييز الوجه، فإن فتحة العنق التي تكون على شكل دائري أو على شكل حرف (V) تبقى الخيار الأفضل. مع ترك بعض الأزرار المفتوحة في الأعلى قريباً من العنق.

كما أن قلادة طويلة غير مرصعة، مع أقراط صغيرة يمكن أن تساهم في اكتمال صورة وجهك بشكل مثالي، لأنها تطيل عنقك وتلفت الانتباه إلى المناطق الجذابة.

لا تجذبي الانتباه لنقاط ضعفك

في بعض الأحيان، تحاول الفتيات إخفاء مشكلة منطقة ما عن طريق تغطيتها بشكل مفرط، وما ينتج عن ذلك في الواقع هو عكس التأثير المرغوب فيه. حيث إن هذه المناطق لا تجلب سوى المزيد من الاهتمام. فعلى سبيل المثال، إذا كنت لا تحبين الطريقة التي تبدو بها أردافك، فلا ترتدي سروال الجينز الذي يحتوى على جيوب كبيرة أو رسوم طباعية. وتذكري أنه كلما قل الاهتمام الذي تجلبينه للمنطقة التي تعتبرينها نقطة ضعف، كلما كان مظهرك العام أفضل.

استشيري مصففة شعرك

لا تناسب تسريحات الشعر الفخمة والمنتفخة جميع النساء، بل قد تكون أحياناً سبباً في عدم تناسق مظهرك. حاولي إعطاء الأفضلية لقصة الشعر متوسطة الطول أو المنسدلة على الكتفين. وحتى تسريحة الشعر القصيرة قد تبدو جيدة عندما يتم إخفاء رقبتك تحت الشعر القريب من الأذنين، والذي يستحسن أن يبقى طويلاً بعض الشيء. وعلى العموم، يُوصى دائماً بتجنب تسريحات الشعر التي تعتبر “مبالغة في الإبداع” إلى حد ما.

الشعر الطويل المنسدل لا يتناسب عادة مع الفتيات ممتلئات الجسم، لأنه سيشير بوضوح إلى المناطق الجسدية التي تعتبر مشكلة. لكن إن لم تستطيعي التخلي عن شعرك الطويل، فحاولي إضافة بعض الحجم إلى الشعر المنسدح على الكتفين.

استخدمي ملابس داخلية مُحددة للشكل

يمكن لبعض الملابس الداخلية (محددات الشكل) أن تساعدك على الظهور برشاقة، بما أنها تمنح المرأة فرصة لتبدو رائعة في أي شيء تقريباً ترتديه. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تفيد النساء ذوات الوزن الزائد فحسب، بل أيضاً أولئك اللواتي يرغبن في إخفاء أي ترهلات في مناطق البطن والردف. ولكن مع ذلك لا ينصح بارتدائها كثيراً، بل فقط للمناسبات الخاصة.

هل كانت بعض هذه النصائح مفيدة لك؟ هل لديكِ حيل رشاقة وأفكار تجميل خاصة بك؟ يمكنك مشاركتها معنا في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة depositphotos.com, depositphotos.com
شارك هذا المقال