الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

11 حيلة تساعدك على غسل ملابسك كالمحترفين

----
805

وفقاً لهذه الدراسة، فإننا نعرض ملابسنا للضغط باستمرار عندما نقوم بغسلها، وخاصة الملابس الحريرية. لذلك، من المهم أن يكون في جعبتك بعض الحيل الموثوقة لعملية الغسيل، من أجل حماية ملابسك وتسهيل هذه المهمة المؤرقة على نفسك!

هذا هو السبب الذي دفعنا في الجانب المشرق إلى البحث عن مجموعة من أذكى النصائح لتطبقيها في المرة القادمة التي تقومين فيها بغسل الملابس.

1. اغسلي الملابس الرقيقة في وعاء السلطة

وعاء السلطة أداة مطبخية سهلة الاستخدام ومفيدة لإعداد أطباق لذيذة، ولكنها أيضاً ممتازة لغسيل الملابس، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأقمشة الرقيقة التي تتطلب الغسيل اليدوي. ما عليك سوى وضع حمالات الصدر والقطع الرقيقة الأخرى في المصفاة، وتبليلها تحت الصنبور ثم إضافة بعض المنظفات. أتركيها لمدة 10 دقائق قبل وضعها تحت الصنبور لغسل الصابون.

2. اشبكي حمالات الصدر وأغلقي السحّابات

يُنصح بشبك حمالات الصدر عند غسلها لحمايتها، إذ سيمنع ذلك الخطافات من الانثناء، والمطاط من التشوّه، ويحمي الملابس الأخرى من التمزق بسببها.

ولمنع المزيد من التمزقات، لابد من التأكد أن كل سحابات الجينز مغلقة بالكامل حتى لا تتلف، وحتى لا تمسك أسنان السحاب بثيابك الأخرى.

3. فكّي أزرار الفساتين الشبيهة بالقمصان

من الأفضل ترك الأزرار مفكوكة عند غسل الملابس، لأنك قد تتسبب في سقوطها. وقد تلاحظين أنه عند ترك الأزرار مغلقة، تصبح فتحات الأزرار واسعة فضفاضة.

4. اغسلي حمالات الصدر في غطاء وسادة

إذا لم يكن لديك كيس شبكي لغسل حمالات الصدر والأقمشة الرقيقة، فحاولي استخدام غطاء وسادة. سيحميها ذلك من التلف الناتج عن الاختلاط بالملابس الأخرى في الغسالة، كما سيحافظ على شكلها.

اربطي عقدة بسيطة أو اربطي ربطة شعر حول الجزء العلوي من غطاء الوسادة لإبقاء الملابس آمنة بداخله عند الغسيل.

5. انزعي الروائح الكريهة من الملابس بزيت شجرة الشاي

ظهور رائحة كريهة لملابسنا يرجع أحياناً لوجود عفن أو فطر ينمو في الظروف الرطبة. جربي إضافة 10 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى منظف الغسيل خلال الغسيل، بهدف إزالة أي روائح مزعجة. ولا مجال للتشكيك بفعالية هذه الحيلة، لأن زيت شجرة الشاي مضاد للبكتيريا وقاتل للعفن.

6. قومي بكي ملابسك بالبخار باستخدام مكعبات الثلج

إذا كنت لا تحبين كيّ الملابس، فهناك بديل سهل. ما عليك سوى إضافة بعض مكعبات الثلج إلى الملابس المجعدة في آلة التجفيف بعد الغسل، وتشغيلها على حرارة عالية لمدة 5 دقائق. سيكوي هذا ملابسك بشكل فعال، وبدون جهد أو متاعب.

7. جففي ملابسك بشكل أسرع باستخدام منشفة جافة

ستوفر لك هذه الطريقة الوقت والجهد عند تجفيف ملابسك. قبل البدء في التجفيف، لفي ملابسك المبللة داخل منشفة جافة وضعيها في آلة التجفيف، وشغليها لمدة 15 دقيقة. ستمتص المنشفة رطوبة ملابسك، مما يعني أنها ستقلل وقت التجفيف إلى حوالي النصف.

بالطبع، يعني هذا أن المنشفة ستصبح مبللة، وستضطرين إلى تجفيفها لاحقاً، لكن الإيجابيات تفوق السلبيات هنا.

8. أعيدي الملابس المنكمشة إلى حجمها

كلنا أخطأنا أو سهونا فانكمشت قطع ملابسنا المفضلة حتى صغرت علينا! لا تقلقي، فهناك حل سهل. ما عليك سوى نقع قطعة الملابس في الماء الدافئ مع استخدام مجفف الشعر لتجفيفها، ثم فردها عدة مرات لإعادة تشكيلها إلى حجمها وشكلها الطبيعيين.

9. استخدمي كرات الصوف الخاصة للتجفيف كبديل صديق للبيئة

هذا المنتج صديق للبيئة ومن الخيارات الخالية من المواد الكيميائية لآلة التجفيف. عند وضعها داخل المُجفف مع الملابس المبللة، ستمتص الكرات البلل، مما سيقلل وقت التجفيف إلى النصف. وبالإضافة إلى العناية بملابسك، فإن هذه الكرات تعمل على إزالة الكهرباء الساكنة.

10. أضيفي الملح لمنع تلاشي الألوان

ستساهم إضافة ملعقة كبيرة من الملح إلى غسالتك في الحفاظ على ألوان ملابسك، وألوان أيّ شيء آخر قابل للغسل بالغسالة. تعتبر هذه الطريقة ناجحة مائة في المائة، نظراً لوجود الكلوريد في الملح، وهو ما يساعد على تثبيت الصبغات على الأقمشة.

هذه طريقة رخيصة وسهلة للحفاظ على مظهر ملابسك وجديداً وجذاباً.

11. اغسلي القبعات الرياضية

هذه طريقة سهلة وفعالة ولا تتطلب جهداً يذكر لتنظيف قبعاتك. ما عليك سوى ملء عبوة حفظ الأطعمة بالماء الدافئ وبعض المنظفات، بما يكفي لغمر القبعة بالكامل. ثم أغلقي العبوة جيداً، ورجيها لبضع دقائق. اشطفي القبعة بالماء النظيف، واتركيها حتى تجف.

أما إذا كنت تفضلين التنظيف العميق، فبإمكانك نقع القبعة في ماء دافئ ومنظف طوال الليل، قبل تكرار الخطوات المذكورة أعلاه.

ما هي حيلك الخاصة لغسيل الملابس؟ هل تؤمنين بهذه النصائح أم أن لديك نصائح أفضل لمشاركتها معنا؟ يسعدنا تفاعلك مع مقالاتنا في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة shutterstock.com, shutterstock.com
----
805