الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

11 ملاحظة بسيطة تكشف الكثير عن حقيقة المستوى المادي للشخص

بعض الأشخاص لا يدّخرون وسعاً للظهور كما الأغنياء، مع أن ذلك يفوق قدراتهم المالية ويثقلها. من الطبيعي أن يسعى المرء للأفضل وأن يسعى لتطوير نفسه وتحسين مستواه المادي، لكن من الصعب حقاً أن تعيش وهم الثراء، محاولاً إقناع الآخرين بذلك. هناك بعض التفاصيل البسيطة التي تكشف حقيقة وضعك المادي، وتنسف هذا الوهم الذي تجهد لخلقه بالكامل.

وقد قمنا في الجانب المُشرق بدراسة بعض التوجهات الشائعة لنعرف الأشياء التي ينبغي تجنبها عند شراء الملابس، والإكسسوارات، أو عند اختيار التصميم الداخلي للمنزل، حتى لا نقع ضحية تناقضات مزعجة. هكذا فقط سنتمكن من الشعور بالراحة، مهما كان مستوانا المادي.

1. حذاء النعل أحمر اللون

الأحذية ذات النعل الأحمر علامة مسجلة للمصمم الفرنسي كريستيان لوبوتان، الذي اتخذ كل السبل القانونية لحماية تصميمه الثمين. ولقت هذه الأحذية رواجاً شديداً قبل 5 أعوام، مما دفع شركات الأحذية لإنتاج تصاميم مشابهة بنعل أحمر اللون. ولهذا السبب، لم تعد الأحذية ذات النعل الأحمر تدل على مدى ثراء صاحبتها، بعدما صارت متاحة للجميع. ومن ناحية أخرى، فإن النسخ الرخيصة من هذه الأحذية سريعاً ما تبلى، ليصبح شكلها رديئاً للغاية.

2. ارتداء أطقم الحلي

في تسعينيات القرن الماضي، كان من الشائع أن ترتدي المرأة طقماً كاملاً من الحلي عندما ترغب في التباهي بثروتها أمام الآخرين. كان من الرائع امتلاك مجموعة كاملة من الحلي، تشمل الأقراط والقلادة والخاتم والسوار، بنفس التصميم المتناسق. ومازال هناك من يعتقدون ذلك، لكن خبراء الموضة لهم رأي آخر: يفضل المزج بين حلي مختلفة التصميم، وكلما زاد تباينها كان ذلك أفضل. يمكنك ارتداء حلي اللؤلؤ مع أحذية رياضية أو حلي ذهبية وأخرى فضية، أو حتى ارتداء قرط مختلف في كل أذن. لكن المهم هو عدم المبالغة أو ارتداء حلي كثيرة في وقت واحد.

3. ورق الحمام الرقيق

عندما نشتري ورق الحمام رخيص الثمن، فإنه يكون قليل السُمك، بخلاف الأنواع الأخرى الأغلى سعراً، وهذا ما يجعلنا نستهلك المزيد منه، وبالتالي نشتريها بوتيرة أكبر. وهكذا ستكتشف في النهاية أن هذا الخيار لم يوفر نقودك، بل ربما يكلفك مبلغاً أكبر.

والأمر ذاته ينطبق أيضاً على المناشف الورقية؛ فالأنواع الرخيصة تذوب بين يديك، مما يضطرك لاستعمال واحدة أخرى، وهكذا تستهلك كمية أكبر. إن أردت التوفير حقاً، يمكنك شراء عبوة كبيرة تحتوي على عدة بكرات لمناديل الحمام أو المناشف الورقية، فهي تباع بسعر أرخص مما لو اشتريتها منفردة، وهكذا تحصل عليها بسعر أقل.

4. وضع الصور في إطارات كبيرة مبهرجة

إن تعليق إطارات كبيرة للصور الشخصية ليس خياراً مناسباً لمن يعيشون في منازل ضيقة. ما يهم حقاً هو الصور، وليس الإطار الفخم. إن أردت تعليق صورك، فاختر إطارات بسيطة أو علّقها بدون إطارات. الإطارات الكبيرة تلائم المرايا، وبإمكانك أن تجرب ذلك.

5. ارتداء نسخ مقلدة من العلامات التجارية الشهيرة

في أغلب الأحيان، تكون المنتجات المقلدة للعلامات التجارية الشهيرة نسخاً رديئة الجودة، ويمكن تمييزها بسهولة. لا بأس أن يكون البعض غير قادرين على شراء ملابس أصلية من برادا أوا غوتشي. وإن كنتِ لا تمتلكين ما يكفي من المال لشراء منتجات كهذه، يمكنكِ شراء منتجات بجودة مقبولة من علامات تجارية أخرى أقل شهرة.

6. شراء الملابس في موسم التخفيضات

معظم الأشخاص لا يرغبون بإنفاق الكثير من النقود لشراء الملابس، لكن المشكلة أن قطع الملابس المطروحة للبيع في موسم التخفيضات تكون عادة ذات تصاميم سيئة، أو مقاسات غير شائعة، أو بها عيوب أخرى. ولكي تجدي شيئاً جيداً حقاً، عليكِ البحث والتنقيب بينها. وعندما تقررين الشراء للاستفادة من التخفيضات في نهاية الموسم، فقد تصابين بالإحباط لاحقاً، لأنك قد لا تستطيعين ارتداء هذه الملابس قبل عام كامل بسبب أحوال الطقس. وبحلول ذلك الوقت، فقد لا تجدينها أنيقة وملائمة، نظراً لسرعة تغير توجهات الموضة.

7. الدمى المحشوة

الفائدة الوحيدة للدمى المحشوة هي لعب الأطفال بها في المنزل، وبخلاف ذلك، سيتجمع عليها الغبار. لذا يفضل التخلص منها بمجرد أن يكبر أطفالكِ. يمكنكِ الاحتفاظ بعدد قليل منها كتذكار، والتبرع بأغلبها لصديقاتك ممن لديهن أطفال صغار.

8. سراويل الجينز المنقوشة

صارت سراويل الجينز قطعة ملابس أساسية في الحياة اليومية، لذلك لا تبخلي على نفسك عند شرائها، ولا تختاري تصاميم قديمة لم تعد رائجة. ومن الأفضل حالياً أن تشتري الجينز بتصاميم بسيطة لا تحمل أي نقوش أو رسومات، وغير مزينة بالدانتيل، أو أية عناصر أخرى. سروال الجينز السادة يناسب الجميع، مهما كانت أعمارهم أو مهنهم. ويمكنكِ دوماً استعمال الإكسسوارات الملائمة لجعل مظهره أجمل.

9. المناشف الباهتة

كل الأقمشة تبهت ألوانها بمرور الوقت، وينطبق هذا بصفة خاصة على المناشف، فهي تستخدم بكثرة، ويتم غسلها بالماء الساخن بصفة منتظمة. والمناشف ذات الألوان الزاهية تحديداً تبدو باهتة بعد غسلها عدة مرات في الغسالة. من الأفضل اختيار مناشف بدون ألوان زاهية، مع اتباع إرشادات الغسيل المخصصة لها.

10. الأجهزة المنزلية الرخيصة ومتعددة الوظائف

ينبغي التحلي بقدر كبير من الحرص والتأني عند شراء الأجهزة المنزلية. العديد من الشركات تعرض منتجات مزدوجة الوظائف، كغسالة ملابس مزودة بمجفف، أو فرن ميكروويف مع شواية. وهناك أجهزة تؤدي 3 وظائف، كما يظهر في الصورة، موقد وفرن مدمج مع آلة إعداد القهوة. وغالباً ما تباع هذه الأجهزة بأسعار باهظة. إن كان أحدها معروضاً بسعر رخيص، فهناك احتمال بأن الشركة المصنعة تستخدم خامات رديئة، وبالتالي سيكون عمره الافتراضي قصيراً.

11. أغطية الفراش المصنوعة من الساتان

في الماضي، كان الناس يعتقدون بأن من يمتلك أغطية فراش مصنوعة من الساتان أو الحرير شديد الثراء. لكن هذا لم يعد صحيحاً، فقد أدرك الناس أن الملاءات المصنوعة من الحرير زلقة وغير مريحة للنوم عليها.

وتوجد بالطبع مواد شبيهة بالساتان لكنها أرخص وأسوأ بكثير، ولأنها غير مسامية، فلن تناسب شهور الصيف الحارة وليالي الشتاء الباردة. لذا في المرة القادمة التي تشترين فيها ملاءات وأغطية للفراش، احرصي على اختيار خامات طبيعية كالقطن والكتان؛ فهما الخيار الأفضل.

ما هي الأغراض التي لا تبخلين بالمال عند شرائها؟