الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

12 غرضاً مفيداً يمكن أن يحلّ أغلب مشكلات حياتك اليومية المزعجة

يمكن أن تكون العديد من الأشياء التي يتعين علينا القيام بها كل يوم مزعجة للغاية، مثل قضاء الكثير من الوقت في البحث عن أزواج الجوارب في كومة الغسيل، أو محاولة إغلاق السحّاب الخلفي للفساتين بمفردنا. لحسن الحظ، يمكنك جعل هذه الأشياء أسهل بكثير على نفسك بفضل هذه المنتجات.

إسفنجة مزيلة للشعر

يمكنك إزالة شعر جسمك ليس فقط باستخدام ماكينة حلاقة ولكن أيضاً باستخدام إسفنجة خاصة. تحتاجين فقط إلى تبليل بشرتك بقليل من الماء وفركها بالإسفنجة بحركة دائرية. يقول الأشخاص الذين جربوا هذه الإسفنجة إن طريقة إزالة الشعر هذه لا تتطلب رغوة حلاقة ولا تترك أي جروح.

مثبّت حزام حمالة الصدر

ستجد النساء اللواتي سئمن من رفع أحزمة حمالة الصدر المتساقطة باستمرار هذا المثبّت مفيداً للغاية. يجب أن تعلقي المثبّت بأحد الحزامين وتلبسي حمالة الصدر، ثم تعلقيه بالحزام الآخر.

شرائط لتسليك البالوعات

هناك عدة طرق لحلّ مشكل انسداد الأنابيب، منها استخدام المكبس الغطّاس أو الخلطات منزلية الصنع أو المنظفات التجارية. وتباع هذه الأخيرة ليس فقط في شكل مساحيق وسوائل، ولكن أيضاً في شكل شرائط. ما عليك سوى إسقاط شريط واحد في البالوعة، وسوف يذيب الشحوم والأوساخ المتراكمة هناك.

قفل مغناطيسي لأربطة الأحذية

يمكنك تجنب متاعب ربط أربطة الحذاء باستخدام أقفال مغناطيسية. يمكنك وضع قفل على كل طرف من أربطة الحذاء وغلقها. هذه الأقفال مناسبة لكل من البالغين والأطفال.

رافعة السّحّاب

تحتوي بعض قطع الملابس على سحّاب يصعب الوصول إليه، مثل ذلك الموجود على ظهر الفساتين. لغلقه، عليك إما أن تلفّي وتلوي ذراعيك وكأنّك تمارسين اليوغا أو أن تطلبي المساعدة من شخص ما.
في الواقع هناك خيار آخر، وهو استخدام رافعة سّحّاب. يمكنك تثبيتها على لسان السّحّاب وسحبها لأعلى.

حاملة جوارب

بعد غسل الملابس، نميل إلى قضاء الكثير من الوقت في محاولة العثور على فرائد الجوارب المتطابقة. ومع ذلك، يضيع بعضها إلى الأبد دون إمكانية العثور عليها. لذا قد يكون من الجيد ربط الجوارب معاً باستخدام حاملة جوارب، والتي تتسع لعدة أزواج في وقت واحد.

كرة تنظيف للحقائب

لتنظيف الجزء الداخلي لحقائب اليد أو الظهر من الغبار والفتات، لست ملزمة بغسلها يدوياً في كل مرة. سوف تتولّى كرة التنظيف هذه المهمة. كل ما تحتاجين إلى فعله هو وضع هذه الكرة داخل حقيبتك وتركها تدحرج هناك. ستقوم هي بجمع الأوساخ، وسيكون عليك فقط غسلها بعد ذلك.

منظّف إسفنجي لفرش المكياج

ستجدين المنظف الإسفنجي مفيداً جداً إذا كنت بحاجة إلى وضع منتجات مكياج مختلفة الواحدة تلو الأخرى، مثل أحمر الخدود ثم البرونزر. بهذه الطريقة، لن تضطري إلى استخدام الكثير من فُرش المكياج أو غسل واحدة بعد الاستخدام والانتظار حتى تجف. مع المنظف الإسفنجي، لن تقلقي بعد الآن بشأن اختلاط منتجات مكياجك على الفرشاة.

منظّم أكواب

في بعض الأحيان، لا تحتوي خزانة المطبخ على مساحة كافية لنحفظ فيها جميع أكوابنا. لكن مع منظّم الأكواب هذا، يمكنك تكديس أقداحك فوق بعضها والتأكد من أنها لن تنكسر أو تتشقق. بالمناسبة، هذا المنظم قابل للتعديل، لذا يمكنك استخدامه مع أكواب بأحجام مختلفة.

عازل للقلي

بعد طهي الطعام في المقلاة، عادة ما يكون الموقد مغطى بقطرات الزيت التي لن يكون من السهل إزالتها. لحماية مطبخك من بقع الطعام المتناثر، من الأفضل تغطية المقلاة بغطاء أو حاجز معدني.

يمكنك تثبيت عازل على المقلاة لجعل جوانبها أطول ومنع الرذاذ من الوصول إلى الموقد والجدران. بالإضافة إلى ذلك، فهو لا يمنعك من تقليب الطعام أثناء طهيه.

سلة مهملات معلّقة

بعد تقشير وتقطيع الأطعمة، عادة ما ينتهي بنا المطاف بالكثير من الفضلات والقشور. ما عليك سوى تثبيت سلة مهملات قابلة للتعليق على أبواب خزانة المطبخ أسفل سطح الطهي، وستكونين قادرة على التركيز في عملية الطبخ دون أن يتشتت انتباهك.

لوح تقطيع قابل للطي

ليس من السهل نقل المكوّنات الجاهزة من لوح التقطيع إلى القدر دون إسقاط أي شيء. غير أن لوح التقطيع القابل للطي يمكنه حل هذه المشكلة، حيث أنّ جوانبه القابلة للثني تمنع الطعام من السقوط في أي مكان آخر غير القدر.

هل تعرف أي أغراض يومية أخرى تجعل حياتك أسهل؟ أخبرنا عنها في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة Going Beautiful Store / AliExpress
الجانب المُشرق/حيل وأفكار/12 غرضاً مفيداً يمكن أن يحلّ أغلب مشكلات حياتك اليومية المزعجة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك