الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

12 شيئاً لم نعرف أن موظفي الفنادق يستطيعون فعلها من أجلنا

لا يعرف جميع الناس أن بإمكان موظفي الفنادق مساعدة المرء في طلب يد حبيبته للزواج، أو غيرها من الأشياء. ويستطيع الموظفون الإجابة عن الأسئلة، كما يُمكنهم تقديم خدماتٍ حصرية إذا كنت تعرف ما يجب أن تسأل عنه تحديداً. وهناك قائمة طويلة للغاية من خدمات الاستقبال والإرشاد المتاحة في الواقع، لدرجة أنك ستشعر بالدلال من كثرة الخيارات التي ستجعل إقامتك تجربةً لا تُنسى.

1. يستطيعون مساعدتك في التخطيط لطلب الزواج

إذا كنت تخطط لطرح السؤال الكبير، فلا شك أن خدمات الاستقبال والإرشاد تستطيع منحك تجربة خالدة بحق. حيث يُمكنهم مساعدتك في ترتيب موقعٍ خاص، أو إخفاء الخاتم داخل طعام العشاء. وعليك فقط أن تسألهم عما إذا كانت لديهم أي توصيات، وستعرف عندها ما إذا كان بإمكانهم مساعدتك في تحقيق أحلامك الرومانسية على أرض الواقع.

2. سيخبرونك بأفضل مواقع التقاط الصور

يحفظ موظفو الفنادق خبايا المدينة عن ظهر قلب، مما يعني أن بإمكانهم إخبارك بأفضل المواقع التي يمكنك زيارتها بناءً على اهتماماتك. حيث يُمكنهم توصيتك بالأماكن غير المعروفة للسياح، وأفضل المواقع لالتقاط صور غروب الشمس، والأماكن التي ستعثر فيها على مواقع فريدة بحق داخل المدينة. وستتمكن بفضل مساعدتهم أن تصل إلى أفضل المزارات والمشاهد، حتى تستطيع تصوير ذكريات خالدة لا تُنسى.

3. يمكنهم حجز تذاكر العروض والمزارات من أجلك

إذا اكتشفت نفاد تذاكر المسرح الذي كنت تتطلع بشدةٍ لزيارته، فربما يستطيع موظفو الفندق مساعدتك. حيث أن لهم علاقاتهم بالشركات المحلية ويستطيعون الحصول على صفقات جيدة. ويمكن أن تتفاوت تلك الصفقات من حجوزات المطاعم وصولاً إلى تذاكر الوجهات الأخرى في المواقع المحلية. لهذا لن تكون بحاجةٍ إلى القلق عند نفاد التذاكر في المرة المقبلة، لأن فندقك ربما يتمكن من إنقاذك.

4. سيساعدونك في الحصول على جليسة أطفال

ربما تريد الخروج دون أطفالك في إحدى الأمسيات، لكنك لا تعرف أي مربيات في المنطقة. ويستطيع فندقك تقديم يد العون هنا، لأنهم عادةً ما يكون لديهم عدة جليسات أطفال موثوقات ووكالات متخصصة في توفير جليسات الأطفال. وإذا أخبرتهم بموعد حاجتك لأحدٍ من أجل رعاية طفلك، فسوف يتمكنون من ترتيب الأمر برمته حتى لا تضطر للقلق بشأنه.

5. يستطيعون مشاركتك الركض

ستعثر أحياناً على مرافق ركضٍ في فندقك إذا كنت ترغب في الحفاظ على لياقتك أثناء السفر. ويستطيع ذلك المرافق أن يعرفك على أفضل مسارات ومواقع الركض في المدينة. ويمكنك سؤال موظفي الاستقبال عما إذا كان هناك مرافقٌ للركض، ومن المفترض أن يتمكنوا من توفير مرافقٍ لك حتى إذا لم يكن لديهم مرافق بالفعل.

6. يمكنهم وضع صورك الشخصية داخل الغرفة

نود أحياناً إبقاء من نحبهم بجوارنا عندما نكون بعيدين عن المنزل. ويستطيع موظفو الفندق إجراء تغييرات صغيرة على غرفتك لجعلها شخصيةً أكثر. حيث يُمكنهم فعل أشياء مثل وضع صورك في إطار، أو ترتيب أغراضك بطريقةٍ معينة حول الغرفة.

7. سيساعدونك في تعلُّم اللغة المحلية

من المفيد دائماً أن تتعلم القليل من مصطلحات اللغة المحلية، بالإضافة إلى بعض أسماء الأطباق الشعبية. ويستطيع الموظفون مساعدتك في الشعور وكأنك في بيتك وتعلُّم اللغة المحلية إذا طلبت منهم ذلك. وسيحرصون أن تتمكن على الأقل من قول كلمات مثل “من فضلك” و"شكراً" باللغة المحلية.

8. يستطيعون إرسال أمتعتك مسبقاً

AP/East News, © Pexels.com

تستطيع الكثير من الفنادق إرسال أمتعتك إلى وجهتك التالية مسبقاً، سواءً كانت الوجهة منزلك أو موقع إقامتك التالي. ولا شك أنها ميزة كبيرة لأنها سترفع عن كاهلك عناء الاضطرار للتنقل بأمتعتك الثقيلة. ويمكنك أن تستمتع بدلاً من ذلك بقضاء وقتك في الاسترخاء ومشاهدة المعالم السياحية قبل العودة إلى أرض الوطن.

9. يُمكنهم تأجير الملابس لك

إذا كنت تنوين الخروج في أمسية فخمة لتناول العشاء في مطعم أو حضور حفل، فستجدين أن بعض الفنادق تقدم خدمة تأجير الفساتين من أجل حضور المناسبات. وإذا عجز الفندق عن توفير فستان مناسب، فسوف يخبرونك بمكانٍ مناسب لاستئجار فستان، كما سيساعدونك على الترتيب لقياسه. وتُعتبر مثل هذه الخدمة مثاليةً للفعاليات التي تطرأ في اللحظات الأخيرة ودون تخطيط، أو حتى إذا كنت تفضلين السفر الخفيف دون حمل فساتينك الفاخرة معك.

10. يستطيعون توفير جولات خاصة في المتاحف والمعارض

تستطيع خدمة المرافق الفني تقديم مجموعة تجارب فريدة من نوعها داخل أفضل المعارض والمتاحف الموجودة. وربما تتمكن الخدمة من إغلاق المكان في وجه بقية الزائرين حتى تستمع به بمفردك تماماً. لكن مثل هذه الخدمة يمكن أن تكلفك مبلغاً طائلاً من المال. أما إذا كنت تفضل شيئاً أقل تكلفة، فاسأل الفندق عن الجولات الفنية العادية التي يقدمها. وستجد أن بإمكانهم تنظيم رحلات جماعية أو خاصة دون الحاجة لإغلاق المعرض في وجه الآخرين.

11. يستطيعون تقديم الخدمات المتعلقة بالنوم

يمكن لمسؤول خدمات النوم أن يساعدك في الحصول على خدمات مثل "قائمة الوسائد"، حتى تتمكن من اختيار أفضل وسادةٍ للنوم في المساء. كما يمكنهم توفير الشاي، وقناع العين، وحتى خدمة التأمل بتوجيهات مسجلة.

وإذا لم يكن فندقك قادراً على توفير كامل الخدمات، فلا بد أن يكون لديه مجموعة متنوعة من الوسائد حتى تختار منها. وسيفيدك هذا الأمر إذا كنت تعاني من الحساسية وتحتاج لاستبدال وسادتك الحالية بأخرى صناعية.

12. يمكنهم شراء الهدايا نيابةً عنك

TOLGA AKMEN/AFP/East News

يعرف موظفو الفنادق أين يمكن العثور على أفضل الهدايا والتذكارات، مما سيوفر عليك الكثير من الوقت. وليس عليك سوى أن تخبرهم بما تريده تحديداً، وسوف يحصلون عليه من أجلك وربما يعرضون تغليفه كهدية أيضاً. ولن تحتاج للقلق بشأن شراء الهدايا في يومك الأخير بعد الآن.

ما النصائح السرية الأخرى التي تعرفها عن الفنادق؟ وهل نظمت أي حدثٍ خاص في عطلةٍ قضيتها من قبل؟

مصدر صورة المعاينة Hippopx.com, Shutterstock.com
الجانب المُشرق/حيل وأفكار/12 شيئاً لم نعرف أن موظفي الفنادق يستطيعون فعلها من أجلنا
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك