الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

12 شيئاً من الأفضل عدم محاولة التوفير فيها

لا نعرف جميعاً كيفية توفير المال، على الرغم من أنها مهارة رائعة. ومع ذلك، يميل بعض الناس إلى الاعتقاد بأن الطريقة الوحيدة لتوفير المال هي شراء أشياء أرخص، لكن هذا يمكن أن يؤدي إلى تأثير معاكس أحياناً، مثل الدفع مرتين للشيء نفسه، بسبب جودته الرديئة.

الخدمات المهنية التي يبدو أنه يمكنك القيام بها بنفسك للوهلة الاولى

الإنترنت مليء بمقاطع الفيديو عن الحرف اليدوية، ولكن هناك أيضاً الكثير من مقاطع الفيديو التي تثبت أنهم لا ينجحون أو يظهرون الكوارث، الناتجة عن فعل ذلك بنفسك.
إنه لأمر رائع أن تعرف كيف تصنع أشياء معينة بيديك. ومع ذلك، إذا كان عليك التعامل مع مشكلة تتطلب مهارات معينة لا تمتلكها، فمن الأفضل دائماً اللجوء إلى محترف. يجب على السباك أو النجار أو الخياط أن يدرس لعدة سنوات حتى يعتبر محترفاً في مجاله.

حقن التجميل

الحفاظ على صحتك ليس أفضل شيء تفعله بنفسك. وهذا ينطبق أيضاً على حقن الوجه. ومن غير المحتمل أن تحصل على خدمة عالية الجودة إذا قدم لك خبير التجميل منتجات أرخص بكثير من المعتاد. فقد تكون هذه المنتجات غير معتمدة، وقد يخففها خبير التجميل بالماء، أو قد لا تلتزم بالمتطلبات الصحية، وما إلى ذلك.
قد تؤدي الآثار الجانبية لهذه الإجراءات إلى مخاطر صحية خطيرة، والتي قد تتطلب علاجاً إضافياً أو لا يمكن علاجها على الإطلاق. ومع ذلك، فإن محاولة التوفير في حقن التجميل هي واحدة من أسوأ الأفكار على الإطلاق.

نسب الحيوانات الأليفة

قبل شراء قطة أو كلب أصيل، يجب أن تضع في اعتبارك بعض الأشياء. أولاً، لا يمكن أن تكون السلالة النادرة رخيصة الثمن. ثانياً، هناك أشخاص يربون الحيوانات من أجل المال، وعادة ما تتم تربية هذه الحيوانات في بيئة مسيئة ويمكن أن تعاني من مشكلات صحية. وهذا هو سبب بيعها بسعر أقل.
من أجل تجنب المربين عديمي الضمير، تحتاج إلى التحقق من شهاداتهم والحصول على جميع الأوراق الخاصة بحيوانك الأليف، بما في ذلك سجلات تسجيل السلالات وتقرير الفحص البيطري. إذا كان ذلك ممكناً، فقم بزيارة مرافق التربية لمعرفة الظروف التي تمت فيها تربية الحيوانات.

  • عندما كنت طفلة، كنت أحلم بأن أربي كلباً. لم يسمح لي والداي بالحصول على واحد لفترة طويلة، ولكن في النهاية، تحقق حلمي. في ذلك الوقت، كنت أعرف القليل جداً عن السلالات والمربين. ذهبت أنا ووالداي إلى متجر للحيوانات الأليفة، واشترينا جرواً صغيراً. لم يكن لديه أي أوراق، باستثناء جواز سفر بيطري، لكن مساعد المبيعات أكد لنا أن هذه هي السلالة الروسية الأصيلة. عندما كبر الجرو، اكتشفنا أنه مزيج من بعض السلالات. بالطبع ، هذا لم يجعلني أحب كلبي أقل، لكنه كان يعاني من مشكلات صحية خطيرة للغاية.

العطور

في الصورة: العطر المزيف

في الوقت الحاضر، هناك مجموعة متنوعة من العطور لكل ميزانية. هذا لا يعني أن العطور الرخيصة سيئة، ومع ذلك، عليك التفكير ملياً قبل شراء عطر مزيف، لأن هذا قد يكون غير آمن.

  • عطري المفضل هو Black Opium من YSL. نفد مني فجأة، وصادفت نسخة طبق الأصل على الإنترنت. أكد لي التاجر أن رائحته تشبه تماماً العطر الأصلي وأن رائحته تدوم طويلاً. كنت أعلم أنه من غير المحتمل أن يكون هو نفسه، لكن السعر كان جذاباً للغاية. وصل طلبي، واستخدمته على الفور. لم تكن الرائحة هي نفسها تماماً، لكنها كانت لا تزال لطيفة، لذلك قررت أن أتحقق من مدة بقاء العطر وذهبت في نزهة على الأقدام. ومع ذلك، تبين أن النتائج غير متوقعة. كان لدي طفح جلدي رهيب في جميع أنحاء جسدي. كان الجلد منتفخاً وبه حكة. حاولت غسل "العطر"، لكن هذا لم يساعدني. نصحني الطبيب الذي كان عليّ رؤيته على الفور بعدم استخدام منتجات غير معروفة في المستقبل. لم أشعر أبداً بالحساسية تجاه العطر الأصلي، لذلك لن أخاطر بصحتي مرة أخرى أبداً، بغض النظر عن المدخرات المحتملة.

شواحن الهاتف

هناك العديد من الإصدارات الرخيصة من شواحن الهواتف. يمكنك العثور عليها في المتاجر الإلكترونية وعلى الإنترنت، لكن هذا عنصر آخر من الأفضل عدم محاولة التوفير فيه. معظم أجهزة الشحن المزيفة ذات جودة رديئة ولا تدوم طويلاً.

  • بعد بضع سنوات من الاستخدام اليومي، توقف الشاحن الأصلي لجهاز التابلت عن العمل، لذلك اضطررت إلى شراء شاحن جديد. ونظراً لأنه باهظ الثمن، قررت شراء نسخة مقلدة رخيصة. في النهاية، استمرت لمدة شهر واحد فقط. اعتقدت أنني ربما كنت غير محظوظ وقررت شراء نسخة مقلدة أخرى. عملت لفترة أطول قليلاً، لبضعة أشهر، لكنها تعطلت في النهاية. وبعد إهدار المال على أجهزة الشحن ذات الجودة الرديئة، كان لا يزال يتعين علي شراء جهاز أصلي. أتمنى لو اشتريته منذ البداية.

المعلومات المفيدة

بمساعدة محركات البحث، يمكنك العثور على إجابة لأي سؤال تقريباً، ولكن عندما يتعلق الأمر بمعلومات مهمة ومفيدة حقاً، مثل الدورات التدريبية، فمن غير المرجح أن يشارك أي شخص هذه المعلومات مجاناً.

  • ذات مرة، حضرت دورات تسويق مجانية. لقد قدموا لنا مقتطفات من المقالات التي يمكنك العثور عليها بسهولة عبر الإنترنت، ثم روجوا لخدماتهم المدفوعة، والتي لم تكن رخيصة على الإطلاق. لاحقاً، دفعت لدورة تسويق، وكانت ممتعة حقاً. علمنا خبراء التسويق وقدموا لنا جميع المعلومات اللازمة. اخترت الدورة، ليس من خلال السعر، ولكن من خلال تجربة المحاضرين. واشترت صديقتي ذات مرة دورة تدريبية رخيصة جداً، وتلقت أيضاً مقتطفات من مقالات يمكن العثور عليها بسهولة عبر الإنترنت.

ستائر الحمام

إذا كنت تخطط لشراء ستارة حمام رخيصة، يجب أن تعتبرها حلاً مؤقتاً فقط، لأنها لن تدوم طويلاً ولن تكون قادرة على حماية حمامك من الماء، وسوف تلتصق بك أثناء الاستحمام.

  • لقد اشتريت ذات مرة ستارة حمام من متجر الدولار الواحد عندما حصلت على شقتي الأولى، وانزعجت من أنها تريد الانجراف نحوي دائماً والالتصاق بي، لأنها كانت رقيقة جداً. فهناك سبب لصنع ستائر الحمام من مواد سميكة وثقيلة للغاية. © PM_ME_LIMERICKS / Reddit

خدمة الإنترنت

من الجيد حقاً استخدام شبكة الـ Wi-Fi العامة، لكنها ليست آمنة حقاً، لأنك معرض لخطر مشاركة معلوماتك السرية مع محتالي الكمبيوتر. إذا كنت تخطط لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت حيث يتعين عليك إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك، فمن الأفضل استخدام الإنترنت عبر شبكة الهاتف المحمول.
إذا لم يكن لديك ذلك وتحتاج إلى استخدام شبكة الـ Wi-Fi العامة، فإن الأمر يستحق إعداد مصادقة ثنائية أو وسائل حماية أخرى.

وسادة الماوس

هناك أشخاص يتعين عليهم استخدام وسادة الماوس، لأن معصمهم يبدأ بالألم بدونها، لذلك من الأفضل عدم تعريض صحتك للخطر والتوفير في هذا العنصر.

  • في الكلية، كان علي استخدام قطعة من الورق أو مجلة كوسادة للماوس، ثم اشتريت واحدة رخيصة. وفي وقت لاحق، حصلت على وظيفة عن بعد وعملت على الكمبيوتر لمدة 10 ساعات في اليوم. في غضون شهرين، أصبت بمتلازمة النفق الرسغي (وهي حالة ناتجة عن ضغط العصب المتوسط، ما يؤدي إلى تنميل وألم في الأصابع). في النهاية، اشتريت وسادة ماوس مع مسند للمعصم. كانت أغلى ثمناً ، لكن يدي لم تعد تؤلمني.

التدليك

يمكن أن يؤدي التدليك بسعر يبدو جيداً جداً إلى عواقب غير سارة. في بعض الأحيان، يمكن أن يقدم صالون التدليك أسعاراً منخفضة بسبب حملة ترويجية مؤقتة، ولا حرج في ذلك.
ولكن في أغلب الأحيان، يكون سبب هذا العرض “الجيد” مختلفاً. على سبيل المثال، يمكن أن يوظف صالون التدليك معالج تدليك غير كفء أو عديم الخبرة ويمكن أن يؤذيك، لذلك إذا كنت لا تريد تعريض صحتك للخطر، فمن الأفضل أن تزور معالجاً متمرساً، وستكون خدماته بالتأكيد أكثر تكلفة.

المجوهرات

إذا كنت تريدين أن تدوم مجوهراتك لفترة طويلة، فلا يجب أن توفري فيها. في بعض الأحيان، من الجيد شراء قطعة مجوهرات عالية الجودة بدلاً من بضع قطع رخيصة.

  • لقد وجدت نفسي أدفع أكثر مقابل اأزرار من الذهب المزيف (حوالي 16.99 دولاراً) والذي من شأنه أن يتحول في غضون ثلاث أشهر إلى اللون الأخضر مقارنة بشراء زوج من الأزرار الذهبية بقيمة 30 دولاراً. الآن، أنا لا أشتري المجوهرات كثيراً إلا إذا كانت حقيقية. © Unknown author / Reddit

البطاريات

حتى البطاريات يمكن أن تكون ذات جودة مختلفة. إذا كنت لا ترغب في استبدالها باستمرار، فمن الجيد أن تدفع المزيد مقابلها. البطاريات الرخيصة عادة ما تكون بطاريات زنك كربون، وهي أقل فعالية من البطاريات القلوية.

مصدر صورة المعاينة Atena / Flickr, CC BY 2.0, lookstudio / Freepik
الجانب المُشرق/حيل وأفكار/12 شيئاً من الأفضل عدم محاولة التوفير فيها
شارك هذا المقال