الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

13 استخداماً غير متوقع لنايلون تغليف الطعام

----
239

ننظر إلى لفائف نايلون تغليف الطعام على أنها اختراع بسيط، يؤدي عمله الرئيسي بشكل جيد. ولكن يبدو أن لهذه اللفافات العديد من الوظائف الأخرى المفيدة في المنزل، والتي لا تخطر على بال الكثير من الناس.

لقد وجدنا في الجانب المشرق عدداً من الطرق غير المعروفة، التي يمكنك من خلالها الاستفادة بشكل إضافي من هذا المنتج. وها نحن نقدمها في هذا المقال، لجميع أولئك الذين يبحثون عن مزيد من الابتكار والراحة في حياتهم.

حفظ الموز في حالة طازجة

للإبقاء على الموز في حالة جيدة من حيث اللون والطراوة، ما عليك سوى تغطية أطرافه بنايلون التغليف. وسوف تحافظ عليه بهذه الطريقة طازجاً ولذيذ المذاق، مثل اليوم الذي اشتريته فيه.

وسيلة مساعدة في التجميل

من الناحية العملية، يمكنك الحصول على فاعلية أكثر من أي خلطة قناع منظف للوجه إذا وضعت لفة من هذا الغلاف فوق الكريم مباشرة.

كوب مثالي لا ينسكب

يمكنك صنع كوب مثالي مضاد للانسكاب عن طريق تغطية كوبك المملوء بطبقة من نايلون التغليف، وثقبه بمصاصة شرب. سوف يفيدك هذا إذا كنت بحاجة إلى الشرب عند ممارسة الرياضة، على سبيل المثال. وبذلك تتجنب انسكاب أيّ مشروب!

وسيلة تعليم وترفيه لطفلك

يوفر غلاف الطعام فرصة ممتازة لأطفالك لرسم اللوحات دون أن تتسخ أيديهم. ما عليك سوى وضع بعض الطلاء على قطعة من الورق المقوى ثم تغطيتها بغلاف الطعام، وستقوم أيديهم الصغيرة المبدعة بالباقي.

فخ للإيقاع بالحشرات

للتخلص من الذباب أو غيره من الحشرات في المنزل، عليك وضع بضع قطع من الفاكهة في وعاء، ثم تغطيته بالغلاف البلاستيكي، مع إحداث ثقوب في سطح الغشاء باستخدام سكين. استمتعي بأوقات خالية من أي طنين مزعج!

حفظ باقة الزهور

إذا قمت بلف سيقان الزهور أولاً بورق أو قطعة قماش مبللة ثم بطبقة من نايلون الطعام بعدها، فستبقى الباقة منتعشة لفترة أطول حتى يتم وضعها في الماء.

تسهيل نقل الأغراض إلى منزل جديد

بدل الاضطرار إلى إفراغ محتويات أدراج الخزانة عند الرحيل عن المنزل، يمكنك ببساطة لفها في طبقات من نايلون تغليف الطعام. وبهذه الطريقة لن يسقط أي شيء داخلها أو يتغير مكانه، وسيصل كل شيء إلى وجهته الجديدة بسلام، ويمكن إعادة استعماله بسهولة كما كان.

أفضل طريقة لتحضير البيض المقلي

يمكن لنايلون الطعام أيضاً أن يقدم فكرة سهلة لتحضير بيض مسلوق بطريقة جديدة: عليك ببساطة تغطية صحن بغشاء بلاستيكي، ودهنه بالزيت النباتي، ثم كسر البيضة وصب محتوياتها عليه، ولفه ليصبح بمثابة كيس شفاف، وتركه أخيراً في الماء المغلي لمدة ثلاث دقائق.

وسيلة مفيدة عند طلاء الجدران

إذا كنت مشغولاً بتزيين منزلك، ثم وجدت نفسك في حاجة إلى أخذ قسط من الراحة، قم بتغليف أسطوانة الطلاء بغلاف الطعام كي لا تجف. ويمكنك أن تفعل نفس الشيء مع فراشي الطلاء.

للحفاظ على نظافة الثلاجة

قومي بتغطية رفوف الثلاجة بغلاف بلاستيكي مخصص للأغذية، من أجل الحفاظ على نظافتها. فحتى لو حدث، على سبيل المثال، أن انكسرت بيضة وانسكب محتواها في المكان، فكل ما عليك فعله هو إزالة قطعة الغلاف المتسخ واستبدالها بقطعة أخرى.

حماية مستحضرات التجميل

من منا لا يخشى أن ينسكب الشامبو والسوائل الأخرى عند وضعها في الحقيبة؟ إليك طريقة بسيطة لمنع ذلك: قومي بإزالة غطاء الزجاجة، وتغليف عنقها أولاً بغلاف الطعام، قبل إحكام الغطاء مرة ثانية.

صنع دفيئة نباتات مصغرة

لمساعدة أي نوع من البذور على مد جذوره والشروع في النمو، كل ما عليك فعله هو تغطية الأصيص بغلاف نايلون بعد سقيه. سيمنع هذا التربة من الجفاف، مما يسمح للنبتة بالنمو بشكل أسرع.

نقانق منزلية الصنع

بمساعدة لفائف نايلون الطعام، يمكنك تحويل اللحم المفروم إلى نقانق لذيذة.

مصدر صورة المعاينة GoodHousekeeping, hearably
----
239