الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

13 قطعة ملابس رجاليّة يجب نسيانها والاستغناء عنها

-1-1
291k

تتغير صيحات الموضة لأزياء الرجال بالسرعة نفسها لأزياء النساء. ولكن الرجال لا يملكون في العادة ما يكفي من الوقت لمواكبة الموضة العصرية والرائجة.

جمع الجانب المشرق قائمة بالأزياء والموديلات التي انتهت موضتها ولم تعد رائجة أبداًن ولكن الرجال يواصلون اعتمادها عند اختيار ملابسهم. لابدّ من وضع هذه القطع في صندوق سريّ ونسيانها بلا رجعة!

قميص مفتوح تحت كنزة رقيقة

كلا، لا نقصد أن هناك خطب ما في ارتداء قميص مفتوح تحت كنزة شتوية. بل يتعلق الأمر بسماكة الكنزة الصوفية. يبرز القماش الرقيق كل تفاصيل القميص، من الثنيات إلى الأزرار، مما يجعلها تبدو منتفخة نوعاً ما وفضفاضة.

الحل البديل:

إنه بسيط: ما عليك سوى اقتناء كنزة أكثر سماكة. يمكن أن يساعدك الموظفون في محلات الثياب الرجالية على العثور على تلك المناسبة لك. القاعدة الأهم أن تجربها مرتدياً قميصاً تحتها، للتأكد من تناسبهما معاً وشعورك بالراحة.

البدلات التي تبدو أشبه ب ’الستائر’

البدلات التي تبدو كأنها مصنوعة من قماش السجاد أو الستائر أو ما شابه لا تبدو أنيقة على الإطلاق. اعتقد الرجال في الماضي أنه كلما كانت السترة ’لامعة’ أكثر، كانت أفضل. والأمر ذاته ينطبق على القمصان التي قد تعمي الأبصار ببريقها. في المقابل، الأزياء العصرية بسيطة ومريحة، ولذلك عليك بهجر هذه الملابس المبهرجة، فأنت لست بحاجة لها.

الحل البديل:

إن كنت لا تحب ارتداء السترات (الجاكيتات) السوداء في المكتب، وتود ارتداء ملابس زاهية أكثر، جرّب البدلات الملونة بألوان الأحمر القاني أو البنفسجي مثلاََ.

بلوزة (تي شيرت) مفتوحة أكثر من الازم

تلك البلوزة المكشوفة، لدرجة أن شعر صدرك يصبح واضحاً، لا تبدو جميلة ما لم تكن من نجوم كرة القدم. لذا، نشعر بالامتنان لأن هذا النوع من البلوزات المكشوفة أصبح من الماضي. والحقيقة أنه لا يجدر أبداً إعادته للحياة!

الحل البديل:

إن كنت من الرجال العصريين ومفتولي العضلات الذين يهوون التباهي بأجسامهم في فصل الصيف، فيجدر بك ارتداء البلوزات القطنية. لن يجعلك القماش الطبيعي تشعر بالحرّ، وستبدو عند ارتداء البلوزة القطنية بمظهر أفضل منه عند ارتداء بلوزات من أقمشة اصطناعية.

بنطال الجينز الضيق

البنطال الجينز الضيق أو ’سكيني’ (Skinny)، الذي يبرز كل تفاصيل جسمك انقضت موضته منذ زمن طويل. إن كنت تملك بنطالاً من هذا النوع، فتخلص منه. أبقه بعيداً عن ناظريك لأن عودته إلى عالم الموضة والأزياء ليست قريبة.

الحل البديل:

اختر الجينز الرشيق ’سليم فيت’ (slim fit) الذي يصبح أضيق من عند الركبتين، لكنه لا يخنق منطقة الكاحلين.

ارتداء الملابس الرياضية في الشارع

أولاََ وقبل كل شيء، الملابس الرياضية مخصصة للرياضة، هذا واضح. يمكنك ارتداؤها في النادي الرياضي وقتما تشاء. ولكن من غير الحكيم أن ترتديها عند التجول في المدينة أو الخروج في موعد غرامي.

الحل البديل:

اختر بنطالاً بخطوط جانبية أو بنطالاً عادياً من القطن. إن كنت تود الحصول على إطلالة رياضية، فابحث عن أزياء رياضية وأنيقة على شبكة الإنترنت.

السروال القصير كثير الجيوب (كارغو شورت)

كانت هذه السراويل القصيرة رائجة في السابق، ولكنها لا تزال حاضرة في الأسواق وتجذب الكثير من المشترين. يصنع هذا الشورت عادة من مواد اصطناعية، وتجعلك جيوبه الكثيرة تبدو ممتلئاََ. يمكنك اعتماد هذه السراويل القصيرة عند القيام بأعمال صيانة أو تصليحات منزلية، أو الخروج في نزهة في الغابات، ولكن لا ترتديها عند تجولك في المدينة.

الحل البديل:

ارتداء الأقمشة الاصطناعية في فصل الصيف ليس فكرة سديدة، كما هو الحال مع الجينز. يمكنك ارتداء شورت عادي وبسيط أو مثني الطرف على أن يكون من أقمشة طبيعية تناسب الجو الحار.

معطف شتوي مصنوع من الجلد والفرو

هذا صحيح، خاصة إن كنا نتحدث عن المعاطف الجلدية ذات الياقات الفروية. تبدو مثل هذه المعاطف قديمة ورخيصة، وتزيد من عمرك الظاهري وتضيف عدة كيلوغرامات إلى وزنك.

الحل البديل:

اختر المعطف الشتوي الكلاسيكي المصنوع من الصوف، أو سترة جينز "Aviator’ بياقة من الفرو.

معطف شتوي + بدلة كلاسيكية

تبدو تركيبة الأحذية الكلاسيكية، والبدلة، والمعطف الرياضي المنتفخ سخيفة إذا جمعنا كل هذه القطع في إطلالة واحدة، خاصة إن كنت تحمل حقيبة يد أو محفظة أوراق. لن تجعلك تبدو فخماً كما تظن، بل على العكس تماماً، ستبدو إطلالتك سخيفة.

الحل البديل:

تبعاً للطقس، يمكنك ارتداء معطفٍ كلاسيكي، أو معطف مضاد للمطر، أو معطف ’بركا’. كما أن السترات العسكرية والمعاطف كبيرة الحجم رائجة جداً هذه الأيام.

السترات الجلدية المبهرجة

لم تعد أحجار الراين أو المسامير البارزة والسحابات المعدنية رائجة في الوقت الحاضر، في الملابس النسائية والرجالية على حد سواء. ينطبق هذا خاصة على السترات الجلدية التي لاقت شهرة واسعة في المواسم الماضية، وسئم الناس منها أخيراً. ربما، لأن النساء يعتقدن أن الرجال الذين يرتدون هذه السترات، يحاولون تقليد راكبي الدراجات النارية.

الحل البديل:

اختر سترة عادية من الجلد أو الجينز، بلون كلاسيكي وداكن. وإن كنت تود الظهور بشكل عصري، تذكر أن سنة 2018 جلبت لنا موضة سترات لوغومانيا (المليئة بالشعارات). لذلك، ابحث عن سترات مليئة بالشعارات التجارية الشهيرة أو الرقع المميزة.

أحزمة بمشابك معدنية ضخمة

لم تعد هذه القطع توافق الموضة، ولكن لسبب ما، لا يزال الكثيرون يرتدونها. هذه المشابك المعدنية الكبيرة والضخمة ملفتة بالتأكيد، وتكون أكبر من قبضة يدك، ومنها ما هو براق ومزركش ومرصع بأحجار الراي. لم تعد هذه الأحزمة رائجة وعلينا إبعادها عن خزاناتنا.

الحل البديل:

حزام بمشابك معدنية كلاسيكية دون أي تفاصيل إضافية أو زينة.

تباين ألوان الجوارب والأحذية

خاصة عندما تكون الجوارب سوداء اللون والأحذية الرياضية بيضاء، والعكس صحيح. فتفاوت الألوان الساطعة والداكنة يبدو سخيفاََ، وقد يدمر إطلالتك بالكامل.

الحل البديل:

عندما ترتدي أحذية رياضية، اختر الجوارب القصيرة المصنوعة من القطن. لا يجب أن تكون بيضاء بالضرورة، ولكن تجنب الألوان المتباينة.

القبعات المصنوعة من القش

كانت هذه القبعات ذائعة الصيت قبل 9 سنوات، ولكنها لم تعد رائجة اليوم. إن كنت لا تود التخلص من قبعتك المفضلة، يمكنك الاحتفاظ بها لنزهة صيفية.

الحل البديل:

قبعات البيسبول رائجة هذه الأيام، ويمكنك ارتداء المصنوعة من الأقمشة الطبيعية في الجوّ الحار.

القلائد

لقد ولّى زمن القلائد القصيرة المصنوعة من الخشب أو الأصداف. ولكن البعض يصرون على ارتدائها. انس هذا النوع من القلادات نهائياً. وينطبق الشيء نفسه على الخواتم الضخمة والسلاسل الذهبية الطويلة والعريضة.

الحل البديل:

هناك مجموعة ضخمة من المجوهرات الرجالية: الأساور والخواتم والقلائد المصنوعة من الجلد. اختر المجوهرات التي لا تبدو برّاقة جداً، وحافظ على بساطة إكسسواراتك، لتكون إطلالتك ساحرة.

هل هناك قطع أخرى من الملابس سيئة بما يكفي للانضمام إلى هذه القائمة من الأزياء التي عفى عليها الزمن؟

شاركونا أفكاركم في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة aliexpress, aliexpress
-1-1
291k