الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

13 خطأً يرتكبه الرجال في لباسهم ويفسد هندامهم

----
10k

خلافاً للاعتقاد الشائع، فإن الرجال يهتمون بالموضة مثل النساء، بل وينفقون على شراء الملابس أموالاً أكثر مما ينفقن. وحسب أحد الاستطلاعات فإن الفرق في مصاريف الملبس يبلغ حوالي 10 دولارات في الشهر. قد تعتقد أنه مبلغ بسيط، لكن هل تدرك أنه يعني 120 دولاراً إضافية كل سنة!

نحن نحرص في الجانب المشرق على تتبع أحدث صيحات الموضة بشكل دائم، من أجل تمحيص الغث من السمين واقتراح الأفضل على قرائنا الأعزاء لنبقيهم دائماً مشرقين متألقين. وقد أعددنا في المقالة التالية قائمة بأكثر الأخطاء التي يرتكبها الرجال عندما يحاولون الحصول على مظهر أنيق.

1. ارتداء حمالات مع حزام للسروال في آن معاً.

لقد عاد هذا النمط الكلاسيكي من الملابس إلى الموضة الحديثة من جديد. وهذا ما يجعل نصيحتنا الأولى لهذا اليوم تتمحور حول المظهر المعتمد على القمصان ذات الأزرار. يبدو هذا اللباس أفضل بكثير إذا ارتديت معه أشرطة الأكتاف (الحمالات) أو سروالاً بحزام عريض. الأمر متروك لك لتقرر أيهما ستختار، ولكن، إياك أن تجمع بينهما معاً في الإطلالة نفسها، فهذا يعتبر خياراً أبعد ما يكون عن الأناقة.

2. ارتداء معطف أقصر من سترتك.

المعطف لباس عالمي لا يستغني عنه الرجال في خزانة ملابسهم. فهو يوحي بمظهر عفوي وأصيل، مما يجعله مناسباً لكل زمان ومكان. ولكن هناك شيء مهم يجب الانتباه إليه، حاول ألا ترتدي معطفاً أقصر من سترتك أبداً، لأن هذا يمكن أن يفسد مظهرك كله.

3. الجمع بين حقيبة الظهر والسترة الكلاسيكية.

في القرن الحادي والعشرين، أصبحت الموضة تسمح لنا بدمج ملابس ذات أنماط مختلفة. لكن السترة الكلاسيكية لا يمكنها أن تشكل ثنائياً متناغماً مع حقيبة الظهر. ومن الأفضل اختيار حقيبة الحاسوب الشخصي بدلاً منها.

4. ارتداء ساعة يدوية معطلة.

ينتظرك اجتماع مهم هذا الأسبوع حيث يجب أن تظهر بكامل أناقتك، غير أن ساعتك الفخمة توقفت عن العمل في اليوم المحدد، فما الحل؟ في الواقع، العديد من الرجال سيرتدونها حتى لو كانت معطلة، لكن هذا خطأ كبير، إذ سيعتقد الناس حين يرونها أنك اشتريتها من أحد المواقع الرخيصة.

5. استعمال ربطة عنق قصيرة.

على الرغم من أن هذه النصيحة معروفة لدى الجميع، إلا أن الرجال يهملونها أحياناً. عندما ترتدي ربطة عنق، تذكر أنها يجب ألا تكون قصيرة جداً ولا طويلة جداً. هناك قاعدة عامة تسهل هذا الخيار: يجب أن يغطي الطرف السفلي لربطة العنق مشبك حزام السروال.

6. وضع النظارات الشمسية على الرأس.

لا يمكننا القول بأنك إذا وضعت نظارة شمسية على رأسك، فسوف تبدو بمظهر سيئ، ولكنها بالتأكيد ستخرب تصفيفة شعرك. ومن جانب آخر، إذا كان شكل رأسك بيضوياً فستجعله النظارة محور اهتمام الجميع من حولك. ضع نظارتك الشمسية في جيبك أو علقها على قميصك. فهكذا ستبدو أكثر أناقة!

7. التمرن في الملابس الرقيقة الحرارية بدون ارتداء شيء فوقها.

تعتبر الملابس الداخلية الحرارية طبقة أولى من اللباس في جميع الحالات ودون استثناء. ولذا يمكنك، على سبيل المثال، اختيار سروال قصير (شورت) أو رياضي لارتدائه فوق تلك القطع الرقيقة. وهذه ليست مجرد مسألة متعلقة بالموضة، بل تعد أيضاً من آداب الذوق العام.

8. الاحتفاظ بالعملات الورقية والنقود المعدنية في جيوبك.

حمل النقود في جيوبك فكرة سيئة. ولهذا يعتبر شراء محفظة جلدية أمراً لا بد منه لأي رجل أنيق! كما أنه حل عملي للغاية. لا تخزن هذه المحافظ المال فحسب، بل يمكن أن تضع بداخلها أيضاً بطاقاتك المصرفية ورخصة القيادة الخاصة بك. هل ترغب في معرفة كيف تختار محفظة لائقة؟

9. إغلاق الزر العلوي من القميص.

إذا كنت ترغب في لفت الانتباه، فلا تغلق الزر العلوي من قميصك، لأن هذا سيجعلك تبدو أكثر وسامة! ولكن من المهم عدم المبالغة في ذلك، بعض الرجال يفتحون الزر الثاني والثالث أيضاً، لكن هذا يظهرهم فقط بشكل مبتذل وغير ملائم. وفي المقابل، هناك أيضاً بعض الحالات التي تستدعي بالفعل ربط الزر العلوي، اكتشف المزيد عنها في هذا الرابط!

10. ملء جيوب الجينز بالأغراض.

تحدثنا مسبقاً عن حقائب الظهر ومحافظ الأغراض والنقود. والآن إليك نصيحة إضافية عن هذا الموضوع: لا تنس أن تخبئ كل أغراضك الشخصية هناك. ولا تضع أبداً محفظتك ومفاتيحك وهاتفك وسماعات الأذن في جيوبك، خاصة إذا كنت ترتدي سروال جينز ضيق.

11. التساهل مع الأكمام الطويلة.

يجب أن يتوقف طول أكمام بدلتك أو سترتك بالضبط عند الجزء العلوي من معصمك. سيحاول بعض بائعي الملابس الماكرين إقناعك بخلاف ذلك، لكنهم عادة ما يحاولون فقط تصريف بضاعتهم وكسب المزيد من المال.

12. عدم إسدال القميص فوق سروال رياضي.

إذا كنت ترتدي قميص T-shirt مع سروال رياضي، فدعنا نقترح عليك أن تتركه منسدلاً. لأنك إن لم تفعل، فستسمح بظهور أطراف رباط سروالك وهذا يبدو غير لائق بالمرة، إلى جانب أن قميصك سيصبح مجعداً بالتأكيد.

يجب عليك أن تعرف كيفية تحديد الطول المناسب لقميصك بشكل صحيح. فقط حاول رسم خط نظري على طول حافة القميص، وإذا وجدته موازياً لمنتصف الساعد، فاعلم أنك قد اتخذت الخيار الصحيح!

13. ارتداء أقمصة أكبر من مقاسك.

مازالت بعض الملابس ذات المقاس الكبير تجد لها مكاناً ضمن اتجاهات موضة اليوم. ولكن من الأفضل عدم تطبيق هذه القاعدة على القمصان الكلاسيكية. عند شراء قميص ذي أزرار، تحقق مما إذا كان مقاسه يناسب كتفيك تماماً، أو قم بإجراء بعض القياسات قبل الذهاب إلى المتجر، لمعرفة المقاس الذي يناسبك بالضبط. يمكن للقميص الذي يتم اختياره بشكل صحيح أن يعطي انطباعاً جيداً عن مقامك وأناقتك!

هل لديك قواعد أخرى تتبعها من أجل الحصول على مظهر رجولي أنيق؟ شاركنا أفكارك في مساحة التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة shutterstock.com, shutterstock.com
----
10k