الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 حيلة حول المنزل لتنفيذ المهام بسهولة أكبر!

----
221

نقوم كل يوم بعدد كبير من الإجراءات المعتادة دون أخذ أيّ وقت للتفكير في إمكانية اتباع طرق بديلة لتنفيذها وجعل روتيننا اليومي أكثر سهولة وسلاسة. ونحن في الجانب المشرق نحب دائماً جعل الأمور أفضل وأسهل، ولذلك نقترح عليك إلقاء نظرة على هذه الحيل الـ 15 التالية التي سترغب في تجربتها على الفور.

15. استخدام الصلصة المتبقية من وجبـة سابقة

يمكن تجميد بقايا الصلصة في قالب مكعبات الثلج واستخدامها من جديد عندما لا يكون لديك الوقت الكافي لإعداد وجبة جديدة. وما عليك سوى إعادة تسخين هذه المكعبات مع بعض المعكرونة والجبن، وها هي جاهزة للأكل في لحظة.

14. قطع شرائح رقيقة من الجبن

هذه واحدة من تلك الحيل التي ستجعلك ترغب في شد شعرك لعدم التفكير بها من قبل. فمن الواضح أن أفضل طريقة لقطع شرائح رقيقة جداً من الجبن هي استخدام مقشرة البطاطا العادية.

13. عصر ثمار الليمون

إذا لم تكن لديك عصارة مناسبة وأنت بحاجة إلى عصر الليمون باستخدام يديك فقط، فعليك تسخين ثمار الليمون في الميكروويف أولاً وسوف تصبح المهمة أسهل بكثير.

12. إخراج الكاتشب من عبوته

تحمل عبوات صلصة الكاتشب الشهيرة الرقم 57. والذي يمكن الاستفادة منه كنقطة رائعة لمساعدتك على استخراج الصلصة. للحصول على أفضل نتيجة، يجب عليك قلب زجاجة الكاتشب بزاوية مائلة والنقر بالضبط على نقطة 57 للحصول على الحد الأقصى من التدفق.

11. تثبيت ملعقة على جانب قدر الطهي

للتأكد من أن ملعقتك لن تسقط في وعاء الطهي، ما عليك سوى لف شريط مطاطي حول ذراعها.

10. إزالة حبات الذرة من الكوز

ما عليك سوى وضع الكوز في وضع قائم في فوهة وعاء الكعكة المستديرة، وتقطيع حبوب الذرة باستعمال سكين حاد. وفي النهاية ستجتمع لديك كل حبات الذرة في وعاء نظيف، ولا فوضى في أي مكان.

9. فتح الأوعية المحكمة

من منا لم يحاول يوماً فتح غطاء وعاء مغلق بإحكام باستخدام منشفة. ولكن إذا لم تنجح هذه الخدعة القديمة، فلدينا بديل: حاولي استخدام شريط مطاطي عادي وقد تفاجئك النتيجة.

8. استعمال الملعقة لسحب مقادير محددة

للحصول على قياس دقيق لمنتج ما، خاصة إذا كان مسحوقاً، استخدمي قطعة من شريط لاصق مثبتة في أعلى عبوته.

7. تثبيت لوح التقطيع في مكانه

للتأكد من أن لوح تقطيع الخضروات لن يتحرك عبر الطاولة أثناء استخدامه، عليك ببساطة وضع منشفة ورقية مبللة تحته.

6. إطالة عمر الشموع

هذا الحل عبقري. ما عليك سوى وضع الشمعة في مجمد الثلاجة لمدة يوم كامل قبل إشعالها. وسوف تحترق بشكل أبطأ وتدوم ضعف المدة.

5. استخدام السباغيتي بدلاً من عود الثقاب

ربما يبدو هذا الحل غريباً، لكنه ينجح بالفعل. عندما لا تجد أي عيدان ثقاب في متناول اليد، ستؤدي قطعة من السباغيتي نفس الدور بشكل سحري. ويمكن لعود واحد أن يضيء شمعتين على الأقل!

4. تثبيت أكياس القمامة

يعلم الجميع أن أكياس القمامة البلاستيكية تنغلق باستمرار بشكل مزعج. ولكن في الواقع هناك حل بسيط لهذه المشكلة، عن طريق تثبيت الكيس على جوانب سلة القمامة باستخدام خطافات الملابس.

3. تنظيف الزجاجات

ليس من السهل دائماً العثور على فرشاة ذات حجم مناسب لتنظيف الزجاجات من الداخل، ولكن هناك خدعة يمكن أن تساعد في هذا: عليك رش القليل من قشور البيض المسحوق داخل الزجاجة، ثم تحريكها جيداً بعد إحكام الغطاء. ستساعد قشور البيض في تنظيف جميع الأوساخ من الزجاجة وكل ما عليك الآن فعله هو شطفها.

2. تجفيف الأعشاب

عندما تتبقى لديك كمية صغيرة من الأعشاب الطازجة بعد الطهي، لا تتخلصي منها. جففيها ببساطة عن طريق وضعها في الميكروويف لمدة دقيقة حتى يمكنك استعمالها في المرة القادمة.

1. تزيين الكعك

هناك طريقة سريعة وبسيطة لتزيين الكعك عن طريق استخدام مسحوق السكر، ونثره فوق قطعة مزخرفة من نسيج الدانتيل.

مكافأة: ترقية الهاتف المكسور إلى مستوى جديد تماماً

هل حدث أن تحطم الزجاج الخلفي لجهاز الأيفون الخاص بك؟ يمكنك شراء غطاء جديد، أو يمكنك أن تكون أكثر إبداعاً، فتلون تشققات الكسر باستخدام قلم تلوين قوي، وبعد ذلك تفرك الحبر الزائد بمنشفة ورقية حتى يتبقى فقط في الشقوق، ثم تقوم بغمرها بغراء أو طبقة طلاء أظافر شفافة، وها أنت تملك هاتفاً جميلاً كأنه ولد من جديد.

مصدر صورة المعاينة Jason O’Grady/ZDNet, skrillexisokay/Reddit
----
221