الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

18 فكرة رائعة لاستخدام أغراض عادية بطريقة غير اعتيادية

2---
11k

هل سبق لك أن حاولت تنظيف المصابيح الأمامية لسيارتك بمعجون الأسنان؟ ثق بنا، إنه يعطي نتائج أفضل من أي منتج تنظيف يمكنك شراؤه من المتاجر. فبعض الأشياء العادية من حولنا لها أكثر من وظيفة واحدة، وهذا ما يجعل الحياة أسهل بكثير وبطرق غير متوقعة، لكن فقط إذا كنت ممن يحرصون على التمرد عن قواعد التفكير النمطي ولا تتردد في أن تفكر خارج الصندوق.

وقد جمعنا لكم اليوم في الجانب المشرق بعض الأفكار والحيل البسيطة التي تندرج ضمن هذه الفئة العبقرية التي تجعل تحديات الحياة اليومية أسهل من شربة ماء!

16. يمكنك فتح غطاء برطمان محكم باستعمال ملعقة كبيرة بكل سهولة.

13. يمكن أن تتحول علبة البيض إلى منزل رائع لدمى أعياد الميلاد عندما لا تكون معلقة على الشجرة.

10. لشحذ المقص بسرعة، اقطع به ورقة ألومنيوم إلى عدد من الأشرطة الصغيرة.

9. يمكنك تلميع المصابيح الأمامية للسيارة باستخدام معجون أسنانك المفضل.

8. استخدم خطافات تعليق مناشف لتثبيت جهازك اللوحي على الحائط. والآن يمكنك غسل الأطباق ومشاهدة برامجك المفضلة في نفس الوقت!

4. أثناء صباغة غرفتك، استخدم رقائق الألومنيوم لتغطية المناطق التي لا تريد أن يلطخها الطلاء. واستخدمها كذلك لتنظيف الأواني الزجاجية.

3. استخدم قطعة ليـغـو كحامل للأسلاك والمفاتيح.

2. استخدم جناح سيارتك الخلفي كطاولة أثناء النزهات.

1. كيف تحول قلم الرصاص إلى قلم موصل يعمل مع شاشات اللمس؟

يصنع قلم الرصاص في الغالب من مادة الجرافيت التي يمكنها توصيل كميات يسيرة من الكهرباء المطلوبة لتنشيط أجهزة الاستشعار في شاشة اللمس. وعندما تضع إصبعك في الفوهة الصغيرة (كما هو موضح في الصورة)، يتم توصيل الكهرباء من جسمك عبر الجرافيت وتنشيط شاشة اللمس.

وإذا كنت ما تزال غير مقتنع بهذه الحلية، أو كنت تواجه مشكلة في جعل هذه الفكرة تنجح، فضع هذه النقاط في اعتبارك:

ـ تأكد من أن قلم الرصاص خالٍ من أي أثر زيتي، فقد تكون هناك طبقة رقيقة من الغراء على أنبوب الجرافيت تمنع التوصيل الكهربائي لذلك فقط افركه بقطعة من الورق للتخلص من ذلك الحاجز.

ـ تأكد من أن قلمك مصنوع من الجرافيت وليس مادة أخرى مركبة أو معاد تدويرها (أقلام خضراء صديقة للبيئة). واحفر الفوهة في مكان أقرب إلى طرف قلم الرصاص لتحسين التوصيل.

ما أكثر الأفكار التي تجعل من الأغراض الاعتيادية البسيطة، أدوات متعددة الوظائف تسهل الحياة وتوفر الدريهمات، في أيامنا هاته. إن كنت تعرف أي حيل مجربة لم نعرض لها في مقالتنا أعلاه، فلا تتردد في مشاركتها معنا في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة 20jlamorticella/imgur
2---
11k