الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

6 وضعيات مستلهمة من تمارين اليوغا تساعدك على الاسترخاء والنوم السريع

قليلون فقط هم من يمكنهم النوم بمجرد الاستلقاء على السرير. لكن لحسن الحظ، هناك تمارين تساعد على تهدئة جهازك العصبي، وتخفيف التوتر ومنحك الشعور بالاسترخاء في ثوانٍ.

واليوم، وجدنا في الجانب المُشرق 6 وضعيات يوغا بسيطة تمكنك من النوم كالأطفال.

6. رفع الساقين على الجدار

الطريقة: استلقي مقابل الجدار وضعي وسادة تحت خصرك. ارفعي ساقيك بحيث يكون كعباك وركبتاك في خط واحد، وضعي يديك جانباً وراحتي يديك لأعلى. انتظري في هذه الوضعية لمدة دقيقتين، ثم اثني ركبتيك ببطء وحركيهما في أي من الجانبين.

5. الاستلقاء على البطن

الطريقة: استلقي مع وضع وسادة تحت بطنك، واشبكي أصابع يديك خلف ظهرك. خذي شهيقاً، ثم مددي ظهرك وأصابع قدميك، وحاولي لمس كعبيك بيديك. ثم انخفضي ببطء واختمي بزفير.

كرري التمرين من 5-10 مرات. بعدها فقط عليك “فك” أصابعك وإرخاء يديك.

4. تمديد الساقين بزاوية عريضة


الطريقة: اجلسي مُباعدة بين ساقيك وضعي وسادة أمامك. مع اتخاذ ظهرك وضعية مستقيمة، واستنشقي بعمق قدر المستطاع. ثم ازفري ببطء ومدي ذراعيك للأمام و استلقِي على الوسادة.

استلقي بهذه الوضعية وخذي شهيقاً وزفيراً 10 مرات، ثم انهضي.

3. ضم القدمين معاً

الطريقة: استلقِي واضعة ظهرك على وسادة، وضُمّي قدميك معاً مباعدة بين ركبتيك من الجانبين. أبقي يديك مسترخيتين جانباً وممدودتين على طول جسمك مع وضع راحتي يديك لأعلى، وتنفسي بعمق وانتظام. ابقَي في هذه الوضعية لمدة 3 دقائق.

2. الاستدارة أثناء الاستلقاء

الطريقة: استلقِي على ظهرك واثنِي ركبتيك مع ضمهما معاً. قومي بإمالة ساقيك ببطء إلى الجانب، مع الإمساك بهما بيديك. ابقَي في هذه الوضعية لمدة دقيقة واحدة ثم غيّري الجانب، كرري هذا مرتين لكل جانب.

1. الاستلقاء على الظهر

الطريقة: استلقِي واضعة وسادة تحت ظهرك. وباعدي قليلاً بين ساقيك ومدي يديك جانباً مع مواجهة راحتي يديك لأعلى. انتبهي لبقاء عمودك الفقري ورأسك في خط مستقيم. تنفسي بعمق 3 مرات وازفري من أنفك. ثم تنفسي 4 مرات بشكل عادي. حينها ستشعرين بالنعاس وسرعان ما ستغطين في نوم عميق.

هل جربت تمارين اليوغا المساعدة على الاسترخاء من قبل؟ ما الحلول التي تتبعينها للنوم بسرعة وسهولة؟ شاركينا برأيك في قسم التعليقات.

model Natalia Konovalova من أجل الجانب المُشرق
الجانب المُشرق/حيل وأفكار/6 وضعيات مستلهمة من تمارين اليوغا تساعدك على الاسترخاء والنوم السريع
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك