الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

7 فوائد تجعل السكر صديقك المفضل في كل المواقف تقريباً

لا خلاف على حلاوة طعم السكر عموماً. لكن السكر يعتبر من المكونات شديدة التنوع في استخداماتها، ولا تقتصر أدواره على المطبخ بالضرورة. حيث تستطيع هذه الكربوهيدرات حلوة المذاق أن تخطف الأضواء دائماً، بدايةً بالنكهة التي تضيفها إلى الحلويات والمشروبات ووصولاً إلى كونها مفيدةً في تأدية المهام المنزلية.

ونريد في الجانب المُشرق أن نقدم لكم بعض طرق استخدام السكر كمادة بصفةٍ يومية، بدلاً من استخدامه كأحد مكونات الطعام فقط.

1. تهدئة لدغات الحشرات ولسعات النحل

يستطيع السكر امتصاص كافة السموم من لدغات الحشرات ولسعات النحل. ويمكنك فرك بعض السكر على الجزء المصاب بالحكة من بشرتك ببساطة، ثم غسل جلدك بعد نحو 5 دقائق. وستساعد هذه العملية في إبطاء الانتفاخ ومنع الحكة.

2. إزالة البقع

إذا اتسخت ملابسك ببقعة أعشاب أثناء جز العشب مؤخراً، فبإمكانك استخدام السكر لإزالتها من الملابس. امزجي الماء الدافئ مع السكر حتى يصبح قوامه أشبه بالمعجون، ثم افركي المعجون فوق البقعة واتركيه لنحو ساعة. واغسلي قطعة الملابس بعدها بسائل التنظيف الذي تفضلينه.

ويمكنك إزالة بقع القهوة والشاي من الأكواب بهذه الطريقة أيضاً. ضعي ملعقة كبيرة من السكر في الكوب، ثم اغمسي قطعة قماش في المياه الساخنة وافركي البقعة لإزالتها. وستلمع أكوابك بعدها مثل الألماس.

3. التخلص من الشحوم على اليدين

يمكن الحصول على المعجون الذي يزيل الشحوم من اليدين عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من سكر النبات إلى الماء. لكن يجب استخدام فرشاة أسنان لفرك الخليط على يديك قبل غسلهما. ثم اغسلي يديك بالصابون والماء بعدها.

  • يكفي صابون الأطباق السائل مع ملعقتين من السكر لصنع الأعاجيب. اعتدت على قضم أظافري، ولم تكن منتجات جوجو وفاست البرتقالية تشطف يداي بشكلٍ كامل، وكانت الشحوم تصل إلى لساني أثناء قضم الأظافر. لهذا أعارض هذه المنتجات تماماً حتى اليوم. — athwolf / reddit

4. القضاء على روائح اليدين الكريهة

إذا قطعت البصل أثناء الطهي أو أمسكت بسمكة نيئة أثناء تقطيعها للعشاء مؤخراً، فربما تنبعث من يديك رائحة مزعجة ترغبين في التخلص منها. ضعي ملعقةً كبيرة من السكر على يديك ببساطة، ثم بلليها بملعقة كبيرة من الصابون السائل، وافركي يديك معاً وكأنك تغسلينهما. ثم اشطفي يديك بالماء واذهبي لتقديم الطعام!

5. إبعاد النحل

يحب النحل الانضمام إلينا في النزهات العائلية ورحلات الهواء الطلق. لكن يمكنك صنع مصيدة لإبعاد النحل عن طريق ملء علبة زبادي بلاستيكية بالماء، ثم إضافة السكر داخلها. واصنعي بعض الثقوب في العبوة البلاستيكية حتى يشم النحل رائحة السكر ويطير في اتجاهه بدلاً منك.

6. تسكين آلام حرق اللسان

يُعتبر السكر علاجاً رائعاً لتسكين الآلام عندما نقضم طعاماً ساخناً أكثر من اللازم ونصاب بحروق اللسان. ضعي بعض السكر على لسانك واتركيه حتى يذوب، وستشعرين بالتأثير السحري فوراً على الأرجح. لكن لا تفرطي في استهلاك السكر لأنه ليس جيداً لأسنانك.

  • إذا أصبت بحرق اللسان، فضعي السكر الأبيض على لسانك فوراً. وسيهدئ السكر لسانك ويساعده على التعافي بسرعةٍ كبيرة. — fl_sunnygirl / reddit

7. تخفيف الألم قبل الحقن

يمكن إعطاء الأطفال الذين تجاوزت أعمارهم 12 شهراً نصف ملعقة من السكر لتقليل البكاء ومنع الألم بعد تطعيمهم. ولا تظهر على الأطفال ردود فعل سيئة في هذه الحالة مقارنةً بالأطفال الذين لم يتناولوا السكر. ويمكنك البدء بإعطاء الطفل كميةً قليلة من السكر قبل دقيقتين من التطعيم، ثم نفحات إضافية خفيفة قبل كل وخزة إبرة، حتى تتجنبي إيذاء أسنان الطفل الصغيرة.

هل سبق لك استخدام السكر خارج مطبخك؟ وما العلاجات القائمة على السكر التي تستخدمينها؟

مصدر صورة المعاينة Genrix20061.mail.ru / Depositphotos.com
الجانب المُشرق/حيل وأفكار/7 فوائد تجعل السكر صديقك المفضل في كل المواقف تقريباً
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك