الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

فتاة تحل أكثر 9 مشكلات شائعة نواجهها مع الأزياء

يمكننا حل أي مشكلةٍ متعلقةٍ بالملابس في عالم الأزياء باستخدام بضع نقرات، عن طريق شراء قطعةٍ جديدة. لكن المدونة هانا وارلينغ ابتكرت عدة طرق تساعدها على التألق بمختلف الملابس، ودون المسارعة لشراء شيء جديد. وتشاركنا اليوم حيلاً بسيطة يمكنها حل مشكلات الملابس الشائعة التي نواجهها جميعاً، ولا خلاف على أن تلك الحيل تستحق الإعجاب وتثير الذهول في آنٍ واحد.

1. تخلّصي من الفجوات المفتوحة في الملابس العلوية ذات الأزرار

تستطيع الفجوة المفتوحة في الملابس العلوية ذات الأزرار أن تُفسد إطلالة أي أحد، لكنها مشكلةٌ يسهل حلها. ليس عليك سوى ربط الزر الثالث مع العروة الثانية، وربط الزر الثاني مع العروة الثالثة. وبهذا ستتخلصين من أحد عيوب الملابس، وستحصلين في الوقت ذاته على قميص علوي بإطلالةٍ مهندمةٍ وفريدة.

2. ارتدي الملابس العلوية ذات الكتف المكشوف بكل ثقة

ستناسبك هذه الطريقة إذا لم ترغبي في ظهور أشرطة حمالة صدرك أثناء ارتداء الملابس العلوية ذات الظهر المفتوح. وليس عليك سوى فصل الشريطين من الخلف، ثم ربطهما من الأمام أسفل حمالة الصدر. ولن تحتاجي لشراء حمالة صدر دون حمالات بهذه الطريقة، ولن يتمكن أحد من رؤية أشرطة حمالة صدرك.

3. حيلة يدوية لسراويل الجينز شديدة الضيق

إذا كنت في عجلةٍ من أمرك وليس لديك سوى بنطال ضيق للغاية عند الخصر، فيمكنك إنقاذ يومك باستخدام شريطٍ مطاطي أو ربطة شعر. إذ ليس عليك سوى تمرير الرباط المطاطي عبر العروة ثم لفه حول الزر. ويستغرق الأمر أقل من دقيقة، ولن تضطري عندها للمعاناة مع الملابس شديدة الضيق.

4. اجعلي فساتينك مناسبةً لقياسك بشكلٍ مثالي

ليست خياطة الملابس عمليةً زهيدة التكلفة، بينما تتغير أوزان الناس بسرعة. ولهذا يمكنك إصلاح فستانك الفضفاض بنفسك. ارتدي فستانك مقلوباً، ثم ثبّتي دبوسين على جانبي خصرك. ومرري رباط حذاء عبر الدبوسين، ثم اربطيه في مؤخرة الفستان. وعليك أن تقلبي فستانك مرةً أخرى بعدها حتى لا يرى أحدهم رباط حذائك المخفي تحته. وسيحافظ رباط الحذاء على أناقة وهندام فستانك الآن.

5. حوّلي الملابس العلوية إلى قميص بلا أكمام بياقةٍ مربعة

ستساعدك هذه الحيلة الرقيقة على تعديل شكل الياقة في أي قميص عادي بلا أكمام. اخلعي حمالة القميص ولفيها على شكل عقدة، ثم ارتديها في ذراعك مرةً أخرى. وكرري العملية مع الذراع الأخرى لتُنهي المهمة بنجاح. وستحصلين على إطلالةٍ مستقيمة عريضة بهذه الطريقة، حتى تصبحي جاهزةً لأسر بعض القلوب.

6. لا حاجة لشراء حمالة صدر دون حمالات

إذا لم تكن لديك حمالة صدر دون حمالات لترتديها مع ملابسك العلوية مكشوفة الكتف، فلدينا الحل. ارفعي الحزام الأيسر فوق رأسك وانقليه إلى كتفك الأيمن. ثم اسحبي ذراعك الأيمن خارج الحزام. وبهذا سيظل الحزام ثابتاً أسفل إبطك. وكرري العملية مع الذراع الثانية ليصبح كلا الحزامين مشدوداً بطول صدرك من الأمام، مما سيُتيح لك ارتداء حمالة الصدر بشكلٍ مريح ودون ظهور الحمالات.

7. احمي حمالة الصدر دون حمالات من الانزلاق

إذا كانت لديك حمالة دون حمالات بالفعل، فأنت تدركين مدى صعوبة ارتدائها لأنها لا تصبح ثابتةً في مكانها أبداً. ويمكنك إصلاح ذلك بتجربة هذه الحيلة اليدوية البسيطة: ثبّتي حزام حمالة صدر على أحد الجوانب، ثم لفيه بعرض حمالة الصدر من الأمام، وثبّتيه على الجانب المقابل. وتتمثل الخطوة الأخيرة في ضبط الحزام عن طريق تضييقه أكثر حسب الحاجة.

8. عالجي مشكلة الأحزمة الطويلة للغاية

إذ كان الحزام طويلاً للغاية ويبرز طوله المتبقي إلى الخارج، فيمكنك إضافة رباط مطاطي أو ربطة شعر تطابق لون الحزام. أدخِلي طرف الرباط المطاطي أسفل الحزام، ثم لفي طرفي الرباطين على بعضهما البعض، ومرري الطرف الزائد من الحزام داخلهما.

9. اصنعي كفة الجينز بأناقة

جرّبي هذه الحيلة لمنحك إطلالةً مثالية إذا كنت تفضلين كفة الجينز. ابدئي بثني الجينز من الجانبين في اتجاه منتصف الجزء الأمامي، ثم اطويه لأعلى. وبهذا سيدو مظهر الجينز أفضل، ولن تنفتح الكفة منك بسرعةٍ بعد الآن.

ما الحيل التي تودين إضافتها إلى هذه القائمة؟ شاركي حيل الملابس الأخرى التي أنقذتك في يومٍ من الأيام مع أصدقائك في الجانب المُشرق!

مصدر صورة المعاينة hannahwarling / tiktok
الجانب المُشرق/حيل وأفكار/فتاة تحل أكثر 9 مشكلات شائعة نواجهها مع الأزياء
شارك هذا المقال