الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

تجنّبي هذه الأخطاء الشائعة التي تجعلك تبدين أكبر سناً

----
121k

يتشكل ذوقك الشخصي على مدار سنوات، لكن قد تعمل إحدى عاداتك التي اكتسبتها على جعلك تبدين أكبر سناً.

يعلم الجانب المشرق كل أخطاء المظهر التي قد تضيف سنوات إلى عمرك، ولدينا بعض النصائح لتساعدك على تفادي تلك الأخطاء.

13. حافظي على النسب بين قطع الملابس

إن كنتِ تتابعين آخر التغيرات في صيحات الموضة، فمن المؤكد أنك تعرفين أهمية الاهتمام بالنسب بين قطع الملابس. الحفاظ على تلك النسب أو إهمالها يمكنه أن يجعل مظهرك قمة في الأناقة، أو يدمره بالكامل. على سبيل المثال، من الأفضل ارتداء البناطيل الواسعة مع بلوزات ضيقة، وبالمثل، يفضل ارتداء القميص الواسع مع جينز ضيق. هذه التركيبات تتواءم معاً لخلق تضاد هندسي جذاب.

كما أن هناك ملحوظة عليكِ وضعها في الحسبان: ارتدي الملابس التي تليق بمقاسات جسمك: بحيث لا تكون فضفاضة جداً تحجب جمالك، ولا ضيقة زيادة عن اللزوم بما يضّر بتناسق شكلك.

12. الجمع بين الإكسسوارات

إذا أردت أن تبدِي أنيقة، فاحرصي على ألا يتشابه ثلاثي الإكسسوارات (الحذاء والحقيبة والحزام). تأكدي من وجود تناسق، لكن دون أن تتطابق ألوان هذه العناصر الثلاثة. إذا أردتِ إطلالة أنيقة، اختاري لوناً زاهياً لأحد العناصر، وألواناً محايدة للبقية.

11. ارتدي الأحزمة

الملابس الفضفاضة تجعل مظهرك فوضوياً يفتقر إلى الترتيب، وتضيف إليه عدة كيلوغرامات وسنوات حتى. هل أنت متأكدة أنك ترغبين في هذا؟ لا نظن ذلك. ولتكتمل إطلالتك، عليكِ بوضع حزام يظهر منحنيات جسمك ويمنحك شعوراً بالرشاقة والخفة. الأمر يستحق المحاولة.

10. ودّعي موضة الريترو

تتغير صيحات الموضة، فلا تهملي نفسك في موضات عفا عليها الزمن. حتى الجينز المفضل لديك لن ينفعك إذا أصبح غير عصري. على سبيل المثال، بنطلون الشارلستون أصبح قطعة من الماضي، وسيضيف إلى عمرك العديد من السنوات إن قررت ارتداءه. لمظهر عصريّ ومواكب للموضة، جربي البناطيل المتسعة قليلاً فقط عند القدمين والتي يتألق المشاهير أثناء ارتدائها. فذلك النوع من البناطيل يناسب الجميع. لكن عليك أن تجدي البنطلون الذي يناسب نوع جسمك بشكل مثالي ويجعل طلتك جذابة. عندها فقط سيكون النجاح من نصيبك.

9. اتركي ملابس المراهقين خلفك!

تتغير قواعد الموضة مع تغير سنك. فلا يمكنك المداومة على نفس الملابس التي ارتديتِها في عيد ميلادك الـ16. لن يجعلك بنطال الجينز اللامع والقميص ذو الرسومات الكرتونية تبدين أصغر. على العكس، سيظهر عدم مناسبة هذه الملابس لعمرك. الاختيار الأفضل هنا لتحصلي على طلة أنيقة وشبابية: جينز أزرق عادي وقميص قطني أبيض.

8. ارتدي النظارات ذات الإطارات الحديثة!

يمكن للنظارات أن تكون ملحقاً أنيقاً يضيف إلى مظهرك بعض الرونق الخاص. يمكنك شراؤها بأسعار مناسبة، وستساعدك على إبراز وجهك وتجميله عند إحسان اختيار الحجم ونوع الإطار. تتوفر العديد من التصاميم المختلفة في الأسواق، لذا لن يكون من الصعب العثور على التصميم الذي يلائم وجهك.

7. جرّبي قصة شعر أقصر!

يجعل الشعر الطويل المفرود التغييرات المرتبطة بالعمر تظهر بشكل أوضح على وجهك. جربي قص شعرك بطول الكتف أو درّجيه في طبقات قصيرة مختلفة الطول إن كنتِ لا تحبذين إجراء تغيير جذري على شكلك. سيجعلك هذا تبدين أصغر، وسيبدو وجهك أكثر إشراقاً.

6. أتقني العناية بأظافرك!

ستفضح يدك عمرك الحقيقي من أول نظرة. طلاء الأظافر بألوان البنفسجي والخوخي والوردي تجعل يدك تبدو أكبر من عمرك الحقيقي، فهي تخلق تضاداً غير محبب مع جلدك. إذا أردتِ أن تبدو يدكِ أصغر، فاستخدمي ألواناً تضيف إشراقاً إلى جلدك، مثل البيج والأبيض اللامع والأبيض الكريمي. وبالنسبة لشكل الظفر، فالشكل البيضاوي يعد الخيار الأمثل.

5. ضعي أحمر الخدود بالطريقة الصحيحة!

تقول قاعدة أحمر الخدود أنه يجب وضعه على الجزء الأمامي من الخدين، لكن هذا للفتيات الصغيرات فقط. يتغير شكل وجهك بمرور الوقت، وإن واصلتِ وضع أحمر الخدود على هذا الجزء، ستظهر التجاعيد غير المرغوب فيها. للحصول على النتيجة المبتغاة، ولجعل خديكِ يبدوان مرفوعين، ضعي أحمر الخدود أفقياً من بداية الجزء الأمامي للخدين على عظام الخد وحتى جوانبه.

4. تسمير البشرة بحرص!

وضع مسمّر الوجه على أنفك أو ذقنك أو جبهتك يجعلك تبدين أكبر سناً. ولتفادي ذلك، ضعيه بـ 3 حركات: من منتصف الجبهة مع الحركة إلى الجانبين حتى الوصول إلى منتصف الخدين، ثم إلى ذقنك ورقبتك. هكذا ستحظين بسمرة متوازنة تضفي على وجهك مظهراً لطيفاً.

3. ضعي الماكياج الذي يبرز جمالك

تلعب الشفاه والعينان والحاجبان دوراً هاماً عند محاولة تحديد عمر شخص ما. مع العمر، تصبح الشفاه عادة أرفع، ويصبح الحاجبان أفتح. ولتفادي إظهار جميع التغييرات التي تحدد العمر في وجهك، ننصحك بوضع بعض الماكياج.

2. اختاري أحمر شفاه فاتح اللون!

الظلال الداكنة لأحمر الشفاه تجعل شفتيك تبدو أرفع، مما يضيف عدة سنوات من العمر على مظهرك. إن كنتِ لا ترغبين في التخلي عن تلك الألوان العصرية، فتحوّلي إلى ألوان التوت الدافئة.

1.ابتسمي!

تقول الأبحاث أن الابتسامة تجعلك تبدين أصغر سناً في عيون الغرباء. إذن، لديكِ الآن سبب رائع آخر لتبتسمي!

مصدر صورة المعاينة nicoletaionescu/depositphotos, VivaLuxury Style Blog
----
121k