الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

8 استخدامات مفيدة لقطع الخبز اليابس!

-11-
711

رغم أن الكثير من الناس مازالوا يتجادلون حول الآثار الصحية لمركب الغلوتين في المخبوزات، إلا أن الخبز يواصل الحفاظ على مكانته كمادة مفيدة بشكل مدهش في المنزل، حتى من دون أن يؤكل! نعم، يمكن للخبز أن يمنعك من البكاء عند تقطيع البصل، ويخفف معاناتك عندما تجرح نفسك.

في الجانب المشرق لدينا اليوم قائمة لجميع الاستخدامات الممكنة للخبز - الذي لا يصلح للأكل - لذلك احرصوا على الاحتفاظ بالقطع اليابسة التي لا مجال لأكلها، لأن هناك استخدامات أخرى لها نذكرها فيما يلي.

1. للحفاظ على الكعكة طازجة لفترة أطول

كل طعام يتعرض للهواء الطلق سيفقد قوامه ويتعفن بمرور الوقت. ولهذا يمكن للخبز أن يكون بمثابة درع بين الكعكة والهواء! غطّي الجزء المقطّع بقطع من الخبز اليابس، كي تبقى كعكتك طازجة لفترة أطول.

2. لتفادي الدموع أثناء تقطيع البصل

قد يبدو هذا مضحكاً، ولكنه بالفعل ينجح مثل السحر! كل ما عليك فعله هو وضع قطعة من الخبز الجاف، بحيث يبقى جزء منه ظاهراً بين شفتيك (كما في الصورة). نحن نبكي عند تقطيع البصل بسبب الكبريتات التي تنطلق منه أثناء قطعه. وما يفعله الخبز هو أنه يمتص هذا الانبعاث المتطاير وينقي الهواء حولك من الغاز المسيل للدموع.

3. لمنع الخضروات من اكتساب رائحة كريهة

عامل الرطوبة الذي أشرنا إليه في السابقة، يؤثر أيضاً على الخضروات والبقول ذات الأوراق الخضراء، حتى لو كانت داخل الثلاجة. بعد تجفيف الخضروات، ينبغي وضع شريحة من الخبز في العبوة التي تحتويها. سيحميها ذلك من التلف بسرعة، ويمتص أيضاً أي روائح محتملة.

4. لامتصاص الدهون الزائدة في الطعام

يمكن للخبز أن يمتص السوائل بسهولة وهذا ما يجعله مثالياً لتناول الوجبات. ولكنه يمكن أن يكون مفيداً كذلك مع الأشياء التي لا تريد تناولها! من أجل إزالة الدهون من الشوربة أو الصلصة أو المرق الساخن، يمكن غمس بعض الخبز مباشرة، وسيعمل على امتصاصها بسهولة.

5. لامتصاص لطخات الشحوم

سنقولها مرة أخرى: الخبز يعمل على امتصاص السوائل بشكل رائع. فإذا ضغطت قطعة خبز برفق على أثر لطخة الطعام على ملابسك، وانتظرت لفترة من الوقت، فسيمكنك غسلها بسهولة فيما بعد.

6. لإعادة المارشميلو إلى قوامه الناعم

بمجرد أن تفقد قطع المارشميلو ملمسها الناعم، فسوف يتغير طعمها المعتاد. ولكن يوجد حل بسيط لاستعادة قوامها الإسفنجي، وهو دس شريحة خبز داخل كيس المارشميلو وتركها هناك لبضعة أيام، ثم إخراجها عندما تسترجع قطع الحلوى قوامها.

7. للتخلص من مذاق الاحتراق في الأرز المطبوخ

حتى إذا احترق الأرز قليلاً أثناء طهيه، فهذا لا يعني وجوب التخلص منه. ما عليك فعله هو عزل البقية الصالحة للأكل عن الجزء المحترق، ثم وضع شريحة من الخبز عليها لإزالة الرائحة. ولن يلاحظ أحد أي فرق!

8. ميزة علاجية: إزالة الشظايا

إذا تعرضت لجرح، فلا تحاول استخدام إبرة أو ملقط لاستخراج أي شظايا عالقة بداخله. صب قطرات من الماء المغلي على قطعة من الخبز دون أن تبللها بالكامل، ثم اتركها لتبرد قليلاً إلى أن تتمكن من لمسها بشكل عادي. ضعها على المنطقة المصابة وقم بتغطيتها بضمادة أو أي قطعة قماش نظيفة، ويمكنك ربط عقدة محكمة كي تثبتها في مكانها. احتفظ بضمادتك على هذه الطريقة قدر الإمكان وكرر العملية إذا لزم الأمر: سوف يعمل الماء الساخن على تنعيم الجلد حول الشظية، بينما سيسحبها الخبز بمجرد أن يبرد ويجف.

إذا كنت تعرف أي استخدامات أخرى غير عادية للخبز اليابس، فقد حان الوقت للتحدث عنها! شاركنا أفكارك في التعليقات أسفله.

-11-
711
شارك هذا المقال