الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

6 حيل حياتية لإزالة بقع مزيل العرق من الملابس

تعمل منتجات إزالة العرق على حل مشكلة التعرق بكفاءة عالية. ولكن، قد تكون مصدر إزعاج حقيقي لأنها تخلف آثاراً وبقعاً مستعصية على ملابسنا. ولكن، إياك أن تهرع إلى التخلص من ثيابك أو أخذها إلى محلات التنظيف بالجاف الباهظة مصاصة الجيوب، فالحل سهل عندنا موجود!

جمعنا في الجانب المشرق 6 حيل حياتية التي ستساعدك في إزالة بقع مزيل العرق من الملابس. وستجد مكافأة إضافية في نهاية المقالة.

تنويه: قبل تطبيق أي من الطرق التالية على ملابسك، نعوك لاختبارها أولاً على قطعة صغيرة من القماش المراد معالجته.

6. الملح

تساعد هذه الطريقة في إزالة البقع القديمة والمستعصية من القماش. الملح آمن بالنسبة للملابس البيضاء والملونة على حد سواء.

خذ قليلا ًمن الملح، وبلل الجزء من القماش الذي يحتوي على البقع، وانثر الملح فوقه. اتركه يؤدي مفعوله لمدة 8-12 ساعة أو طوال ليلة كاملة. ومن ثم بلله مجدداً، وأضف المزيد من الملح. افرك القماش بلطف. وبعد عملية “التقشير” هذه، ضع الملابس داخل الغسالة، واختر دورة الغسيل المناسبة.

5. الخل

بلل بقعة مزيل العرق بالخل، واتركه يؤدي مفعوله طوال ليلة كاملة. وفي الصباح، أغسل ملابسك كالمعتاد. يمكن لهذه الطريقة إنقاذ ملابسك الملونة المفضلة، فضلاً عن الأقمشة الصوفية والطبيعية.

وبالمقابل، يستحسن تجنب تطبيق الخل على الملابس البيضاء بما أنها قد تصبح مصفّرة. ولتجاوز هذا الأمر، يمكنك استعمال وصفة التبييض المنشورة على هذا الرابط.

4. عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون فعالاً في إزالة بقع مزيلات العرق الحديثة.

ضع بضع قطرات من الليمون فوق البقعة مباشرة. اتركه لمدة 5 −10 دقائق، ومن ثم اغسله بنفسك بالماء الدافئ.

3. سائل جلي الصحون

يمكن لسائل جلي الصحون إزالة أعند البقع المستعصية، بما في ذلك البقع التي تخلفها مزيلات العرق.

ضع بعضاً من سائل جلي الصحون فوق البقعة مباشرة وافركها بلطف، ثم اتركه يؤدي مفعوله ل30 دقيقة. والآن، اشطف ملابسك بالماء.

2. الأمونيا السائلة

الأمونيا السائلة مذهلة جداً في تنظيف الملابس شديدة الاتساخ. لإزالة بقع مزيل العرق العالقة في الملابس، امزج الأمونيا السائلة بالماء بنسب 50\50. بلل البقعة بهذا المحلول، واشطفها جيداً بالماء بعد مرور بضع دقائق.

يمكنك تعلم كيفية إزالة بقع الدم الجافة من القماش الأبيض بالنقر على هذا الرابط. وزيادة على ما سبق، تعتبر الأمونيا السائلة فعالة في مكافحة الروائح الكريهة.

1. خلطة من بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز وسائل جلي الصحون

لإزالة البقع المستعصية والروائح الكريهة دفعة واحدة، يمكنك استعمال المحلول التالي: 4 معالق كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين، وملعقة كبيرة من سائل جلي الصحون، وملعقتان كبيرتان من صودا الخبز.

ضع المزيج مباشرة فوق البقعة المراد إزالتها، واتركه لبضع ساعات. ومن ثم اغسل ملابسك كالمعتاد. بالنسبة للبقع المستعصية، يمكنك أيضاً تجربة هذه الوصفة.

مكافأة: جوارب النيلون القديمة

هل ارتديت من قبل قطعة ملابس جديدة وأفسدتها في الحال ببقع مزيل العرق؟ الخبر السار أنك قادر على إزالة بقع مزيل العرق هذه على الفور. كل ما تحتاج إليه هو جوارب نيلون أو عادية. الشرط الأساسي: ينبغي أن تكون نظيفة.

لف الجورب على شكل كرة صغيرة، وافرك به البقعة بلطف. ستلاحظ أن البقعة اختفت بسرعة تماماً مثلما جاءت بسرعة.

هل تعرف حيلاً فعالة للتغلب على بقع مزيلات العرق أو غيرها من البقع، غير التي ذكرناها أعلاه؟ ننتظر أن تطلعنا على بعض ما في جعبتك في قسم التعليقات أدناه!