الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

8 أخطاء في الأزياء الصيفية ما زال يرتكبها الرجال

----
272

يعد فصل الصيف الوقت المثالي لتجربة تشكيلات جديدة من الأزياء والموضة. ولكن الرجال عادة ما يتغافلون عن تفاصيل صغيرة، قد تفسد إطلالتهم بالكامل. طول سراويلك القصيرة، وأناقة قمصانك، بل وحتى جواربك؛ كلها عناصر قد تبدو تافهة، ولكنها في واقع الأمر تكتسي أهمية بالغة بالنسبة لجميع الإطلالات، من المفروض ألا تتجاهلها إن كنت تود فعلاً أن تبدو في أبهى حلة ومظهر، دون عناء أو جهد يذكر.

توصلنا في الجانب المشرق إلى 8 أخطاء شائعة في الملبس يرتكبها الرجال أثناء فصل الصيف، ونود مشاركتك بعض النصائح البسيطة التي ستجعل إطلالتك أكثر أناقة وروعة.

1. اختيار قمصان الأكمام القصيرة.

عندما يتعلق الأمر باختيار قميص بكمين قصيرين (تي- شيرت)، ترى بعض الرجال يركزون فقط على ما إذا كان يلائم مقاسهم، ويتناسون تماماً مسألة الأكمام. وفي معظم الحالات، يجب أن تغطي الأكمام حوالي نصف الذراع العلوية حتى تتناسق جميع أجزاء الجسم. غير أنه من المهم جداً إيلاء اهتمام خاص بشكل الجسم أيضاً. فعلى سبيل المثال، إن كان الرجل طويل القامة، ستناسبه الأكمام الطويلة بشكل أفضل.

2. الإكثار من ارتداء بنطلون الجينز.

بينما يعتبر الجينز مريحاً للغاية ويلائم جميع الأذواق بشكل رائع، إلا أنه ليس اللباس الأنجع لفصل الصيف. الدينيم ليس قماشاً جيد التهوية، وستشعر على الأرجح بالحر وتتعرق عند ارتدائه. اختر قماشاً أرق مثل الكتان، لإطلالتك اليومية صيفاً.

3. تجنب الألوان المشرقة.

فصل الصيف هو الوقت المثالي لتجربة ألوان جديدة، خاصة إن لم تكن معتاداً على ذلك. فإذا كنت مبتدئاً في هذا النوع من أساليب اللباس، اشرع في إدراج قطعة لباس واحدة بلون مشرق موحد في إطلالتك حتى يمكنك معرفة مدى ارتياحك فيها. كما يمكنك تجربة مختلف الأنماط مثل رسمات الزهور أو الحيوانات من أجل إضفاء الحيوية إلى هندامك وجعله أكثر تميزاً.

4. اختيار ثياب ضيقة للغاية.

ستجعلك الملابس الضيقة تتعرق أكثر وتقيد حركتك أيضاً. في فصل الصيف، قد يكون من المستحسن الاسترخاء قليلاً ونسيان أمر أساليب الموضة الخانقة المبالغة في الرسمية. امنح بشرتك مساحة كافية لتتنفس بأريحية واختر الملابس الواسعة التي تناسب مقاسك. هذا لا يعني أنه يجب أن ترتدي ملابس فضفاضة؛ فالمقصود ببساطة، أن تختار العناصر التي تساعد في تعزيز خصائص جسمك القوية، مثل الجزء السفلي من ذراعيك وكتفيك، دون أن تزيد شعورك بالحر الشديد.

5. اختيار سراويل قصيرة غير مناسبة الطول.

يقول خبراء الموضة إن تغطية الركب بالسراويل القصيرة موضة قديمة ولى زمنها. إن كنت تود أن تبدو جذاباً وأنيقاً، فيتعين عليك ألا تهاب إظهار رجليك وعضلاتك رباعية الرأس. ومن أجل إطلالة مثلى، يجب أن تعلو السراويل القصيرة ركبتيك بمسافة 7 إلى 10 سنتيمترات.

6. ارتداء جوارب طويلة مع السراويل القصيرة.

رغم أن استعراض الجوارب الملونة والمزينة بأنماط مختلفة صار من صيحات الموضة مؤخراً، إلا أنه عندما تقرر ارتداء سراويل قصيرة، فمن الأفضل اختيار الجوارب التي تصل إلى حد الكاحل أو انتقاء جوارب لا تظهر من الحذاء أو منخفضة الطول. المغزى من وراء هذا، أنه يجب عليك أن تحرص على إظهار رجليك، دون السماح للجوارب بالعبث بتقاسيم جسمك وتناسقه.

7. التشبث بستراتك “الشتائية”.

في فصل الصيف، ربما لن ترتدي سترة سوى إن كنت مضطراً لفعل ذلك، عند حضور مناسبة رسمية مثلاً أو في المساء. يجب أن تكون السترة الصيفية مصنوعة من قماش طبيعي أقل سمكاً ويتمتع بالتهوية المناسبة لجو الصيف، على خلاف السترات التي ترتديها في الفصول الأخرى. يمكنك أيضاً التفنن في ارتداء مختلف الألوان، واختيار ملابس مشرقة أكثر من السترات الزرقاء الداكنة أو السوداء المبتذلة.

8. عدم إيلاء اهتمام كاف بالأحذية.

قد تكون اختيارات الرجال مبالغاً فيها عادة؛ فتجدهم إما يختارون الأحذية الكاشفة للغاية، كالنعال الصيفية التي نادراً ما تبدو مناسبة في أي مكان ما عدا الشاطئ، أو أنهم يستمتعون بارتداء أحذية جلدية أو رياضية تستحيل مستنقعات من العرق، وكأن قيظ الصيف وأشعة الشمس الحارقة لا تكفي. لإراحة قدميك، يتعين عليك اختيار حذاء خفيف بتهوية مناسبة، مصنوع من قماش القنب والجلد المدبوغ.

ماذا ترتدي عادة في فصل الصيف؟ هل تعرف أية نصائح في اللباس تساعد على درء حرارة الصيف مع الحفاظ على إطلالة أنيقة في الوقت نفسه؟ ننتظر مرورك وتفاعلك الإيجابي المعتاد في قسم التعليقات.

مصدر صورة المعاينة shutterstock.com, shutterstock.com
----
272