الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

8 استخدامات مفيدة لأكياس الشاي في حياتك اليومية

قد يكون من الصعب تخيل أن أسلافنا منذ 1500 قبل الميلاد كانوا يشربون الشاي. وبعد مرور قرون عديدة، ليس من المستغرب الآن أن جميع أنواع الشاي المختلفة تتميز بفوائد صحية عديدة. لكن ما لا يعرفه معظم الناس، هو كيف تستطيع أكياس الشاي التي لا يكاد يخلو منها مطبخ، أن تساعد في علاج العديد من حالات الطوارئ المنزلية.

قمنا في الجانب المشرق بالبحث في مزايا أكياس الشاي واستخداماتها المختلفة، ويسعدنا أن نشارك معكم اليوم عدداً من أبرز فوائدها الصحية، من خلال مقالتنا هذه.

1. يمكنها أن تساعدك في التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب

الشاي الأخضر غني بخصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات، لذلك فهو مفيد لك إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء وحب الشباب. ويمكنك مزج الشاي الموجود في كيسين مع بعض الماء الدافئ والعسل لصنع قناع وجه طبيعي. اتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة حتى تختفي آثار الاحمرار والتهيج.

2. يمكنها أن تهدئ من ألم الأسنان

إحدى الطرق السهلة للتخلص من ألم الأسنان هي استخدام شاي النعناع بشكل موضعي، نظراً لأن له خصائص مضادة للبكتيريا ومخدرة للألم، استخدمي كيساً دافئاً من شاي النعناع، واضغطي عليه بأسنانك المصابة حتى يزول الألم.

3. تساعد على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية

قد تكون تقلصات الدورة الشهرية أسوأ ما تعانيه المرأة بشكل دوري، ولكن الخبر السار هو تمتع شاي البابونج بتأثير مهدئ طبيعي للعضلات. يمكنك إما شربه دافئاً، أو إذا كان لديك حوض استحمام، فيمكنك صنع حمام من البابونج.

4. يمكن أن تخفف من التهاب الحلمات بعد الرضاعة الطبيعية

قد تمثل الرضاعة الطبيعية لحظة ترابط سحرية بين الأم وطفلها، لكن هذا لا يعني خلوها من الألم. في هذه الحالة، يمكن أن يكون شاي النعناع أيضاً علاجاً فعالاً لحلمة الثدي التي تعاني من الألم والتشقق. كل ما عليك فعله، هو تدفئة كيس من شاي النعناع، وضعيه برفق على موضع الألم على شكل كمادة.

5. يمكن أن تقلل من انتفاخ العين واحمرارها

يستيقظ البعض من النوم وهم يعانون من انتفاخ واحمرار العيون، وذلك بعد ليلة لم ينالوا فيها قسطاً كافياً من النوم. لكن قد يساعدك صنع كمادات باردة من الشاي الأخضر، وستعيد لعينيك ووجهك الجمال والنضارة.

6. ستساعد نباتاتك على النمو بشكل صحي

لن ترمي أكياس الشاي المستعملة بعد اليوم، لأن بإمكانها تحسين حالة التربة والنباتات. يكفي أن تمزجي بعض المخلفات العضوية الأخرى التي تحصلين عليها يومياً في مطبخك، ثم أضيفيها إلى أصص نباتاتك.

7. يمكنها أن تساعد على تخفيف الألم الناتج عن لسع البعوض

نظراً لقدرة البابونج على المساعدة على التئام الجروح، فقد يكون مفيداً أيضاً في حالة لدغات الحشرات المؤلمة. كل ما عليك هو صنع شاي البابونج، وتركه يبرد في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ثم وضعه برفق على مكان اللسعة لمدة 10 دقائق. كرري هذه العملية إذا لزم الأمر.

8. يمكن أن تساعد على معالجة الجروح البسيطة

إذا كان لديك أطفال في المنزل، يمكن أن تكون الكدمات والخدوش أمراً عادياً تعيشينه بشكل يومي. للمساعدة في تخفيف الاحمرار والتورم والألم، يمكنك وضع كيس من الشاي الأسود البارد على موضع الإصابة.

أي من أنواع الشاي لا يخلو منها مطبخك؟ هل سبق لك استخدامه لإحدى الأغراض السابقة أو غيرها؟ أخبرينا بذلك في قسم التعليقات.

الجانب المُشرق/حيل وأفكار/8 استخدامات مفيدة لأكياس الشاي في حياتك اليومية
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك