الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

8 نصائح لجعل يديك تتألقان نعومة وشباباً!

يمكن للأيدي أن تكشف عن عمر الإنسان بسهولة، لكونها تتأثر بالعديد من عوامل “التعرية”. فعندما يصاب الجلد بكدمات أو يتعرض لأشعة الشمس، يميل إلى إنتاج صبغة الميلانين، والتي تظهر لدينا في النهاية على شكل بقع داكنة. ويحدث الشيء نفسه عند تعرضه لاحتكاك يؤدي إلى تكون طبقات خشنة ومزعجة.

إن الحصول على أيدٍ تتمتع بالشباب والنعومة ليس بالمهمة السهلة، خاصة بالنسبة لمن يقضون اليوم كله في العمل. وهذا ما جعلنا اليوم في الجانب المشرق نقرر تزويدك ببعض النصائح المفيدة حول أسرار حماية أيدينا من آثار التقدم في العمر.

1. استخدمي مستحضرات الوقاية من الشمس دائماً

من أهم النصائح الفعالة للحفاظ على مظهر شبابي لليدين، استخدام كريم الشمس الذي يساعدنا على تجنب البقع الداكنة والوقاية حتى من بعض الأمراض الجلدية وعلى رأسها السرطان. قبل 30 دقيقة من الخروج، ضعي كميات وفيرة من الواقي الشمسي ( بمعامل وقاية SPF 50 أو أعلى) على يديك. وكرري الاستعمال عند الحاجة على مدار اليوم.

2. الاستعانة بالقفازات أثناء القيادة والقيام بالأعمال المنزلية

يعد استخدام القفازات طريقة جيدة للحفاظ على يديك من أذى الإصابات المحتملة ومخلفاتها. فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام القفازات أثناء القيادة لحماية يديك من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة المدى. ومن المهم أيضاً تجنب جفاف اليدين أو تعرضهما للكدمات، عن طريق ارتداء قفازات عند أداء الأعمال المنزلية اليومية، مثل غسل الأطباق أو أنشطة البستنة أو التعامل مع منتجات التنظيف الكيميائية.

3. نقع اليدين لزيادة نعومتهما

من الشائع أن تكتسي أيدينا بطبقة متشققة وجافة وخشنة خلال فصل الشتاء. ولتفادي هذا، قد يفيدك نقع يديك في محلول من الماء الفاتر وأملاح إبسوم، كما أنه يريح عقلك وجسمك بعد يوم متعب. بل ويمكنك أيضاً تطبيق نفس الوصفة على قدميك للحصول على نتائج مماثلة!

4. تحسين ملمس يديك عن طريق التقشير

لكي تتغلغل الرطوبة أكثر في اليدين، من المهم إزالة بقايا الجلد الميت قبل تطبيق المستحضرات الخاصة. بللي يديك بالماء الدافئ واستخدمي الفرشاة أو ليفة الإسفنج (الطبيعية أكثر أماناً وحماية للبيئة) لتدليك بشرتك بلطف بحركات دائرية، ثم استعملي المرطب المفضل لديك بعد ذلك على الفور.

5. الأيادي المرطبة تبدو أصغر من عمرها بكثير!

احتفظي دائماً بمستحضر ترطيب معك، واستخدميه كما لو أن حياتك تعتمد عليه! إنها واحدة من أفضل النصائح التي تضمن تغذية يديك بشكل جيد ومنحها مظهرا أقرب لبشرة الأطفال. ولزيادة الترطيب، يمكنك تجربة الكريمات التي تحتوي على اليوريا وحمض الساليسيليك، كما أنه قد تفيدك توصيات طبيب للأمراض الجلدية أو صيدلي في هذا الشأن. ونشير إلى أن الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك هي أيضاً بدائل جيدة وتساعد على التخلص من التجاعيد، فضلاً عن كون أسعارها معقولة.

6. مستحضرات تفتيح البقع الداكنة

من أجل تفتيح البقع الداكنة على يديك، جربي بعض المستحضرات التي تحتوي على فيتامين © لأن هذه المادة لديها قدرة كبيرة على منع فرط التصبغ. وفي الوقت نفسه، يجب أن تتوخي الحذر من منتجات تفتيح البشرة التي تحتوي على الزئبق، لأنها شديدة الخطورة على صحتك. وعموماً، نوصيك قبل استخدام أي من هذه المنتجات، بضرورة إجراء بحث شامل عن أي مخاطر محتملة قد تسببها مكوناتها.

7. إيلاء عناية خاصة بجُليْدات الأظافر

من المؤسف أن الزوائد الجلدية الجافة حول أظافرك يديك تجعلهما تبدوان في حالة سيئة. ولكن هناك طريقة لتغيير مظهرهما بشكل جذري، تعتمد على الترطيب. يمكنك القيام بذلك باستخدام مستحضرات ترطيب خاصة، أو حتى بزيت الزيتون. قومي بتدليكه برفق على أصابعك، وسوف تدهشك النتيجة!

8. إيلاء عناية خاصة بالأظافر

لكي تتألق الأيدي شباباً ونضارة، لا مفر من الحفاظ على الأظافر. ولأن البكتيريا والفطريات يمكنها التسبب في التهابات على جلدك، فعليك التخلي عن عادة قضم الأظافر إن كنت ممن ابتلي بها. وعلاوة على ما ذُكر، يتعين عليك تخصيص أظافرك بالعناية الكافية، لأن أثرها على نضارة اليدين وصحتهما مؤكد لا غبار عليه.

ماذا عنك؟ هل لديك أية وصفات سرية لمنح اليدين مظهراً أكثر نعومة وشباباً؟ هل تخططين لتجربة أي من النصائح السابقة؟ أخبرينا عن ذلك كله في قسم التعليقات.

مصدر صورة المعاينة caitykate98762002 / Reddit
الجانب المُشرق/حيل وأفكار/8 نصائح لجعل يديك تتألقان نعومة وشباباً!
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك