الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

لماذا تستخدم الكثير من النجمات زيت الزيتون بدلاً من منتجات التجميل الفاخرة

صوفيا لورين، التي لا يبدو عليها التقدم في السن نهائياً، فازت بتصويت على أجمل وجه طبيعي في العالم وهي في عمر 71 عاماً. إنها مؤمنة تماماً بالأثر الإيجابي لحمامات زيت الزيتون النقي. وليست صوفيا المتوجة بالأوسكار الممثلة الوحيدة التي تستخدم هذا الزيت كسلاح سري للعناية ببشرتها. بل إن إيما ستون، وجوليا روبرتس، وميراندا كير، والكثير من النجمات الأخريات يستخدمن هذا الزيت الرخيص المتاح للجميع للحفاظ على مظهرهن على السجادة الحمراء.

نحن في الجانب المُشرق انبهرنا بحقيقة أن الكثير من النجمات اللاتي يستطعن شراء أغلى منتجات العناية بالبشرة يخترن زيت الزيتون. بحثنا في الإنترنت لكي نعرف الفوائد التجميلية لهذا المكون الأساسي في مطابخنا، تابعوا معنا المقالة والمكافأة في نهاية المقال.

1. يهدّئ البشرة الحساسة

زيت الزيتون مضاد للالتهابات بقوة ومفيد للبشرة الحساسة التي تتهيج بسهولة. يمكنه منع حب الشباب وترطيب بشرتك وتغذيتها كذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا. إيما ستون، التي كشفت أن لديها بشرة حساسة، تقول أن لديها دائماً زجاجة زيت زيتون فوق حوض حمامها. قالت بطلة فيلم La La Land: “لديّ حساسية تجاه الكثير من الأشياء، لذلك لا يمكنني إلا استخدام المنتجات ذات المكون الواحد” وتضيف قائلة: “أضعه على وجهي، وتكون رائحتي مثل خبز الفوكاتشيا”.

2. يرطب البشرة الجافة

حين تشعر إيما ستون أن بشرتها جافة، فإنها تستخدم زيت الزيتون لترطيبها. اعترفت الممثلة الشهيرة أن نظام عنايتها ببشرتها يتغير باستمرار. تقول: “أفضّل الزيوت النقية، مثل زيت الزيتون وزيت الأركان وزيت بذور العنب وزيت جوز الهند”. زيت الزيتون يساعد على إبقاء البشرة رطبة، ويمكن استخدامه كمرطب للبشرة الجافة وللبشرة الحساسة. ومع ذلك يجب وضعه باعتدال، لأن وضع الكثير من الزيت قد يسد مسام البشرة ويؤدي لظهور البثور وحب الشباب.

3. يعمل عمل غسول الجسم

يمكن لزيت الزيتون أن يحل بسهولة محل الكثير من كريمات الجسد باهظة الثمن. تعترف كايلي جينر أيضاً أنها من محبي زيت الزيتون وتحب استخدامه كمرطب لبشرتها بعد الاستحمام. تقول كايلي أن نظام استحمامها يشمل الشامبو والمرطب لشعرها وتقشير جسمها بلوفة إسفنجية، ثم “نقع” نفسها في أحد الزيوت العضوية مثل زيت الزيتون.

4. يقوي أظافرك

بينما يفيد زيت الزيتون البشرة بعدة طرق، فإنه يحسن بنية أظافرك كذلك. زيت الزيتون يحتوي على فيتامين E، وهذا يساعد على نمو الأظافر على نحو أسرع من خلال تحسين الدورة الدموية. في الواقع، تستخدم جوليا روبرتس هذه الطريقة لإصلاح أظافرها، فهي تخلط بضع قطرات من زيت الزيتون مع الماء، ثم تضع الخليط على أظافرها، وتتركه لمدة نصف ساعة تقريباً لتحافظ على مظهرها.

5. يجعل شعرك لامعاً

الكثير من النجمات يفضلن استخدام زيت الزيتون للحفاظ على حيوية الشعر ورطوبته. على سبيل المثال، اعترفت ميراندا كير أنها تضع زيت الزيتون على شعرها قبل النوم مرة أسبوعياً. تقول عارضة فيكتوريا سيكريت: “إنه يغذي فروة الرأس ويجعل شعري لامعاً بشدة”. سيربانا كوان، المدونة والناشطة على وسائل الاجتماعي، معروفة بشعرها الطبيعي الرائع وتقول أنها تضع زيت الزيتون على شعرها ليلاً ثم تغطيه بوشاح حريري. يخترق زيت الزيتون خصلات الشعر، ويبقيها رطبة من الداخل مما يجعل الشعر ناعماً وكثيفاً.

6. يعالج تشقق الكعبين

حين يصبح جلد قدميك كثيفاً وجافاً بشدة، قد يؤدي ذلك إلى تشقق الكعبين، وهذا محرج ومؤلم في نفس الوقت. استخدام زيت الزيتون يرطب قدميك ويساعد على حمايتك من التشقق، مما يتيح لك ارتداء الصنادل بسهولة. جوليا روبرتس لا تستخدم زيت الزيتون لأظافرها فحسب، بل لقدميها كذلك. تحب الممثلة الشهيرة أن تفرك قدميها بالقليل من زيت الزيتون النقي، ثم ترتدي جوربين وتتركهما بهذا الشكل طوال الليل.

مكافأة: مقشر جسم بزيت الزيتون

بينما يُستخدم زيت الزيتون كمرطب للبشرة، فإنه يستطيع تقشيرها كذلك وإزالة خلايا الجلد الميتة لملمس ناعم. لصنع مقشر بزيت الزيتون، اخلطي 3 ملاعق من زيت الزيتون النقي مع ملعقتين من العسل ونصف ملعقة من السكر. إذا كنت تفضلين تقشيراً أخف، قلّلي السكر. حين تفركين هذا المزيج على بشرتك لمدة 60 ثانية، فإنها تتقشر بسلاسة، مما يجعل بشرتك مشرقة وناعمة.

هل تستخدمين زيت الزيتون ضمن مجموعة مستحضرات التجميل خاصتك؟ هل تعرفين أي إرشادات تجميلية تتعلق بزيت الزيتون يمكنك مشاركتها مع بقية أصدقاء الجانب المشرق؟

الجانب المُشرق/حيل وأفكار/لماذا تستخدم الكثير من النجمات زيت الزيتون بدلاً من منتجات التجميل الفاخرة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك