الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 حيوانات ظريفة لكنها قادرة في الحقيقة على قتلك

تؤثر الحيوانات فينا جميعاً. ونشعر بالإعجاب متى نظرنا إليها، ولا يمكن لأحد أن يتجاهلها. ومع ذلك، لم نتخيل أن بإمكان بعض ألطف هذه الحيوانات أن يكون قادرا على إيذائنا.

يقدم لك الجانب المشرق اليوم قائمة بحيوانات ظريفة، لكن خطيرة. ولتهدئتك، نقدم لك مكافأة في نهاية المقال.

10. فقمة النمر

هذه الفقمات ظريفة جداً لدرجة أننا لا نتوقع أي ضرر منها. ومع ذلك، فقد سجلت حالات هاجمت فيها الفقمات الباحثين، وأظهرت سلوكاً عدوانياً جداً. من الوجبات المفضلة لديها طيور البطريق. خذ هذه المعلومات في الاعتبار عندما تقرر السباحة مع فقمة النمر.

9. الباندا

كلنا بالطبع نعشق هذه الدببة الظريفة. تبدو بريئة ومسالمة لدرجة أنها أصبحت رمزاً للسلام والعطف. ومع ذلك، من الأفضل عدم العبث مع الباندا. إذا عبرت إلى أراضيها عن طريق الخطأ أو شعرت بالخطر منك، فقد تؤذيك بشدة وتثبت لك وجودها بقوة.

8. البجع

نعرف البجعات لدورها الكبير في الخيال الرومانسي، ونربطها بالحب الحقيقي، لكن ألا تعلم بأن الحب يؤلم أيضاً؟ حسناً، يمكن لهذه المخلوقات أن تسبب لك الضرر فعلاً. عند شعورها بالخطر، ستبذل قصارى جهدها لحماية نفسها. لذلك يرجى الامتناع عن إطعامها بما ليس له طعم — فهي تراقبك!

7. آكل النمل

قد يبدو لك أشعثاً وغير مؤذ بتاتاً، لأن لا أسنان لديه. كيف يمكن لمثل هذا الحيوان أن يؤذي الإنسان؟ ومع ذلك، عليك الانتباه إلى مخالبه. يستخدمها آكل النمل للتنقيب عن الطعام، ولكنه لن يتردد في استخدامها للدفاع عن نفسه. وقد يتسبب لك بالضرر الكبير بحركة واحدة.

6. شيطان تسمانيا

هذا المخلوق الصغير مشهور في الرسوم المتحركة، وربما يكون الاسم الذي يحمله ظلامياً ومعبراً عن نفسه، لكن انظر إليه وحسب. يبدو مضحكاً وهزلياً لدرجة أننا لا نتوقع أي ضرر منه. ولكن هذا صحيح حتى يكشف عن أنيابه. ربما لا يبدو مرعباً، ولكن فلنكف عن المزاح، لأن شيطان تسمانيا يمكنه قتلنا كلنا.

5. الفيل

رغم كونها من أكبر وأقوى الحيوانات، نحن ننظر للفيلة على أنها مخلوقات لطيفة وساذجة. ولنكون صادقين، فإن الإنسانية تتعامل معها بشكل استهلاكي نوعاً ما. لذلك شهدنا في السنوات الأخيرة المزيد من الحوادث القاتلة بسبب الفيلة. يبدو انتقاماً مخططاً له. لا تنسَ كم هي ذكية!.

4. السمكة المنتفخة

هذا السمك اللطيف يصبح الأكثر فتكاً على الإطلاق... بعد موته. سمعنا جميعاً بالوجبة اليابانية الشهيرة Fugu. يمكن لهذه الوجبة أن تصبح مميتة إذا لم يتم طهي الأسماك كما هو مفترض بسبب السموم التي تستخدمها لحماية نفسها خلال حياتها. ليست أفضل وجبة، أليس كذلك؟

3. ضفدع السهم السام

يبدو جميلا ومدهشاً مقارنة بباقي الضفادع، ولكن المظاهر خادعة في هذه الحالة. هناك أنواع قليلة من الضفادع السامة بمستويات مختلفة من السمية. أخطرها هو النوع الذهبي، ويمكن أن يقتل 10 أشخاص بالغين إذا لمسوه.

2. الدلفين

قد تصدمك هذه المعلومات، لكن لابد من مواجهة الحقيقة. إلى جانب البشر، دلافين الأنف هي النوع الوحيد القادر على القتل بدون سبب طبيعي. تتمتع الدلافين بذكاء عالٍ، ولذلك تبدو لنا أحياناً مسالمة بالكامل. تماماً مثل البشر.

1. اللوريس البطيء

انظر إلى هاتين العينين. هل من ألطف منهما؟ حسناً، ربما عليك ان تتخيل ذلك بما أن هذا النوع معروف بأنه أكثر الثدييات سمية في العالم. إذا قام بعضك عن طريق الخطأ، فقد تصاب بحساسية شديدة الخطورة أو بغيرها من الحالات الخطيرة. يقول العلماء بأن اللوريس تشبه الكوبرا. هذا مخيف، أيتها الوحوش الصغيرة.

مكافأة ومواساة

إذا كنت مغرماً فعلاً بحيوانات ظريفة اتضح بأنها خطيرة جداً، يمكنك شراء ألعاب محشوة تشبهها وحسب. مثل هذه الأشياء اللطيفة ستجعل يومك أفضل بكل تأكيد.

مصدر صورة المعاينة GakmanCreatures